شركة stc

«كورونا» يُعطل محادثات استحواذ STC على فودافون مصر

أجلت شركة الاتصالات السعودية STC، محادثات الحصول على تمويل؛ للاستحواذ على فودافون مصر، على خلفية الأوضاع الأخيرة بسبب فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، الذي انعكس سلبيًا على الاقتصاد عالميًا.

وتستمر شركة الاتصالات السعودية في عملية الاستحواذ؛ ولكنها قد تستأنف المفاوضات مع البنوك للحصول على قرض يزيد على ملياري دولار بمجرد استقرار الأمور، فيما تدرس الشركة خيارات تمويل أخرى.

وكانت المحادثات بدأت قبل انتشار فيروس كورونا بسرعة وإغلاق مجموعة واسعة من الاقتصادات العالمية؛ حيث أعلنت مجموعة فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات، في يناير الماضي، عن توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية STC.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تقرب 2.392 مليار دولار؛ حيث تمتلك فودافون مصر حصة سوقية تبلغ 44%.

تجدر الإشارة إلى أن الأسابيع الأخيرة شهدت انتشارًا واسعًا لفيروس كورونا خاصة في القارة الأوروبية، وهو ما انعكس بشكل سلبي على الاقتصاد على مستوى عالمي؛ مما دفع الحكومات لاتخاذ إجراءات متعددة ومختلفة لتخفيف عبء تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد والقطاع الخاص، وعلى رأسهم حكومة المملكة.

اقرأ أيضًا:

بأمر خادم الحرمين.. الحكومة تتحمل 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص

بـ 150 مليون ريال.. سابك تدعم الجهود الوطنيه لمواجهة «كورونا»

تنبيه من «الجمارك» حول مهلة تصحيح البيانات الجمركية للمستوردين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.