كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر

كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر؟.. استراتيجيات فعالة

في حين أن وجود عشرات الآلاف من المتابعين على منصة «تويتر» أمر رائع فإن هذه الأرقام لا تعني الكثير إذا لم يتفاعل هؤلاء المتابعون مع تغريداتك التي تقوم بنشرها كل يوم، وهو الأمر الذي يتسبب في إصابة العديد من الأشخاص بالإحباط ومن ثم يتوقفون عن الترويج لأعمالهم على المنصة، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر؟

يُعد «تويتر» من المنصات الوسيطة المهمة والقوية للعديد من العلامات التجارية؛ لكونه موزعًا سريعًا للمعلومات والوصول المباشر إلى المشاهير والشخصيات المؤثرة، كما يُعتبر منصة مرنة لبدء عملك التجاري في ظل وجود أكثر من 450 مليون مستخدم نشط شهريًا في عام 2020.

كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر؟

يُعد فهم خوارزميات مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا مهمًا للمتسوقين في جميع أنحاء العالم، خاصةً أنه يُمكن أن يؤثر بشكل كبير في وصول العلامة التجارية على مواقع التواصل، قبل أن نتعمق في التفاصيل قد يكون من المفيد أن نعرف أن خوارزمية الجدول الزمني لـ “تويتر” تتغير باستمرار؛ حيث يجري الموقع عشرات الاختبارات مع جدوله الزمني كل شهر.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Mate 40 Pro وGalaxy S21 Ultra.. أيهما أفضل؟

ووفقًا لتصريحات «Deepak Rao»؛ مهندس منتجات «تويتر»، تتغير خوارزميات الشبكة بشكل شبه يومي إلى أسبوعي، ونظرًا لأن خوارزمية الجدول الزمني لتويتر قد ساعدت في زيادة المقاييس الرئيسية لتويتر فمن المحتمل أن يستمر الموقع في اختبار أفكار جديدة مع جدوله الزمني.

كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر في 2021

إذا كنت لا تعرف كيفية زيادة المشاركات والتفاعل على شبكة تويتر العملاقة فقد يكون من المحبط قضاء الكثير من الوقت على الشبكة الاجتماعية، مرة أخرى النتائج هي الشيء الوحيد الذي يهم الجميع؛ لذلك يوضح لك موقع «رواد الأعمال»  كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر؟

كيف تزيد عدد التفاعلات على تويتر

1- اتبع الأشخاص المثيرين للاهتمام في تخصصك

في البداية تحتاج إلى متابعة المزيد من الأشخاص المثيرين للاهتمام والمؤثرين في تخصصك، بهذه الطريقة ستعرف المزيد عنهم وعن مجال عملك أو تخصصك؛ حيث إنهم سينشرون أحدث الأشياء الجارية في مجال اهتماماتك، بهذه الطريقة ستتمكن من تحديث ملف التعريف الخاص بك على تويتر، ولا ننصح أبدًا باستخدام طريقة المتابعة للحصول على المزيد من المتابعين، لأنك لن تتلقى أبدًا متابعين جيدين بهذه الطريقة.

2- التفاعل مع الأشخاص المتابعين

احرص دائمًا على ألا تكتفي بمتابعة الآخرين والتفاعل معهم أيضًا، إذا كنت لن تتفاعل مع أي شخص فلن يعرف أحد عنك وستكون وحيدًا وأنت تغرد وترى تغريداتك بنفسك؛ لذا تفاعل مع الأشخاص الذين تتابعهم أو تحبهم، وقم بالرد على تغريداتهم وساعدهم حيثما أمكن ذلك، بهذه الطريقة سيعرفون المزيد والمزيد عنك.

3- استخدم الوسوم

تُعد علامات التصنيف واحدة من أهم الوسائل التي يُمكن استخدامها لزيادة التفاعل على شبكة تويتر، من خلال هذه العلامات بإمكانك الوصول إلى الجمهور وكسب المزيد من المتابعين على هذه الشبكة العملاقة، على سبيل المثال: إذا كنت تضيف علامات تصنيف إلى تغريدتك ستكون هذه التغريدة مرئية لجميع الأشخاص الذين يبحثون عن علامة التصنيف التي تضيفها إلى تغريدتك.

وهذا يعني أن المزيد من الأشخاص سيتمكنون من مشاهدة تغريدتك، وبالتالي زيارة موقع الويب الخاص بك من خلال الرابط الذي قدمته لهم في تغريدتك.

اقرأ أيضًا: هواتف ذكية أقل من 500 دولار.. تقنيات مذهلة لا تكسر الميزانية

4- استخدم الصور لزيادة إعادة التغريد

لكي يتفاعل جمهورك مع تغريداتك وينقرون على المحتوى الخاص بك فإنهم بحاجة إلى رؤية ما تنشره بالفعل، وتتمثل إحدى أفضل الطرق لإبراز المحتوى الخاص بك في إضافة صورة، وفي هذا الصدد يُشير بعض الخبراء في شبكات التواصل الاجتماعي إلى أن مشاركة الصور على شبكة تويتر تزيد من إعادة التغريد بنسبة 150%.

ويُعد تضمين صورة كبيرة مع ملخص قصير للنص على المنصة أكثر جاذبية من الناحية المرئية من مشاركة نصية فقط.

5- إنشاء استطلاعات تويتر

غالبًا ما يرغب الناس في إبداء آرائهم، وهذا ينطبق بشكل خاص على منصات التواصل الاجتماعي، وتُعتبر استطلاعات الرأي على تويتر طريقة رائعة لإشراك متابعيك والحصول على معلومات قيمة حول قاعدة عملائك، كما يُظهر ذلك لمتابعيك أنك تهتم بآرائهم، وهذا بدوره يساعد في بناء الثقة والولاء، وتعزيز هوية علامتك التجارية وسمعتك.

6- شارك في دردشات تويتر

من الطرق الرائعة لبناء تفاعل مع علامتك التجارية: التواصل مع الأشخاص المهتمين بمنتجات أو مواضيع مماثلة، بدلًا من نشر تغريدات أو إرسال رسائل مباشرة، يُمكنك إجراء محادثات باستخدام دردشات تويتر؛ حيث تُعرف دردشة تويتر بأنها محادثة حول علامة تصنيف فريدة تتيح لك متابعة المناقشة والمشاركة فيها.

وعادة ما تكون محادثات تويتر متكررة حول مواضيع محددة لربط الأشخاص بهذه الاهتمامات بانتظام.

7- قم بتثبيت التغريدات

هل لديك تغريدة رائعة تريد أن يراها جميع متابعيك؟ يمكنك تثبيت التغريدات في ملفك الشخصي الذي سيبقى في أعلى صفحتك حتى تقوم بإزالة الدبوس، إنه تكتيك بسيط ذو نتائج كبيرة لتعزيز المشاركة، ما عليك سوى تحديد التغريدة التي تريد تثبيتها والنقر فوق أيقونة “…”، ثم انقر فوق “تثبيت” في صفحة ملفك الشخصي.

اقرأ أيضًا:

التسويق عبر كلوب هاوس.. الوسيلة الأقوى في 2021

موقع Edmodo.. المنصة التعليمية الأشهر في العالم

استغلال مواقع التواصل في التوظيف.. نتائج فعالة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

رواد أعمال على مواقع التواصل

أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل.. شخصيات مُلهمة

ربما لا توجد طرق أخرى أفضل للإلهام كرائد أعمال ناشئ أكثر من أخذ النصيحة ممن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.