كيف تكتب محتوى هادفًا على تويتر

كيف تكتب محتوى هادفًا على تويتر؟.. استراتيجيات مضمونة

عند كتابة محتوى هادف على منصات التواصل الاجتماعي ضع في اعتبارك أنه يوجد لكل منصة جمهور مختلف، وحدود شخصية، وأوقات ذروة للاستخدام، وهو ما يجعل لكل منصة أسلوبًا متباينًا في كتابة المحتوى؛ لذلك يُناقش موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية: كيف تكتب محتوى هادفًا على تويتر؟

مع وجود أكثر من 350 مليون مستخدم نشط شهريًا يجب أن يكون تويتر جزءًا من استراتيجيتك لجذب الاهتمام، إنه حقًا خامس مواقع التواصل الاجتماعي شهرة في جميع أنحاء العالم، لكن خوارزميات النظام الأساسي في تويتر المتغيرة باستمرار تجعل من الصعب إنشاء تفاعل مع المحتوى الخاص بك، ومع ذلك فمن خلال تطبيق بعض النصائح البسيطة للكتابة يُمكنك جعل محتواك أكثر جاذبية لعدد أكبر من الأشخاص.

إذا استثمرت الوقت والجهد والمال في النشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فلا شك أنك ستنال عائدًا جيدًا على استثمارك، ولكن إذا نشرت بدون استراتيجية قوية وفعالة فسيتم إهدار الكثير من جهودك.

اقرأ أيضًا: مستقبل فيسبوك بعد Meta.. تغيير يحمل مستقبلًا مجهولًا

كيف تكتب محتوى هادفًا على تويتر؟

حولت منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” تركيزها نحو المحتوى الذي يهم مستخدميها، ومن أجل زيادة مشاركتك في منصة التدوينات القصيرة، سواء كنت تبحث عن زيادة في المبيعات أو بناء سمعة علامة تجارية إيجابية، يجب أن تكون نشطًا ومنخرطًا.

كيف تكتب محتوى هادفًا على تويتر

عندما يتعلق الأمر بالحصول على مزيد من المشاركة على تويتر فإن التفاعل والتعليقات والمشاركات هي المعيار الذهبي، وبلا أدنى شك ستجعل التفاعلات محتواك يبدو أكثر شرعية، وتظهر المشاركات أن الناس مهتمون بما يكفي بالمحتوى الهادف الخاص بك لتمريره إلى الأصدقاء، لكن التعليقات تظهر مشاركة حقيقية، فإذا أخذ شخص ما الوقت الكافي لنشر تعليق على المحتوى الذي تُقدمه فهذا يدل على أنه مهتم حقًا به.

في معظم الحالات يُنظر إلى المنشورات ذات التفاعل العالي على أنها مثيرة للاهتمام أو عالية الجودة أو مثيرة للجدل؛ لذا يريد تويتر عرضها على المستخدمين أولًا من أجل إبقائها على المنصة؛ لهذا السبب لا توجد طرق مختصرة سحرية: يجب أن يكون المحتوى الخاص بك ممتعًا ومفيدًا لمتابعيك من أجل الفوز في هذه المنصة.

خطوات مهمة لإنشاء محتوى هادف على تويتر

ربما يجد بعض مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” صعوبة في التفاعل مع المحتوى الذين يقدمونه باستمرار، وقد يكون السبب الأول في هذا التراجع هو فقدان عامل القوة والتأثير، وهناك العديد من الطرق التي يُمكنك من خلالها كتابة محتوى هادف يحظى على إعجاب المتابعين، وهي على النحو التالي:

  • استخدم رسومات مباشرة وصورًا فوتوغرافية

أولى الخطوات التي يُمكن تطبيقها في هذا السياق تتمثل في استخدام رسومات مباشرة وصور فوتوغرافية، يُمكن أن يكون رسمًا بسيطًا يعتمد على النص أو حتى مجرد صورة تعزز المحتوى الذي تقوم بنشره.

