كيف تسترجع رسائل واتساب بعد مسحها

كيف تسترجع رسائل واتساب بعد مسحها؟.. طرق فعالة

لا يزال كثيرون من مستخدمي تطبيق WhatsApp، أحد أبرز تطبيقات التراسل الفوري، يُعانون كثيرًا من مشكلة فقدان بعض الرسائل، خاصة عند إلغاء وإعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى على الهاتف الذكي، وهنا يبرز تساؤل: كيف تسترجع رسائل واتساب بعد مسحها؟

يُعد تطبيق WhatsApp من أكثر التطبيقات المجانية المتخصصة في التراسل الفوري انتشارًا في العالم، فمنذ انطلاق التطبيق في عام 2009 على يد الصديقين “الأمريكي بريان أكتون، والأوكراني جان كوم” وعدد مستخدميه يزداد يومًا بعد آخر، وفي عام 2014م كشفت شركة فيسبوك الرائدة في التواصل الاجتماعي عن استحواذها على تطبيق “واتساب” في صفقة قُدرت قيمتها بنحو 19 مليار دولار.

ولا يزال التطبيق يشهد نموًا كبيرًا حتى بلغ ما يزيد على ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم، مقارنة بما سجلته الشركة في مطلع الربع الثاني من عام 2017، وهو 1.5 مليار مستخدم.

اقرأ أيضًا: أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

ويبدو أن سبب الإقبال الكثيف على استخدام تطبيق “واتساب” هو تفعيل تقنية التشفير التي تحفظ جميع محتويات الدردشة أو المراسلة التي تتم بين طرفين بشكل تلقائي؛ فمن حلال هذه التقنية يتم إنشاء المفاتيح الخاصة بالتشفير بين طرفي المُحادثة تلقائيًا، وتكون هذه المفاتح مُخزنة على هواتف المُستخدمين من دون أن تمتلك أي جهة أخرى نسخةً منها، بالإضافة إلى أن إدارة واتساب لا يمكنها قراءة الرسائل أو الاستماع إلى المكالمات التي تجري بين المستخدمين.

وبطبيعة الحال، يُستخدم تطبيق واتساب في إرسال الرسائل النصية والصوتية إلى جانب الفيديو والصور؛ حيث يُمكن تحميل التطبيق من خلال أنظمة الهواتف الذكية المختلفة “Google Play و App Store” لإجراء شات بينك وبين جميع الأصدقاء الموجودين في قائمة الاتصال الخاصة بك، ولكن يُشترط أن يمتلكوا التطبيق نفسه.

كيف تسترجع رسائل واتساب بعد مسحها؟

بطريقة عرض مُبسطة يرصد موقع «رواد الأعمال» أبرز الخطوات التي يُمكن استخدامها لاسترجاع رسائل واتساب بعد فقدانها عن طريق الخطأ أو حذفها لأي سبب آخر، وهي على النحو التالي:

كيف تسترجع رسائل واتساب بعد مسحها

1- استرداد الرسائل بعد حذفها عن طريق الخطأ

يُمكنك استعادة الرسائل المحذوفة من تطبيق واتساب عن طريق مدير الملفات الخاص بهاتفك، فكل ما عليك هو الذهاب إلى أيقونة مدير الملفات من شاشة هاتفك الرئيسية والبحث عن خيار التخزين الداخلي، ومن ثم البحث عن ملف WhatsApp والدخول عليه واختر الوسائط، ومن هنا ستظهر لك جميع الرسائل والصور ومقاطع الفيديو التي تم إرسالها في الفترات السابفة عبر التطبيق.

اقرأ أيضًا: ماذا يمكن أن تتعلم من مواقع التواصل الاجتماعي؟

2 – استرداد الرسائل عبر النسخ الاحتياطي

من المعروف أن تطبيق واتساب يخزن جميع المحادثات التي تتم بين المستخدمين بشكل تلقائي في ملف خاص لكل مستخدم؛ حيث يُتيح واتساب لمستخدميه إمكانية استرجاع الرسائل التي حُذفت أو فُقدت عن طريق اتباع عدد من الخطوات.

إن كل ما يحتاجه المستخدم لاستعادة الرسائل المحذوفة هو تحميل التطبيق مجددًا من خلال المتجر سواء كان Google Play أو App Store، ومن ثم تثبيته على الهاتف الذكي والبدء في إدخال البيانات المطلوبة التي تم تسجيلها مسبقًا في واتساب، والتي تتضمن “البريد الإلكتروني ورقم الهاتف”، وبعد الانتهاء من إدخال جميع البيانات يجب عليك الانتظار بضع دقائق لتتلقى رسالة برمز التأكيد، وبمجرد إدخال الرمز بشكل صحيح يُمكنك فتح التطبيق ومن هنا ستظهر لك رسالة تلقائية تسألك عن رغبتك في استعادة النسخة الاحتياطية التي تم تسجيلها للمحادثات السابقة، وهنا يجب عليك النقر على استعادة.

3- استعادة رسائل واتساب من الإيميل

عندما تقوم بالتسجيل في تطبيق واتساب باستخدام بريدك الإلكتروني “الإيميل” وبدء المحادثات بينك وبين أصدقائك، قد تتم عملية مزامنة تلقائية لرسائلك مع حساب جوجل المسجل على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android؛ لذلك إن كنت تُعاني من مشكلة تعذر استعادة الرسائل المحذوفة على تطبيق واتساب يجب عليك أن تقوم بتثبيت التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل السابق الذي كنت تستعمله حينما كانت رسائل واتساب موجودة.

وبعد الانتهاء من التثبيت والتسجيل سيظهر لك إشعار بتواجد نسخة احتياطية للرسائل والصور ومقاطع الفيديو يمكنك استعادتها بالضغط فقط على Restore، وهكذا يتم استرجاع محادثات الواتس من الإيميل.

اقرأ أيضًا:

البديل المنتظر.. ما لا تعرفه عن منصة Likee

تقنية الـ 5G عالميًا.. ثورة جديدة تُغيّر الاقتصاد العالمي

لكل عشاق ألعاب الفيديو.. مواصفات لعبة Genshin Impact

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أنواع مواقع التواصل الاجتماعي

أنواع مواقع التواصل الاجتماعي.. مجموعة أولى

بطبيعة الحال تُتيح مواقع التواصل الاجتماعي لجميع مستخدمي شبكة الإنترنت إمكانية التواصل والتفاعل بصورة تتمثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.