كيفية استرجاع حساب سناب شات

كيفية استرجاع حساب سناب شات.. طرق أكثر أمانًا

عادةً ما تكون الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: سناب شات، خفيفة وممتعة، حتى يحصل شخص ما على كلمة المرور الخاصة بك ويخترق حسابك على هذه المنصة وعندما يتحكم مسنخدم مجهول في هويتك عبر منصة وسائط اجتماعية تم اختراقها لا يعود الأمر ممتعًا، ونظرًا لانتشار ظاهرة اختراق الحسابات الشخصية والسيطرة عليها، يتسائل الكثيرون عن كيفية استرجاع حساب سناب شات.

يُمكن وصف “سناب شات” بأنه عبارة عن خدمة تُتيح للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو والصور القصيرة والدردشة مع الأهل والأصدقاء وإجراء الاتصالات عن بُعد؛ حيث يستخدمه الناس في جميع أنحاء العالم إما بهدف التواصل أو التسويق لبعض الأعمال التجارية، وأصبح من أكثر المنصات استهدافًا للمتسللين.

كيفية استرجاع حساب سناب شات بعد فقدانه

كواحدة من أهم الأدوات الاجتماعية المفضلة كان لدى تطبيق سناب شات ما يقرب من 250 مليون مستخدم نشط يوميًا في الربع الثاني من عام 2020، ومع وجود العديد من المستخدمين لا عجب أن مجرمي الإنترنت يرغبون في الوصول إلى حساب Snapchat الخاص بك، ولا شك أن سبب فقدان الحساب لا يقتصر على المتسللين الذين قد يكونون حصلوا على حق الوصول إلى حسابك، بل ربما تكون فقدت بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك.

بالتأكيد يُمكن للمستخدمين المجهولين تدمير سمعتك وسرقة معلوماتك الشخصية عن طريق السيطرة على حسابك الخاص عبر منصة سناب شات، وقد يبدو أنك لن تستعيد حسابك أبدًا، ومع ذلك فإن جعل حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك أكثر أمانًا أمر ممكن، وإذا كنت وقعت بالفعل ضحية أحد المتطفلين فهناك طرق لاسترداد حسابك.

اقرأ أيضًا: كاميرا Panasonic Lumix S5.. الخيار الأمثل في عالم التصوير

كيفية استرجاع حساب سناب شات

يوضح لك موقع «رواد الأعمال» كيفية استرجاع حساب سناب شات، بالإضافة إلى الطرق الآمنة التي يُمكن تنفيذها للحفاظ على سرية البيانات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقدان كلمة المرور

إذا نسيت كلمة مرور حسابك على منصة سناب شات ولا تستطيع تسجيل الدخول إليه يمكنك بسهولة استعادة الوصول إلى حسابك عن طريق إعادة تعيين كلمة المرور، وذلك من خلال قيامك بتشغيل التطبيق على هاتفك وانقر فوق تسجيل الدخول، ثم أدخل اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص بك، والضغط على زر «هل نسيت كلمة المرور؟».

وفي الخطوة التالية اختر ما إذا كنت تريد استرداد حسابك باستخدام هاتفك أو بريدك الإلكتروني، ولنفترض أننا اخترنا البريد الإلكتروني: في الصفحة التالية قم بإدخال معرف البريد الإلكتروني الخاص بك ثم اضغط على زر «إرسال»، والآن سوف يرسل لك سناب شات رسالة بريد إلكتروني بها رابط لإعادة تعيين كلمة المرور؛ حيث تستطيع الضغط على الرابط وإدخال كلمة المرور الجديدة لإعادة تعيينها.

وفي حال قمت باختيار الاسترداد عبر الهاتف، أدخل رقم هاتفك ثم اختر ما إذا كنت تريد استخدام خيار الرسالة أو الاتصال، ومن ثم سوف تستقبل كودًا مكونًا من 4 أرقام يُمكنك إدخاله، ثم تعيين كلمة المرور الجديدة التي تريد استخدامها.

كيفية استرجاع حساب سناب شات

فقدان اسم المستخدم والبريد الإلكتروني

إذا لم تكن استخدمت حسابك على تطبيق سناب شات منذ فترة وتحاول العودة إلى الحساب مرة أخرى فقد يكون الأمر صعبًا للغاية إذا لم تتذكر اسم المستخدم الخاص بك، وتتمثل الطريقة السهلة لاسترداد حسابك في استخدام بريدك الإلكتروني بدلًا من اسم المستخدم ثم استخدام طريقة “نسيت كلمة المرور” الموضحة أعلاه.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

أما إذا نسيت معرف البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء هذا الحساب تستطيع عمل قائمة بجميع معرفات البريد الإلكتروني التي لديك؛ حيث يمتلك معظم الأشخاص الذين ينسون معرف البريد الإلكتروني الخاص بهم على سناب معرفات بريد إلكتروني متعددة ولا يتذكرون ببساطة أيًا واحد منها استخدموه لإنشاء الحساب؛ لذلك تأكد من إدراج جميع معرفات البريد الإلكتروني الخاصة بك.

والآن يمكنك تشغيل تطبيق سناب شات على هاتفك الذكي، واستخدم خيار الاسترداد عن طريق البريد الإلكتروني وأدخل جميع رسائل البريد الإلكتروني واحدة تلو الأخرى، وستؤدي رسائل البريد الإلكتروني غير المرتبطة بأي حساب بريد إلكتروني إلى ظهور خطأ يُقرأ «عنوان البريد الإلكتروني غير صالح»، كرر نفس العملية حتى تجد معرف البريد الإلكتروني الصحيح ثم استخدمه لإعادة تعيين كلمة المرور واستعادة حسابك مرة أخرى.

استرداد الحساب المسروق

قد تكون عملية استرداد حسابك المسروع على تطبيق سناب شات من الأمور المُعقدة؛ لأنها تعتمد على التغييرات التي أجراها المخترق على حسابك الخاص، إذا اكتشفت أن معلومات حسابك تم تسريبها في ملف تفريغ البيانات ربما تكون منصة «haveibeenpwned» مكانًا جيدًا للتحقق منه، وهو موقع ويب يسمح لمستخدمي الإنترنت بالتحقق مما إذا كانت بياناتهم الشخصية تم اختراقها بسبب خروقات البيانات، وكل ما عليك فعله هو تغيير كلمة المرور الخاصة بك حتى لا يتمكن أي شخص من الوصول إلى حسابك.

أما إذا قام شخص ما بالفعل بالوصول إلى حسابك وغيّر كلمة المرور فعليك استخدام مسار إعادة تعيين كلمة المرور لاستعادة التحكم في حسابك، ومع ذلك إذا قام شخص ما بتغيير ليس فقط معرف البريد الإلكتروني للاسترداد ولكن أيضًا رقم الهاتف المرتبط بهذا الحساب فلا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك، والشيء الوحيد المتبقي هو التواصل مع Snapchat Help والبدء في ملء استمارة على أمل أن يستعيدوا الحساب نيابةً عنك.

اقرأ أيضًا:

ما لا تعرفه عن تطبيق Clubhouse.. المنصة الأسرع انتشارًا

الاستخدام الصحيح لـ «تطبيق Clubhouse».. فرصة لإثبات الذات

تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي.. خيارات جديدة تُعزز الرفاهية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

رواد أعمال على مواقع التواصل

أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل.. شخصيات مُلهمة

ربما لا توجد طرق أخرى أفضل للإلهام كرائد أعمال ناشئ أكثر من أخذ النصيحة ممن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.