إذا كنت تستخدم نسخة على الصورة المرئية الخاصة بك فاحرص على إيجازها بعبارة بسيطة أو عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، ودع المرئي يقوم بالأعباء الثقيلة، هذه الأنواع من العناصر المرئية هي الأفضل لجذب اهتمام القارئ.

اقرأ أيضًا: عيوب Google Meet.. التطبيق الأول في عصر العمل عن بُعد

ونظرًا لأن استراتيجية التواجد على تويتر تعتمد على الكثافة في النشر، يُمكنك البحث عن مكتبة مخزون يتم تحديثها بشكل متكرر وتحتوي على مجموعة متنوعة من الصور، على تويتر، يُمكنك ضمان مشاركة الصور المتاحة بسهولة مليون مرة بالفعل.

  • تحديد الأهداف للمضي قُدمًا

بالطبع سيعطيك تحديد الأهداف والمتابعة معها التركيز في كل إجراء تتخذه بشأن المحتوى الذي ترغب في تقديمه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، علاوة على ذلك يُتيح لك قياس التقدم تحديد النجاح أو إجراء التغييرات اللازمة أثناء تقدمك.

قد تبدو خطوة بسيطة ولكن غالبًا ما يتم التغاضي عن تحديد الأهداف عندما يتعلق الأمر بالنشر على تويتر، لا تنخدع بالاعتقاد بأن وجود ملف نشط على تويتر يكفي، ليس كذلك، فمن المهم إدراك أن جمهورك يمكن أن يكون أكثر من مليون شخص قوي بينما يشترك 10 آلاف فقط من هؤلاء الأشخاص لمشاهدة المحتوى الخاص بك بالفعل.

كيف تكتب محتوى هادفًا على تويتر

  • كُن أصليًا وابتعد عن التقليد

لا يوجد شيء أسوأ من رؤية المنافسين يقودون نفس المحتوى، كن أصليًا في مشاركاتك وابتعد عن المنشورات المنسوخة، ومن الضروري أيضًا مواكبة أحدث الاتجاهات الرقمية وتأكد من استخدام هذه الميزات لصالحك.

فكر دائمًا في المستقبل، مع الأخذ في الاعتبار ألا تبالغ ولكن فكر فيما يريد جمهورك رؤيته، على سبيل المثال: قم بالترحيب بالمتابعين الجدد، وإجراء الأحداث الحية، ومشاركة اللقطات من وراء الكواليس، كل هذه الطرق تقودك إلى إنشاء محتوى هادف يُثير إعجاب متابعيك على تويتر.

  • استمع إلى جمهورك

أول المحركات الفاعلة التي تقودك إلى كتابة محتوى هادف على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هو الاستماع إلى جمهورك، يجب أن تنظر أولًا إلى المحتوى الذي يبدو أن المتابعين يتفاعلون معه أكثر من غيرهم، ابحث عن السمات المشتركة في هذا المحتوى وأنشئ محتوى جديدًا بمواضيع متشابهة.

أضف إلى ذلك أنه من الضروري أيضًا معرفة ما يتحدث عنه جمهورك باستمرار وما الذي يهتمون به ويرغبون في رؤيته.

اقرأ أيضًا:

هل يسيطر جاك دورسي على التكنولوجيا المالية مستقبلًا؟

كيف يمكن تطوير اجتماعات زووم؟.. خطوات فعالة لتحقيق الأهداف

هل يمكن التخلي عن تسويق المؤثرين؟.. صناعة مُثيرة للجدل

مستقبل جاك دورسي بعد ترك تويتر.. كيف يكون؟

مستقبل مواقع التواصل الاجتماعي في 2022.. اتجاهات رقمية جديدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

التواصل عبر سناب شات

التواصل عبر سناب شات.. التطبيق الأكثر إثارة للاهتمام

إذا كنا نتحدث عن التواصل عبر سناب شات ومحاولة كشف المزيد عن هذا التطبيق المميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.