مكالمات الفيديو من تليجرام

كيف تفعّل ميزة مكالمات الفيديو من تليجرام؟

تعتبر ميزة مكالمات الفيديو من تليجرام واحدة من أهم الخدمات المنتظرة من قبل مستخدمي التطبيق الشهير؛ خاصة في ظل الأوضاع العالمية التي جعلت التواصل عن بُعد ضرورة لا ريب فيها، مع جائخة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

بدأ تطبيق تليجرام دعم مكالمات الفيديو، لمستخدمي الإصدار التجريبي فقط، وذلك بعد أكثر من 4 سنوات على دعمه للمكالمات الصوتية.

لا يعتبر الانضمام إلى تليجرام beta عملية مباشرة من خلال متجر Google Play؛ حيث أصدر الفريق حزم (APK) تجريبية مستقلة بتوقيع مختلف، يتم تثبيتها بجوار تطبيقي “Telegram” أو “Telegram X” العادية.

إذا كنت ترغب في تفعيل ميزة مكالمات الفيديو من تليجرام يجب الحصول على أحدث الإصدارات التجريبية؛ لذا فأنت بحاجة إلى الانتقال إلى صفحة التطبيق في “App Center” (مستودع Microsoft؛ حيث ينشر المطور إصداراته التجريبية)، والحصول على أحدث إصدار v7.0. وبمجرد التثبيت، ستحتاج إلى المصادقة مرة أخرى؛ لأنه يتم تثبيت هذا بجوار التطبيق العادي، ولا يحل محله، وستكون جميع محادثاتك في انتظارك.

إذا كانت إحدى جهات الاتصال لديك مثبتًا عليها v7.0 أيضًا، فستتمكن من بدء مكالمة فيديو معهم.

ووفقًا لما أورده تطبيق تليجرام فإن ميزة مكالمات الفيديو الذي يقدمها حاليًا، تشبه الأنظمة الأساسية؛ حيث يحتوي على زر بالشاشة للتنقل بين الكاميرات الأمامية والخلفية، مع زر الإيقاف والتشغيل، كاتم الصوت، وتعليق الأزرار، كما يمكن تبديل المشارك في النافذة الأصغر بالمشارك في النافذة الأكبر بنقرة بسيطة.

وأعلنت بعض التعليقات المبكرة عن ظهور بعض الأعطال في التطبيق، كما أكد المستخدمون على حاجته إلى المزيد من التحسين.

المصدر: https://gadgets.ndtv.com/

اقرأ أيضًا:

مميزات أحدث الهواتف الذكية.. الأفضل لعام 2020

الخدمات المصرفية المفتوحة

Samsung تزيح الستار عن هواتف الجديدة في مؤتمرها السنوي

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

تؤدي مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: “فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، سناب شات، واتساب” وغيرها، دورًا كبيرًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.