الفشل عند بدء مشروع

كيف تتجنب الفشل عند بدء مشروعك؟

إن الخوف من الفشل يمنع من النجاح، فرائد الأعمال الحق يعلم تمام المعرفة أن العمل من أجل الوصول إلى أهدافه، يساعده في تحقيق الثراء، بينما يتجنب فشل مشروعه أو شركته الناشئة.

تفشل أغلب الشركات الناشئة، والكثير منها لا يتخطى عتبة الخمس سنوات الأولى، تلك هي معطيات أولية، على رواد الأعمال والراغبين في استمرار مشروعاتهم أن يفكروا فيها بعناية. لكن أليست الأفكار الرائعة كفيلة بإيجاد شركات ناجحة؟ هذا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل التفكير في العثور على قواعد لتجنب فشل الشركات ضروريًا ومحتمًا، خاصة أن أغلب المبتدئين في مجال تأسيس الشركات وعالم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يظنون أن الأفكار الرائدة أو خطط العمل المحكمة وحدها كفيلة بضمان النجاح في السوق، والصواب أن الحقيقة خلاف ذلك تمامًا. وللاطلاع على قواعد تجنب الشركات من مواجهة الفشل، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــا).

هندسة المشاريع الناشئة في 4 خطوات مهمة

إن أكثر ما يُميز رواد الأعمال أو أصحاب الأفكار الريادية هو شغفهم الدائم بالتعلم وحرصهم على التنقيب والبحث عن كل معلومة أو نصيحة تُساعدهم في هندسة المشاريع الناشئة الخاصة بهم؛ حيث يوجد في عالمنا اليوم نحو أكثر من 632 مليون رائد أعمال، أي أن واحدًا من بين كل 12 شخصًا يمتلك عمله الخاص، وعلى الرغم من أن مصطلح المشاريع الناشئة وريادة الأعمال يحقق انتشارًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، إلا أن البعض يتساءلون عن الخطوات المهمة لإنشاء وهندسة تلك المشاريع؛ والتي يمكن التعرف عليها أكثر عبر الرابط التالي (من هنــــــــــــــا).

فشل المشاريع الناشئة.. كيف تنجو؟

لا تكمن المشكلة في إطلاق المشروع، ولا حتى في الحصول على الفكرة، وإنما فشل المشاريع الناشئة هو المعضلة الأساسية التي يعاني منها معظم رواد الأعمال، ولكي يتغلبوا على هذه المشكلة ألّف رائدا الأعمال Gabriel Weinberg وJustin Mares كتابًا أسمياه “Traction: A Startup Guide to Getting Customers”.

وأشار رائدا الأعمال، بعد أن التقيا 40 رائد أعمال ناجحًا، إلى جملة نصائح يمكن من خلالها أن نتغلب على فشل المشاريع الناشئة. وللتعرف على المزيد يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

تحليل حساسية المشروع.. طوق النجاة في المستقبل

ثلاثة دروس جوهرية لتنمية شركتك الناشئة

كيف تكون الشراكة في المشاريع الناشئة؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظريات قديمة يمكنها مساعدتك في عملك

9 نظريات قديمة يمكنها مساعدتك في عملك

أهم ما يميز المفكرين والفلاسفة الكبار هو خلود أفكارهم ومناسبتها لكل زمان ومكان، أو بالأحرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.