تطبيق توكلنا

كيف تستفيد من خصائص تطبيق “توكلنا” الجديدة؟

يوفر تطبيق توكلنا 5 حزم من الخدمات؛ ضمن إطلاقه منظومته المطّورة، مع تحديث جديد في الشكل والمضمون، علمًا بأن ذلك يأتي في إطار التحديثات المستمرة التي تعمل عليها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”؛ بهدف الإسهام في تلبية احتياجات مستخدمي التطبيق الذين تخطت أعدادهم حاجز 7 ملايين مستخدم.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أتاحت تطبيق اعتمرنا للاستخدام عبر الأجهزة الذكية بتاريخ 10 صفر 1442 هـ، الموافق 27 سبتمبر 2020م؛ وذلك لمستخدمي أنظمة تشغيل الـ “ios ،Android”، على أن يكون تسجيل البيانات المدخلة من قِبل قاصدي الحرمين الشريفين، وفقًا للوزارة، مرتبط بتطبيق «توكلنا» بشكل مباشر؛ في إطار الاستعدادات لعودة العمرة من جديد.

وتسهم الخصائص الجديدة الموجودة بتطبيق “توكلنا” في سهولة وصول المستخدمين إلى الخدمات الحكومية، في إطار العمل المتواصل لتحسين تجربة المستخدم وتلبية تطلعاته.

ويشمل تطبيق توكلنا قواعد بيانات شاملة تحت اسم “لوحة بياناتي” تتضمن المعلومات الأساسية للمستخدم، إضافة إلى بيانات رخص القيادة والمركبات والجوازات والمخالفات المرورية، بينما يتضمن نحو 15 خدمة تتيح للمستخدمين معرفة كل المعلومات المتعلقة بالصحة، التعليم، التابعين، والتصاريح، إضافة إلى البلاغات والمخالفات.

وتشتمل لوحة البيانات الخاصة بالتعليم على بيانات منصة مدرستي والحالة الصحية للأبناء، فيما تتضمن لوحة بيانات التابعين بطاقة الوضع الصحي لكامل أفراد الأسرة والمكفولين.

وأضاف التطبيق خدمة حجز موعد فحص كورونا (تأكد) متضمنة استعراض نتائج الفحص؛ بهدف تسهيل وصول المستخدمين إلى الخدمات الطبية بكل يسر وسهولة، وبالتالي يستطيع المستخدم بخطوات ميسّرة حجز موعد الفحص واستعراض النتائج له وللتابعين، مع إمكانية إلغاء الفحص بحسب انتفاء الحاجة له.

ويوفر التطبيق أيضًا، خدمة استعراض لوحة البيانات الشخصية؛ حيث يُمكن للمستخدم استعراض بياناته الشخصية الخاصة بالأحوال المدنية، والجوازات، والمرور من لوحة البيانات من مكان واحد.

تضمنت منظومة خصائص تطبيق توكلنا الجديدة خدمة التنبيهات التي تعمل على تنبيه وتذكير المستخدمين بمواعيد انتهاء وثائقهم الشخصية، إلى جانب التنبيهات الوطنية العامة.

وأتاحت “سدايا” التطبيق من خلال متاجر Google Play وApp Store وAppGallery؛ بهدف توفير جميع الخيارات للمستخدم للاستفادة من الخدمات التي يقدمها، وحرصت أن تكون متوفرة بمختلف اللغات (العربية، والإنجليزية، والهندية، والفلبينية، والأوردو، والبنغالية، والإندونيسية)، بينما أعلنت عن خصائصه الجديدة المتمثلة في خاصية إدارة التجمعات، الوضع الحذر، ورعاية التابعين.

جدير بالذكر، أن توكلنا (Covid-19 KSA)، هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتم تطويره من مركز المعلومات الوطني، على أن يقدّم معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات الإصابة بالمملكة، كما يساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس، كما ينذر المستخدمين في حال اقترابهم من مناطق موبؤة أو معزولة بسبب تفشي الوباء بها.

اقرأ أيضًا:

ما لا تعرفه عن تطبيق “اعتمرنا” لتيسير رحلة ضيوف الرحمن

كيف تفعّل خدمات Google الجديدة في خطوات سهلة؟

تفاصيل السماح بأداء فريضة العمرة والعودة تدريجيًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

iPhone 12

مميزات iPhone 12 ونسختيه “Mini” و”Pro”.. كيف تختار الأفضل؟

أعلنت شركة “أبل” العالمية، عن الجيل الجديد من الآيفون عبر نسخته الأولى iPhone 12 بدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.