كورونا في المملكة

«كورونا في المملكة».. إغلاق «البوليفارد» وقرار جديد للمقاهي

تواصل الحكومة اتخاذ القرارات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة بخطوات استباقية للحفاظ على سلامة المواطنين.

وفي هذا الصدد، قررت الهيئة العامة للترفيه إغلاق منطقتي الرياض بوليفارد وونتر ويندرلاند؛ باعتبارهما أماكن تشهد إقبالًا كبيرًا، وذلك بشكل مؤقت.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أنه جارٍ دراسة جميع الأنشطة الترفيهية وفق الآلية المعتمدة من قِبل اللجنة التنفيذية؛ للحد من التجمعات والمنبثقة من اللجنة الوزارية المعنية بمكافحة فيروس كورونا في المملكة بعد ظهور عدد من الحالات المصابة.

وفي الإطار نفسه، قررت وزارة الشؤون البلدية والقروية منع تقديم الشيشة والمعسل في المقاهي والمطاعم احترازيًا وبشكل مؤقت؛ حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين من فيروس ‫كورونا.

وعقب إعلان القرار شرعت الأمانات والبلديات في مناطق ومحافظات المملكة في تطبيق القرار، عبر جولات رقابية ميدانية لمنع تقديم الشيشة والمعسل في كل أماكن تقديمها.

ولفتت الوزارة إلى أن القرار سارٍ ونافذ دون استثناء، ويشمل قرار المنع مقاهي الفنادق الخمس نجوم والمنتجعات داخل المملكة، والتي تقدم الشيشة.

وكانت وزارة التعليم أعلنت، أمس الأحد، تعليق الدراسة بجميع مراحلها الأساسية والجامعية إلى إشعار إخر؛ على أن يتم تفعيل نظام التعليم عن بُعد؛ حفاظًا على سلامة الطلاب.

وقررت وزارة الداخلية تعليق الدخول والخروج من محافظة القطيف بشكل مؤقت؛ بعد ظهور حالات إصابة في المحافظة.

وأكدت الحكومة أن الإجراءات التي يتم اتخاذها مؤخرًا لا تستدعي القلق، لافتة إلى أنها مجرد إجراءات احترازية واستباقية.

 

اقرأ أيضا:

تعليق الدراسة في المملكة لحين إشعار أخر بسبب «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.