المستهلكين

كيف تجذب المستهلكين لشراء منتجك؟

هناك دروس لا تقدر بثمن لكل رائد أعمال يفكر في تأسيس شركة ناشئة، اختصرناها في أربع نقاط، تعرَّض لها رواد أعمال أسسوا مشروعاتهم بنجاح..

1) تحقيق الأهداف

ليس تضخيم الذات هو الهدف من تأسيس شركتك، بل إلهام موظفيك لتحقيق أهدافك، وليس الحديث عنها فقط؛ أي “أفعال لا أقوال”. ولتحقيق هذا الهدف، قدم شركتك الناشئة كما لو أنها قد وصلت بالفعل إلى المكانة المرجوة.

2) تسويق المحتوى هو كل شيء

يؤثر عنصر التسويق على المستثمرين المحتملين والعملاء؛ فأول ما يفعله أي مستثمر مهتم بشركتك الناشئة؛ هو أن يرسل لك موقع “جوجل” ويسأل عن منتجك أو خدمتك. وغالبًا ما يتلقى هذا المستثمر تأكيدًا بشأن منتج ما من خلال الأشخاص في دوائرهم، ممن اطلعوا على تسويق محتوى مؤثر أو متعمق حول المنتج عبر الإنترنت.

على عكس الإعلان المدفوع عبر الإنترنت الذي يؤثر على رأس مالك، فإن ربط مقالات أو منشورات مدونتك ومشاركتها حول منتجك، نوع من التسويق الإلكتروني الشفهي. وهناك طريقة أخرى- في عالم ما بعد فيروس كورونا- وهي المشاركة في الأحداث؛ إذ يهتم تسويق الحدث نفسه بمنحك رؤية أكبر عبر الإنترنت.

3) اختبار المنتج قبل طرحه بالسوق

عليك- كصاحب عمل- اختبار منتجك، ووضع نماذج أولية له، قبل طرحه بالسوق؛ فذلك بمثابة مرحلة اختبار قبل إطلاقه، فإذا لم يلتقط أي شخص بيانك الصحفي حول المنتج، أو لم يكن هناك ضجة حوله، ولا اهتمام إذا جاز التعبير، فيمكنك حينها معايرته وفقًا لذلك.

4) تبسيط الرسالة التسويقية

تقع بعض الشركات الناشئة في مأزق عدم الوضوح؛ لذا لا تخُض في التفاصيل الجوهرية لكيفية عمل الأشياء، فبدلًا من إخبار العملاء أو المستثمرين بكيفية صنع النقانق مثلًا، اجعل رسالتك واضحة وبسيطة، دون خوض في مصطلحات غير جذابة، أو بعبارة أخرى ” مصطلحات غير قابلة للتسويق” أو غير مفهومة، اجعل رسالتك بسيطة جذابة، تضيف معنى إلى حياة العملاء.

المصدر: https://startupswb.com

اقرأ أيضًا:

دع تقنيات التسويق تساعدك على التفوّق

استراتيجيات التسعير.. كيف تحدد وجهتك؟

نجاح التسويق بالبريد الإلكتروني.. نصائح عملية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

مبيعات الدوران

ما هي الخطوات الأربع لاستخدام طريقة مبيعات الدوران (SPIN)؟

هل تعلم أن 70% من قرارات الشراء يتم اتخاذها لحل مشكلة معينة؟ وعلى الرغم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.