كيف تجذب المستثمرين لمشروعك

كيف تجذب المستثمرين لمشروعك الإلكتروني؟.. خطوات فعالة

من أكثر الأسئلة شيوعًا في عالم ريادة الأعمال هو: كيف تجذب المستثمرين لمشروعك الإلكتروني؟ وفي الحقيقة يخفق الكثيرون في الإجابة عن هذا السؤال، لذلك؛ يستعرض موقع «رواد الأعمال» أبرز 4 خطوات تُمكنك من جذب المستثمر المناسب لمشروعك الإلكتروني.

قد يمتلك بعض رواد الأعمال الناشئين الوقت والجهد والأفكار الجيدة والمنتجات القوية التي يتهافت عليها الكثير من الناس، ولكنهم بحاجة إلى المزيد من رأس المال والحصول على الاستثمار المناسب الذي يدفع مشروعاتهم نحو النجاح، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى ابعض الخطوات المهمة والتفكير جيدًا من أجل جذب انتباه كبار المستثمرين؛ لتوفير المال اللازم الذي يحتاجه المشروع الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: كيف تبحث عن وظيفة على لينكد إن؟.. الوسيلة الأكثر نشاطًا

كيف تجذب المستثمرين لمشروعك الإلكتروني؟

لا تقتصر الاستفادة من المستثمر على توفير المال فحسب، ولكن بإمكانك الاستفادة من خبراته التي تتعلق بإدارة المشاريع وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات، بالإضافة إلى الحصول على النصائح المهمة التي سوف تساعدك كثيرًا في إدارة وتطوير مشروعك بالشكل الصحيح.

وعادة ما يُكمن الفرق بين المشاريع الإلكترونية التي تنمو وتزدهر خلال فترة زمنية قصيرة وتلك التي تغلق أبوابها قبل حلول الذكرى الأولى للافتتاح، في الوصول إلى المستثمر المناسب الذي يُدعم المشروع بقوة؛ من خلال توفير المال اللازم والإرشادات التي تُسهم في نجاحه.

  • تحضير ملخص سريع عن مشروعك

قبل أن تُفكر في جذب المستثمرين إلى مشروعك الخاص وتوفير المال اللازم، يتعين عليك تحضير ملخص شامل وسريع عن مشروعك الإلكتروني؛ حيث لا بد أن يتضمن: هدف المشروع والخدمات أو المنتجات التي يُقدمها، وخطط التطوير على المدى القصير والبعيد، والاستراتيجيات التسويقية، وفريق العمل، وغيرها من المعلومات التي تتعلق بتفاصيل المشروع، كما يجب عليك التدرب كثيرًا على الطريقة التي ستتحدث بها عن مخلص المشروع خلال مقابلة المستثمرين.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن ياهو.. الشبكة التي لم تستطع الصمود

  • تواجد المشروع على منصات التواصل

من المهم جدًا أن تعزز تواجد مشروعك على منصات التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام وسناب شات وغيرها، فهذه واحدة من أبرز الطرق التي تساعدك في الإجابة عن كيف تجذب المستثمرين لمشروعك الإلكتروني، كما أن تواجد مشروعك على شبكات التواصل سيُمكنك من التعرف على المستثمرين؛ وذلك من خلال متابعة حساباتهم الرسمية.

كيف تجذب المستثمرين لمشروعك

  • تحديد نقاط القوة والضعف

للرد على سؤال: “كيف تجذب المستثمرين لمشروعك الإلكتروني؟” يجب التأكيد أن الكثير من رواد الأعمال الناشئين قد يغفل الحديث عن نقاط القوة والضعف رغم أهميتها، لذلك؛ كُن حريصًا على تحديد نقاط القوة والضعف في مشروعك الإلكتروني وتجميع قائمة تضم الأسباب التي تميز مشروعك عن المنافسين الآخرين، والبدء في عرضها على المستثمرين المحتملين عند مقابلتهم، وبالتالي ستكسب ثقتهم وتحصل على الدعم اللازم الذي يدفع مشروعك الإلكتروني نحو النجاح.

  • الإنصات جيدًا للمستثمرين

ليس من الضروري أن تستحوذ فكرة مشروعك الإلكتروني على إعجاب جميع المستثمرين، فمن الممكن ألا يقتنع بعضهم بفكرتك ويوجهون لها بعض الانتقادات، ولكن مجرد إنصاتك لهم جيدًا سيجذب انتباههم وفي الغالب ستكسب ثقتهم وتحصل على التمويل اللازم لمشروعك الإلكتروني، لذلك؛ احرص دائمًا على الإنصات الجيد للمستثمرين عند مقابلتهم.

  • عدم إغفال بعض الجوانب المهمة للمشروع

إذا لم تكن على دراية بكل الجوانب المهمة التي تتعلق بمشروعك الإلكتروني فبالتأكيد ستفشل في جذب انتباه المستثمرين إلى المشروع والحصول على التمويل اللازم، وعندما تنجح في الوصول إلى بعض المستثمرين وتجلس معهم لعرض مشروعك الإلكتروني تأكد أنهم سيسألونك عن بعض الجوانب المهمة الخاصة به، وإذا كنت لا تمتلك المعلومات الكافية فلن يستثمروا أموالهم في مشروعك.

اقرأ أيضًا:

ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.. حلول فعالة

فوائد ريادية.. نصائح مؤسس “سناب شات” لرواد الأعمال

مواصفات هاتف أوبو رينو 10X.. التكنولوجيا الأكثر إبداعًا

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

التقنيات الحديثة في عالم الأعمال

تأثير التقنيات الحديثة في عالم الأعمال

يتسم عصرنا الحالي، عصر السيولة وعصر ثقافة «الـ ما بعد»، بصفتين أساسيتين: طابعه التكنولوجي، والسرعة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.