مشروع تجارة الدهانات المضيئة

كيف تؤسس مشروع تجارة الدهانات المضيئة؟

يُعد مشروع تجارة الدهانات المضيئة من المشاريع الحديثة التي تلقى إقبالًا من قِبل فئات كثيرة؛ نظرًا لاستخدامها في جميع أنواع الديكورات ودهانات الجدران، بالإضافة إلى استخدامها في مجال السيارات لدهان الجنوط المعدنية.

وللدهان المضيء العديد من الاستخدامات الأخرى أيضًا؛ حيث إنه يستخدم في إرشادات السلامة والأنظمة التحذيرية، وتحديد أماكن الدخول والخروج من المباني، كما يمكن طباعته على الملابس والزجاج.

وبالتزامن مع ارتفاع معدل استهلاك الدهانات في المملكة وفقًا لآخر الإحصائيات؛ إذ بلغ حجم سوقها 3.6 مليار ريال، يعرض “رواد الأعمال” دراسة جدوى مبدئية لإنشاء مشروع تجارة الدهانات المضيئة.

مزايا المشروع

1- قلة معدلات إهلاك المواد الخام المستخدمة.

2- لا يحتاج إلى حجم عمالة ضخم في البداية، فيمكن البدء بعاملين فقط.

3-لا يتطلب مقرًا كبيرًا، أو إنشاءات كبيرة للتنفيذ.

4- عدم الحاجة إلى آلات ومعدات.

5-وجود عائد استثمار مضمون.

6- الدهان المضيء يعتبر صديقًا للبيئة وغير مضر للإنسان.

مشروع تجارة الدهانات المضيئة

مراحل التأسيس

لكي تؤسس المشروع يجب عليك أن تمر بالعديد من المراحل تتمثل في إيجار مقر بمساحة 60 مترًا في منطقة متوسطة السعر، وتوفير أجور مدير المشروع والعاملين، وتوفير خامات المشروع وتشمل “براميل دهان + براميل بلاستيك+ براميل سوبر أكريليك+ رول كرتون+ براميل معجون+ مواد أخرى “.

ويتميز المشروع بقلة التكاليف الثابتة؛ حيث لن تحتاج إلى معدات كثيرة بداخله، وليس عليك سوى توفير التجهيزات الداخلية للمشروع والديكورات، والأثاث، ومكيف هواء، وجهاز لتدريج الألوان.

الدراسة التسويقية

يجب في بداية المشروع أن تضع خطة تسويقية جيدة تتضمن قائمة بعملائك المستهدفين وكيف ستصل إليهم، وكيف ستعمل على جذب عملاء جدد في المستقبل، ويمكنك البدء بالتواصل مع أصحاب شركات الديكور، والشركات الإنشائية لعرض منتجك عليهم، كما يمكنك الاشتراك في المعارض التجارية للعرض أمام شريحة أكبر من الجمهور.

ويُعد التسويق الإلكتروني من أبرز الطرق التي يمكن أن تلجأ إليها عند إنشاء المشروع، خاصة مع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة، ويمكنك في البداية استهداف عملائك بإعلانات مدفوعة على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر”؛ لكي تصل إلى مرحلة إيجاد زبائن دائمين.

مشروع تجارة الدهانات المضيئة

عوامل النجاح

لكي تضمن نجاح مشروعك يجب عليك توفير خامات ذات جودة عالية تدفع عملاءك إلى الإشادة بها، بالإضافة إلى طرح منتجات أخرى في المشروع حتى توفر للزبائن جميع احتياجاتهم في مكان واحد، ما يوفر عليهم عناء التسوق.

ولا بد من مراعاة تسعير المنتج بشكل منافس حتى تستطيع اجتذاب أكبر شريحة من العملاء، بالإضافة إلى تفعيل خدمة التوصيل إلى المنزل للعملاء.

اقرأ أيضًا 

تفاصيل.. دراسة جدوى مشروع إنتاج السماد العضوي

دليل “رواد الأعمال” لأفكار مشاريع جديدة

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع محل سمك

تفاصيل.. دراسة جدوى مشروع محل سمك

إن توفير الوقت والجهد ورأس المال لا يكفي لبدء شركتك الخاصة أو مشروعك الصغير والقدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.