استراتيجية شركتك

كيف تغير استراتيجية شركتك في مرحلة COVID-19؟

اضطرت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تضررت من جائحة COVID-19 إلى التكيف مع الوضع الراهن؛ عبر إجراء تعديلات استراتيجية على أنشطتها وسياساتها إلى أجل غير مسمى؛ للحد من استنزاف ميزانيتها.

وبغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه، فمن المرجح أن عملك قد تأثر بطريقة ما، كما تأثرت استراتيجية التسويق الخاصة به؛ لذا إليك 4 نصائح تسويقية المحفزة لتدعمك خلال هذه الأحداث غير المسبوقة.

لا تجعل بيع منتجاتك هو الهدف فقط

سادت حالة من الخوف مؤخرًا شملت الناس جميعًا على مستوى العالم ولاسيما رواد الأعمال، حول صحتهم، وحول الاقتصاد، وتجاه الحالة التي تسود العالم، فتجد الناس لا يتعلقون بمنتجات الشركات بقدر محاولات التقريب بين مجتمعاتهم؛ لذا فإن المحتوى الذي يركز على البيع فقط، ليس هو الطريق الصحيح الآن.

ركز على المجتمع

بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي والحجر الصحي، أصبح الجميع يشعرون بالانفصال أكثر من أي وقت مضى؛ لذا عليك اقتناص هذه اللحظة، وركز على بناء وتعزيز مجتمعك؛ لأنه عقب إلغاء هذه الإجراءات الاحترازية، سوف يستحيل على مجتمعك التأهب للاتصال أو العمل معًا مجددًا، فإن لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك، فلا تخجل من سؤال المحيطين بك، فمن المؤكد أن المتابعين لعملك يحبون الاستماع إلى آرائهم الآن أكثر من ذي قبل.

كُن مبدعًا

قد تشعر بالتردد والارتباك إذا كانت لشركتك متجر، أو تعتمد على تقديم الخدمات، أو النشاطات الشخصية حول كيفية التسويق في الوقت الراهن، وكيف يمكنك إقناع المستهلكين بالتوجه إلى متجرك، عندما تكون جميع المتاجر مغلقة؟

لذا لا تحاول البيع الآن، بل فكر في المحتوى المرتبط بخبرة شركتك، والذي سيكون مفيدًا لمجتمعك في هذا الوقت تحديدًا. وإليك بعض الأمثلة على ذلك:

  • إذا كنت تمتلك شركة إلكترونيات، فضع محتوى يتعلق بإصلاح الأجهزة المنزلية الشائعة.
  • إذا كنت تمتلك شركة ألعاب، فقدم أفكارًا لمجموعة ألعاب يمكن للعائلات ممارستها سويًا.
  • إذا كُنت صاحب علامة تجارية صحية أو في مجال اللياقة البدنية، فشارك التمارين التي يمكن أداؤها من المنزل.
  • إذا كُنت محبوبًا فأنشئ محتوى جيدًا.

اعمل من المنزل

يعد هذا وقتًا رائعًا لتجربة منصات تسويق جديدة أو أساليب لم تُقدم على تجربتها من قبل، فيمكنك عمل بث مباشر، أو إنشاء محتوى باستخدام الواقع المعزز، أو نشر تحدٍ على “تيك توك”، لا سيما وأن مخاطر كافة تلك الوسائل منخفضة؛ لذا لا تدع هذه الفرصة فإنها أفضل وقت للتجربة، فلا تعلم ما قد تستجيب له قاعدة عملائك.

اقرأ أيضًا:

معايير اختيار العملاء.. كيف تستهدف المناسبين لمشروعك؟

كيف تبني فريق تسويق شبكي؟

3 أمور جوهرية يتعلمها المسوقون من تطبيق ستاربكس للجوال

الرابط المختصر :

عن ديف كاربن

كاتب أمريكي، رائد أعمال، لديه شركة برمجيات لمواقع التواصل الاجتماعي ، فازت شركته بجائزة « YMMOW « في التسويق 3 مرات ، وجائزة أحد أفضل 005 شركة الأسرع نموا في الولايات المتحدة وفقا لتقرير مجلة INC لعامي 1102 ، 2102 ، له مجموعة من المؤلفات منها كتاب عن الإعلام الاجتماعي المحبوب ، كيف تسعد عميلك

شاهد أيضاً

الحفاظ على زيادة المبيعات

الحفاظ على زيادة المبيعات.. استراتيجيات للبقاء في الصدارة

الحفاظ على زيادة المبيعات هو الهدف الدائم؛ إذ لا تتوقف الجهود عند تحقيق نسبة مبيعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.