كيف تستغل مواقع التواصل

كيف تستغل مواقع التواصل الاجتماعي في 2021؟

منذ بدء العام الجديد وفي ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي فرضت سيطرتها على الساحة العالمية بشكل كبير، والحديث لا يتوقف عن: كيف تستغل مواقع التواصل في 2021؟؛ حيث لم يعد خفيًا على أحد منا أن تلك المواقع أصبحت جزءًا مهمًا من عملية التواصل التي تتم بين الأشخاص في معظم مناحي الحياة، كما أنها تلعب دورًا رئيسيًا في تحريك منظومة العمل داخل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتعمل مواقع التواصل الاجتماعي كحلقة وصل بين الأشخاص والمنظمات، وبين العلامة التجارية والجمهور المستهدف، ووفقًا للإحصائيات التي صدرت في الربع الثالث من العام الماضي، هناك نحو أكثر من 4.6 مليار مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يتفاعل جميع مستخدميها مع المحتويات الرقمية التي تُنشر يوميًا.

كيف تستغل مواقع التواصل في 2021؟

بطبيعة الحال تتيح مواقع التواصل الاجتماعي لجميع المستخدمين حول العالم العديد من الأشياء المهمة التي تُفيد على المستوى العلمي والعملي والاجتماعي، أبرزها: التواصل مع الأشخاص، وتعلم المزيد من الخبرات والمهارات، واكتشاف الأفكار والاتجاهات الجديدة، والتواصل مع الجمهور المستهدف وبطرق أعمق، وجذب الانتباه وحركة المرور إلى عملك، وبناء وصناعة وتعزيز علامتك التجارية.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على زيادة في راتبك؟.. فرصة لإثبات قيمتك

لذا؛ إن كنت ترغب في معرفة طرق استغلال مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الصحيح، بما يضمن لك تعلم المزيد من المهارات والخبرات وتعزيز أعمالك، يوضح لك «رواد الأعمال» كيف تستغل مواقع التواصل بطريقة سليمة في 2021؟

  • حافظ على معلوماتك الشخصية

إذا كنت تحرص على التواجد باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيق أقصى استفادة فكُن حذرًا بشأن مقدار المعلومات الشخصية التي تقدمها على هذه المواقع بمختلف أشكالها، فكلما زادت المعلومات التي تنشرها كان من الأسهل استخدام هذه المعلومات لسرقة هويتك أو الوصول إلى بياناتك أو ارتكاب جرائم أخرى مثل المطاردة.

  • ابدأ مسيرتك بانتعاش

كيف تستغل مواقع التواصل حاليًا؟ عادة ما يكون من السهل إنشاء حسابات جديدة على الشبكات الاجتماعية، مثل: فيسبوك، تويتر، إنستجرام، سناب شات، لينكد إن، يوتيوب، ومتابعة ما تريد رؤيته فقط، فإذا وجدت نفسك غير قادر على تنظيم موجزك الاجتماعي أو إلغاء متابعة عدد كافٍ من الأشخاص السلبيين على حساباتك لإنشاء موجز اجتماعي، فاحذف الحسابات الاجتماعية التي تميل إلى تصفحها كثيرًا وابدأ من جديد.

كيف تستغل مواقع التواصل

  • استخدم مواقع التواصل للتعلم

لا شك في أن مواقع التواصل الاجتماعي مفيدة بشكل كبير للطلاب ولكل من يُفكر في كسب المزيد من المهارات في مختلف المجالات؛ حيث تعمل جميع منصات التواصل الاجتماعي، مثل: شبكة “لينكد إن” وتطبيقات التعلم عبر شبكة الإنترنت، على إنشاء مراكز تعليمية، ويُمكن لجميع الطلاب والموظفين تطوير المهارات وكسب العديد من الخبرات وإعداد أنفسهم لعالم جديد من العمل عن بُعد.

اقرأ أيضًا: نصائح مهمة عند شراء لاب توب جديد.. معايير ومتطلبات

  • كسب المزيد من المال

سواء كنت رائد أعمال أو موظفًا عاديًا ولديك حسابات على المنصات الاجتماعية، فلتعلم أن هناك العديد من المزايا التي تُقدمها هذه المنصات يُمكنك استغلالها وتوظيفها بالشكل الصحيح بما يضمن لك معرفة كيف تستغل مواقع التواصل خاصة في العصر الرقمي الحالي، وكسب المزيد من المال؛ حيث تستخدم معظم الشركات الآن منصات التواصل الاجتماعي للتسويق.

ومع ازدهار العمل عن بُعد يستخدم أصحاب العمل منصات التواصل للتعيين، وبصفتك موظفًا عاديًا يُمكنك أن تتعلم كيفية استخدام مواقع التواصل لصالحك عند البحث عن وظيفة أو تعلم كيفية استخدام هذه المواقع في الأعمال التجارية، أما لو كنت رائد أعمال ولا تستخدم منصات التواصل فلن تخسر فوائد هذه المنصات للاستخدام الشخصي فحسب، بل ستفتقد أعظم تجارب الحياة الحديثة وأكثرها رفاهية.

  • التخطيط والنشر

إذا كنت تحرص على معرفة الإجابة عن السؤال المطروح: كيف تستغل مواقع التواصل في العام الجديد؟ وذلك من خلال طرق صحيحة فعليك التخطيط جيدًا للمحتوى الخاص بك الذي تود نشره بدلًا من العشوائية، ولضمان زيادة وصولك إلى أقصى حد على مواقع التواصل؛ ستحتاج إلى نشر محتوى رائع يحبه الجمهور في التوقيت المناسب.

  • الاستماع والمشاركة

مع تعزيز تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أشكالها، ستزداد المحادثات حول المحتوى الهادف الذي تنشره باستمرار؛ حيث سيعلق الأشخاص على منشوراتك، أو يضعون علامة عليك في منشوراتهم، أو يرسلون لك رسالة مباشرة، وقد يتحدث بعض الأشخاص عن نشاطك على منصات التواصل دون إعلامك.

لذلك؛ سترغب في مراقبة محادثات مواقع التواصل إذا كانت التعليقات إيجابية، ويُمكنك استخدام أداة الاستماع والتفاعل على مواقع التواصل التي تجمع كل الإشعارات والرسائل على هذه المواقع، بما في ذلك المنشورات التي لم تحدد ملف تعريف الوسائط الاجتماعية الخاص بنشاطك، سواء كان اجتماعيًا أو تجاريًا.

اقرأ أيضًا:

مشروع مكتب لتقديم المحتوى الرقمي.. أفكار مُربحة

أشهر العادات الخاطئة لدى الأثرياء.. 10 سلبيات

أهمية مواقع التواصل في عصر الكورونا.. عالم افتراضي مُنقذ

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

موقع Qzone

موقع Qzone.. المنافس الأقوى في عالم التواصل

بعد حظر شبكة “فيسبوك” في معظم الدول الآسيوية عام 2009 بدأت العديد من الشركات المحلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.