كيف تستثمر وقتك كرائد أعمال

كيف تستثمر وقتك كرائد أعمال في الحجر المنزلي؟

أصبح رائد الأعمال يمتلك الكثير من الوقت في ظل الحجر المنزلي، ولكن كيف تستثمر وقتك كرائد أعمال في ظل التوقف الراهن للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد؟

بالطبع تضرر عدد كبير من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة من تعليق بعض الأنشطة التجارية، على الرغم من بدء عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا، فما زالت الأوضاع متغيرة عن الفترة الماضية، وأصبح هناك وقت فراغ أكبر، خاصة في ظل شهر رمضان الكريم الذي تقل فيه الضغوط نسبيًا.

كيف تستثمر وقتك كرائد أعمال ناجح؟

يوجد العديد من الجوانب التي يجب على رائد الأعمال أن يستثمر وقته فيها في ظل انقلاب الأوضاع رأسًا على عقب؛ إثر فيروس كورونا الجديد.

ويرصد «رواد الأعمال» في نقاط بسيطة عددًا من النصائح لرواد الأعمال لاستغلال أوقاتهم بالشكل الأمثل في الحجر المنزلي تزامنًا مع شهر رمضان الكريم.

اطلع على تطورات مجالك

لا تتوقف عن البحث عن كل ما هو جديد في مجال عملك خلال فترة التوقف؛ وإن لم يكن هناك تطورات جديدة بسبب التوقف العالمي؛ قد تصل إلى جوانب جديدة لم تكن أمامك مسبقًا، يمكن إضافتها إلى عملك بعد العودة؛ لإيجاد روح جديدة تُجدد من خلالها عملك.

اقرأ أيضًا.. كيف توفق الأم العاملة في رمضان بين عملها وأسرتها؟

متابعة تطورات الوضع الحالي

يجب عليك استغلال وقتك في متابعة السوق خاصة المتعلق بمجال عملك؛ لتكون على دراية كاملة بما يحدث، وبما هو متوقع خلال الفترة الراهنة.

 

كيف تستثمر وقتك كرائد أعمال

اطلع على تجارب الآخرين

قد تكون القراءة عن قصص نجاح الآخرين من الأمور المهمة للغاية، والتي من الممكن أن تحفزك بالشكل المناسب لتخطي الوضع الحالي، والتفكير بإيجابية لتحويل الموقف لصالحك، بعيدًا عن الشعور باليأس الذي أصاب الأغلب في الوقت الحالي.

فعليك استغلال وقت فراغك في البحث عن الكتب أو الروايات التي من الممكن أن تكون مصدرًا لإلهامك بأمور إيجابية تساعدك في النجاح بشكل عام.

اقرأ أيضًا.. يوفر الوقت.. 5 تأثيرات إيجابية للصيام في أداء العمل

ابحث عن حلول إبداعية

وقت الفراغ هو الوقت المناسب للتفكير _دون ضغوط_ في حلول للخروج من الأزمة الراهنة بأفكار إبداعية لتخطي وتقليص الخسائر.

فابتعادك عن الضغوط يمكن أن يدفعك لوضع خطة جديدة يسير عليها عملك بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، على أن تحمل هذه الخطة حلولًا استباقية لأزمات مستقبلية على غرار «كورونا»، فيجب أن تكون هناك بدائل لعدم تكرار الخسائر مستقبلًا.

اقرأ أيضًا..كيف تكون أوقات فراغ رواد الأعمال والمشاهير في «الحجر»؟

مارس التمارين الرياضية والتأملية

عليك دائمًا أن تتذكر أن ممارسة التمارين الرياضية ليست رفاهية أو أمرًا يمكن الاستغناء عنه؛ فهي من الخطوات المهمة في حياة الناجحين؛ فأنت دائمًا في حاجة إلى تصفية الذهن والحفاظ على صحتك من خلال هذه التمارين.

وتنعكس ممارسة التمارين على عملك في النهاية بشكل إيجابي، فهي تمدك بالطاقة والنشاط، وتجعلك قادرًا على التفكير بإيجابية في عملك.

تواصل مع الأصدقاء

احرص على التواصل مع أصدقائك عن بُعد، وذلك من خلال تطبيقات الاتصال المرئي المختلفة، فعليك أن تستمر في تعزيز علاقاتك مع الآخرين، خاصة الأصدقاء في مجال الأعمال المختلفة.

اقرأ أيضًا.. كيف تخرج من دائرة الـ «Comfort Zone» في عالم البيزنس؟

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

تنظيم الوقت بين الوظائف المتعددة

تنظيم الوقت بين الوظائف المتعددة.. استراتيجية التوازن

إن العمل في وظائف متعددة ليس بالأمر غير المألوف؛ سواء كنت تدخر المال أو تبدأ …

تعليق واحد

  1. كتاب إدارة الوقت

    ايضا من الأشياء الجيدة التي من الممكن فعلها في الحجر المنزلي وهي تعلم مهارة جديدة سواء يدويا او فكريا
    وفي النهاية مقال جميل شكرا لكم جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.