احذر إضاعة الوقت على الإنترنت

كيف تحمي وقتك من الإنترنت؟

مع تطور التكنولوجيا وإتاحة الإنترنت لجميع الأعمار وبعدة طرق، سواء Wifi ،Adsl ،Internet package، فضلًا عن تعدد وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح استخدامه والإقبال عليه بشكل مبالغ فيه، يصل إلى حد الإدمان في بعض الأحيان؛ ما يؤثر بالسلب في حياة الإنسان الخاصة والعلمية والمهنية أيضًا؛ بل إعاقته عن التقدم وتحقيق نجاحه، بسبب إهدار وقته في أشياء ضررها أكبر من نفعها.

لذلك سنقدم لك من خلال هذا المقال، بعض النصائح والإرشادات التي إذا التزمت بها ستتمكن من الحفاظ على وقتك الثمين، وتمنعك من إضاعته على شبكة الإنترنت دون أن تعود عليك أي استفادة تُذكر.

خصص ساعة لـ”فيسبوك”

نعلم جيدًا أن موقع “فيسبوك” من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم؛ حيث يُتيح للإنسان فرصةً لتكوين صداقات جديدة، والتعرف على أشخاص من جنسيات وثقافات مختلفة، وكذلك الاطلاع على العالم وما يدور فيه.

و”فيسبوك”، كأي شيء، له مميزات وعيوب، لذلك يجب أن تكون معتدلا في استخدامك له وخصص ساعة فقط له في اليوم؛ حتى تنجح في استثمار وقتك لأداء الواجبات والأعمال المهمة وتستفيد من إيجابياته دون التأثر بسلبياته.

ألعاب جوجل تحد قدرتك العقلية

أدمن الكثيرون ممارسة الألعاب، التي لا تفيدهم بل تضيع أوقاتهم وتحد من قدراتهم العقلية.

ومن المواقع التي تحتوي على العديد من الألعاب المُسليّة، “جوجل بلاي”، لذلك حاول وبشكلٍ تدريجي أن تبتعد عن ممارسة هذهِ الألعاب التي ستمنعك من تحقيق نجاحك في الحياة.

 

تجاهل المقالات التافهة

أبتعد عن مطالعة وتصفح وقراءة أي مقالات تافهة تُدون على الانترنت، والتي لا تقدم أي فائدة أو قيمة تنفعك، ومنها ما تتناول حياة الفنانين الخاصة.

احرص على متابعة الصفحات والمواقع التي تمدّك بالعديد من المعلومات الضرورية، كالمواقع والصفحات الثقافية، لو أردت أن تبتعد عن إدمان الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، والحفاظ على وقتك الثمين وتوظيفه فيما ينفعك.

 

احذر الإفراط في اليوتيوب

قد يمنحك الجلوس لساعاتٍ طويلة على موقع يوتيوب السعادة والمتعة، ولكنه في واقع الأمر ينجح في سلب وإهدار أوقاتك.

لذلك، يجب أن تقلل تدريجيًا من هذهِ العادة قدر المستطاع، حدد ساعة معينة من اليوم لتتابع كل ما هو جديد أو تهتم بشأنه؛ حتى يتسنى لك الوقت للقيام ببعض الأعمال المفيدة لك.

 

قنّن استخدام خرائط جوجل

يبحث الكثيرون عبر خرائط جوجل عن بعض المواقع في مدينتهم ومنازل أصدقائهم؛ بهدف إشباع فضولهم وليس لهدف إيجابي.

لذلك، عليك ترك تلك العادة؛ حتى لا تخسر وقتك الثمين في أشياء غير مجدية بالنسبة لك.

اقرأ أيضًا:

فن إدارة الوقت

الرابط المختصر :

عن شريهان عاطف

شاهد أيضاً

إدارة الوقت الناجحة

6 خطوات فعّالة لإدارة الوقت وانجاز المهام

قد نشعر بأنّنا لا نملك ما يكفي من الوقت خلال اليوم لإنجاز مهامنا وواجباتنا، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.