كيف تربح من الفرنشايز

كيف تربح من الفرنشايز؟

يمكن تحقيق الربح من الفرنشايز في حالتين؛ إذا كنت مانح فرنشايز أو ممنوحًا، وفي كلا الحالتين الربح موجود، ولكن الطرق التي يتم بها الحصول عليه مختلفة، وقبل الإجابة عن سؤال: كيف تربح من الفرنشايز؟ علينا الإشارة إلى أن هذا _أي إمكانية حصول المانح والممنوح على الربح_ يعني أن العمل بنظام الامتياز التجاري قرار صائب، بل قد يكون الخيار المثالي لأولئك الساعين إلى تحقيق الثروة.

ونحاول في «رواد الأعمال» عبر الطرح التالي أن نقدم إجابة وافية عن سؤال: كيف تربح من الفرنشايز؟

اقرأ أيضًا: 5 طرق لمساعدة ممنوح الفرنشايز بعد أزمة “كورونا”

رسوم الامتياز

وهي عبارة عن رسوم ثابتة يدفعها ممنوح الفرنشايز الجديد مقدمًا عند توقيع اتفاقية الامتياز، والهدف منها مساعدة مالك العلامة التجارية/ مانح الفرنشايز في استرداد الأموال التي أنفقها على إنشاء علامته التجارية، وتكلفة التوظيف والتدريب ودعم الامتياز.

ومن خلال دفع رسوم الامتياز يكون لممنوح الفرنشايز الحق في استخدام اسم العلامة التجارية، وبيع منتجاتك وخدماتك بالإضافة إلى الحصول على الدعم لإعداد وحدته وتشغيلها.

هذا بالنسبة إلى مانح الفرنشايز، أما بالنسبة لحصول الممنوح على الربح، فيكون من خلاله عمله تحت اسم علامة تجارية موجودة في السوق وذات قدم راسخ، ما يسهل عليه جذب العملاء وبالتالي الحصول على الربح.

اقرأ أيضًا: 3 علامات تجارية مميزة في استثمار الفرنشايز

الرسوم الشهرية

نجاح الممنوح هو نجاح للمانح؛ فكلاهما مرتبط بالآخر، وحصول أحدهما على الربح يعني، ضمنًا، حصول الآخر عليه، وبالتالي فكلما كان الممنوحون أنجح في عملهم ضمن المانحون الحصول على الرسوم الشهرية منهم.

كيف تربح من الفرنشايز

منافع إضافية

وهناك مسألة أخرى يمكن للطرفين (المانح والممنوح) أن يحققا الربح من خلالها، وهي المتعلقة بحصول الممنوح على بعض الأدوات اللازمة لتطوير ونجاح عمله؛ حيث يمكن للمانح أن يوفرها له بتكلفة أقل، فيما يضمن هو هامش ربح لنفسه.

وبالتالي يكون الطرفان ربحا في هذه المعادلة، فالمانح حصل على هامش ربح من خلال تيسير حصول الممنوح على ما يريد من معدات، في حين أن هذا الأخير حصل على ما أراد بتكلفة أقل.

اقرأ أيضًا: عبد الله الشريدة: تمويل مشروعات الفرنشايز يؤكد دعم الدولة للقطاع

سمعة العلامة التجارية

إذا أردت أن تعرف كممنوح كيف تربح من الفرنشايز  فعليك أن تختار علامة تجارية ذات سمعة راسخة في السوق، وهو الأمر الذي يوجب عليك إجراء عملية بحث مطولة حول العلامات التجارية الموجودة في السوق قبل اختيار أي منها.

فالتمكن من اختيار علامة تجارية ذات سمعة قوية يعني أن جذب العملاء وبالتالي الحصول على الربح لم يعد مستحيلًا، بالإضافة إلى أنك لن تتكبد تكاليف النفقات التسويقية، فالعلامة التجارية موجودة بالفعل، ولديها عملاؤها، كل ما عليك فعله أن تسير على نهجها فحسب.

ولعلنا نكون أفلحنا، في العرض السابق، في تقديم إجابة واضحة عن السؤال المطروح: كيف تربح من الفرنشايز؟ كي يكون دافعًا لكثير من المتسائلين عن جدوى العمل بنظام الامتياز التجاري وإمكانية الربح من خلاله.

اقرأ أيضًا:

متى تبدأ في جني أرباح الفرنشايز؟

كل ما تود أن تعرفه عن الفرنشايز

أفضل 5 مشروعات فرنشايز في 2020

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

الحصول على الفرنشايز

كيف تضمن الحصول على الفرنشايز؟

عند فحص طلبات الحصول على الفرنشايز يركز المانحون على بعض الصفات الواجب توافرها في الممنوح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.