كيف تحافظ على بطارية هاتفك

كيف تحافظ على بطارية هاتفك لمدة أطول؟

في ظل تطور شبكات التواصل الاجتماعي وظهور العديد من تطبيقات التراسل الفوري بالإضافة إلى المميزات الأخرى التي تحتويها الهواتف الذكية، فإنه أصبح من النادر أن تخدم البطارية الهاتف لمدة يوم بأكمله، وهذا ما يدفع الكثيرين إلى استخدام الـ “Power Bank”، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: كيف تحافظ على بطارية هاتفك لمدة أطول زمنيًا؟

لا شك في أن الكثيرين يُعانون من سرعة نفاد شحن بطارية الهواتف الذكية، خاصة التي تعمل بنظام “Android”، وقد يضطرون إلى شحنه مرتين في اليوم، وكما نعلم أن البطارية هي العنصر الأكثر أهمية في الهواتف الذكية؛ حيث تمد كل العناصر الداخلية بالطاقة اللازمة لعملها؛ لذلك فإن الحفاظ على البطارية وضمان إطالة عمرها لأطول فترة ممكنة يعد أمرًا مهمًا بالغ الأهمية.

فمن خلال العمل على إطالة عمر البطارية واستمرارها ستحصل على أقصى استفادة من هاتفك الذكي أيًا كان نوعه؛ لذلك نقدم لك بعض النصائح والخطوات الفعالة للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي وضمان بقائها لأطول فترة ممكنة.

كيف تحافظ على بطارية هاتفك لمدة أطول

لا بد أولًا من توضيح أهم الأسباب الرئيسية لانخفاض نسبة الشحن بالهاتف حتى يصل به الأمر إلى توقفه عن التشغيل لحين إعادة شحنه مرة أخرى؛ حيث يكمن سبب المشكلة الأساسية لتسريب الشحن في تشغيل أكثر من تطبيق أو لعبة في آن واحد وهو ما يستهلك الكثير من شحن البطارية وقد يؤثر في العمر الافتراضي لها، ولعل معظم مستخدمي الهواتف الذكية يرتكبون هذا الخطأ؛ لذلك يجب غلق التطبيق الذي كنت تعمل عليه قبل فتح الآخر.

اقرأ أيضًا: ما أنواع الكمامات للحماية من فيروس كورونا؟

  • استخدام الشاحن الأصلي

عادة ما يلجأ البعض منا إلى استخدام تقنيات الشحن السريع التي ظهرت مؤخرًا، مثل: الشحن اللاسلكي، ولكن أغلب هذه التقنيات تؤثر بشكل سلبي في عمر البطارية؛ لذا ينبغي عليك تجنب هذه التقنيات تمامًا واستخدام شاحن الهاتف الأصلي الذي جاء معه، وفي حالة تلفه يُمكنك الذهاب إلى أحد الفروع المعتمدة المتخصصة في بيع إكسسوارات الهواتف، وشراء الشاحن الأصلي الذي يتناسب مع هاتفك الذكي.

  • تفعيل آخر التحديثات على جهازك

دائمًا ما تحرص أنظمة تشغيل “Android أو App Store” على إجراء بعض التحديثات على العديد من التقنيات التي من شأنها أن تساعد في إدارة عمر البطارية؛ لذلك يجب عليك تفعيل آخر الإصدارات المتوفرة للبرمجيات الخاصة بهاتفك الذكي، لأنها تُساعد في تحسين كفاءة وإطالة عمر البطارية.

اقرأ أيضًا: 3 مواقع تواصل اجتماعي لا غنى عنها في التسويق

  • تعطيل خاصية الاهتزاز

من المؤكد أن خاصية الاهتزاز تستهلك من طاقة البطارية، سواء كان الاهتزاز يعمل عند تلقي الهاتف رسالة أو عند الكتابة على لوحة المفاتيح الافتراضية؛ أو إذا كنت تستخدم تطبيقات المراسلة؛ لذلك إن كنت تُعاني من تسريب الشحن في هاتفك يُمكنك التوجه إلى الإعدادات، ومن ثم إلى الصوت والإشعارات وأزل التحديد عن الاهتزاز ليتوقف.

  • عدم تفعيل الشاشة المتحركة

في أغلب الأحيان يلجأ بعض مستخدمي الهواتف الذكية إلى تفعيل الشاشة المتحركة، والتي تُعتبر من الأسباب الرئيسية لفقدان شحن الهاتف خلال فترة قصيرة؛ لذلك يجب عليك تعطيل خاصية الشاشة المتحركة، وذلك من خلال الضغط مطولًا على الشاشة الرئيسية ومن ثم الضغط على بند الخلفية، واختر واحدةً من بين الصور الثابتة لتصبح خلفية جديدة للشاشة الرئيسية.

اقرأ أيضًا: أفضل الأدوات لحماية الشركات من الاختراق

  • اشحن بشكل متكرر

هناك اعتقاد شائع بأنه لا بد من الانتظار حتى تفرغ البطارية من الشحن وإعادة شحنها بشكل كامل، ولكن من الأفضل أن يتم شحن بطارية هاتفك الذكي لفترات شحن قصيرة ومتكررة، خاصة أن فترات الشحن القصيرة أسهل في التعامل بالنسبة للتفاعلات الكيميائية في بطاريات الليثيوم، ويفضل أن يتم الحفاظ على نسبة شحن البطارية بين 50% و80% بشكل عام، كما ينصح بتجنب انخفاض هذه النسبة إلى ما دون 20%.

  • إغلاق التطبيقات غير المستخدمة

لا تحاول أن تترك هاتفك قبل إغلاق كامل التطبيقات التي كنت تعمل عليها، وتُعتبر هذه من أكثر الخطوات الفعالة التي تعمل على توفير الطاقة في جميع الهواتف بمختلف أنظمتها، ويُمكنك فعل ذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم التطبيقات، ستجد التطبيقات المفتوحة في الخلفية، اضغط على إحداها وستفتح واجهة معلومات التطبيق، اختر الإيقاف الإجباري وعد لإيقاف تطبيقات أخرى.

اقرأ أيضًا:

مميزات هاتف OnePlus Nord 5G الجديد

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Call of Duty

ما لا تعرفه عن لعبة Call of Duty

أطلقت شركة “Activision” رسميًا لعبة Call of Duty: Black Ops Cold War، النسخة الجديدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.