كيف تربح من نظام جوجل أدسنس؟

يُفكر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومستخدمي شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، في استغلال أوقاتهم على الشبكة؛ لتحقيق ربح مالي وتحسين دخلهم.

ومع تعدد الوسائل الإلكترونية الربحية، فإن نظام جوجل أدسنس يُعتبر، بلا شك، هو أحد أشهر الأنظمة الربحية؛ حيث يُتيح لمُستخدميه إمكانية تحقيق نسبة من الأرباح التي تحصل عليها جوجل من المُعلنين.

ويعرض جوجل أدسنس إعلاناته، من خلال المنصات الإلكترونية المختلفة، منها؛ المدونات الإلكترونية «بلوجر»، والمواقع ذات النشاطات المختلفة، وشبكة اليوتيوب؛ حيث يحصل أصحاب تلك المنصات على نسبة من أرباح الإعلانات، فكل ضغطة على تلك الإعلانات تساوي ربحًا ماديًا، الأمر الذي تسبب في خلق صراعات بين مستخدمي شبكة الإنترنت، لإنشاء المدونات والمواقع وقنوات اليوتيوب، لبث محتويات إخبارية وأخرى ترفيهية من أجل جذب آلاف الزوار وتحيق ربح هائل، مُستغلين وجودهم الذي يمتد إلى سويعات يوميًا على تلك الشبكة.

وفي هذا المقال، يرصد «رواد الأعمال» أهم وأبرز الخطوات الصحيحة والفعالة لتحقيق ربح من نظام جوجل أدسنس.

 الربح من جوجل أدسنس في خطوات

إذا كنت ترغب في الاشتراك في نظام جوجل أدسنس وتحقيق دخل مادي كبير، أنشئ أولاً مدونة إلكترونية خاصة ونشر محتوى حصري ومختلف عن المحتويات المنتشرة عبر المنصات الأخرى.

ويمكن لمستخدمي شبكة الإنترنت، التوجه إلى شبكة اليوتيوب وإنشاء قناة على الشبكة؛ لنشر محتويات مرئية، جديدة وحصرية وغير منقولة من منصات أخرى، ومن ثم تهيئتها ربحيًا.

بعد الانتهاء من إنشاء المنصة الإلكترونية المناسبة، أنشئ حسابًا على نظام جوجل أدسنس وأدخل كل بياناتك الشخصية، شريطة أن تكون صحيحة مرفقة بالكود البريدي الخاص بموقعك الجغرافي، ثم اربط منصتك الإلكترونية بحسابك على جوجل أدسنس، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل عليك أن تنتظر رسالة القبول، التي ستصلك عبر بريدك الإلكتروني الذي أدخلته ضمن معلومات التسجيل.

بعد تلقي رسالة القبول سيرسل لك جوجل أدسنس تباعًا أكواد الإعلانات التي سوف تضعها في منصتك الإلكترونية، ومن ثم عليك أن توضع الإعلانات مباشرة في صفحات منصتك الإلكترونية التي عليها إقبال كبير من الزائرين؛ حتى تستطيع تحقيق أرباح كبيرة وسريعة.

ولضمان تحقيق الربع بسرعة كبيرة؛ عليك أن تنتقي موضوعات شيقة ومُثيرة ونشرها على صفحات منصتك الإلكترونية، والترويج لها لجذب مزيد من الزوار، وكلما زاد عدد الزوار كلما ضمنت تحقيق أرباح جيدة، وعندما تصل للحد الأدنى من الأرباح يُمكنك سحبها من خلال أحد البنوك أو من أي فرع من فروع ويسترن يونيون بواسطة هويتك الوطنية.

متطلبات أدسنس لتحقيق الربح
إن ما يحتاجه حساب جوجل أدسنس، لجني الكثير من الأرباح وتحقيق دخل هائل؛ هو جذب آلاف الزوار للمدونة أو الموقع الإلكتروني أو لقناة اليوتيوب.

ويحتاج جوجل أدسنس، كذلك، إلى موضوعات أو مقالات حصرية دون نقلها من خلال منصات أخرى؛ وهو ما يُساعدك على تحقيق أعلى قيمة دفع لكل نقرة على الإعلان.

مميزات جوجل أدسنس
يتميز جوجل أدسنس بعدد من المميزات؛ حيث يستطيع أي شخص الإشتراك في هذا النظام الربحي دون دفع أي رسوم، وتحقيق دخل هائل.

لا يحتاج نظام جوجل أدسنس إلى أي خبرة لاستخدامه؛ لأنه يتسم بالسهولة والوضوح، ويُمكن للمبتدئين التعامل معه دون اللجوء إلى أهل الخبرة في هذا النظام.

يُتيح جوجل أدسنس إمكانية إختيار وتصميم الإعلانات؛ لكي تتناسب مع الشكل العام والمحتوى المنشور عبر المنصة الإلكترونية المنتشرة على شبكة الإنترنت.

نصائح لمستخدمي جوجل أدسنس
–  لابد أن يحرص مستخدمو جوجل أدسنس على عدم الضغط على الإعلانات المعروضة على المنصة الإلكترونية؛ لأن ذلك يؤدي إلى غلق الحساب دون استرداده مرة أخرى.

-لا تسمح إدارة جوجل أدسنس للمستخدم بإنشاء أكثر من حساب؛ فالمسموح للمستخدم هو واحد فقط.

-نشر الإعلانات على المنصة الإلكترونية أو قناة اليوتويب بنفس شكل ونمط إعلانات جوجل ادسنس يؤدي إلى غلق الحساب؛ لأن ذلك الإجراء مخالف لشروط وسياسة الشركة.

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

iPad Air

مميزات iPad Air.. أقوى أجهزة أبل الجديدة

أزاحت أبل الستار عن أحدث أجهزة iPad Air لديها، الأمر الذي شهد تفاعلًا كبيرًا عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.