فيروس كورونا في المملكة

«كورونا في المملكة».. إضافة دول جديدة إلى قرار تعليق السفر

أعلنت المملكة، عن إضافة دول جديدة إلى قرار تعليق السفر؛ للوقاية من انتشار كورونا في المملكة وحرصًا على سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وقالت وزارة الداخلية إنه تقرر تعليق السفر مؤقتًا إلى سلطنة عمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا، وتعليق دخول القادمين منها، أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ14 يومًا السابقة لقدومه.

جاء ذلك وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة، وفي إطار جهودها للسيطرة على فيروس كورونا في المملكة ومنع انتشاره.

وقررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة، أيضًا.

وكانت المملكة علقت، اليوم الاثنين، السفر إلى الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق، ويشمل القرار كل القادمين إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وأعلنت النيابة العامة، الاثنين، أنه يجب على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين الإفصاح عن البيانات الصحية المطلوبة، أو التعرض لدفع غرامة مالية ضخمة، في إجراء يهدف لمكافحة فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم، قررت تعليق الدراسة بدءًا من اليوم بجميع مراحلها الأساسية والجامعية، مع تفعيل التعليم عن بُعد إلى حين السيطرة على الفيروس؛ وذلك حرصًا على سلامة الطلاب.

جدير بالذكر، أن المملكة علقت مسبقًا تأشيرة العمرة وزيارة المسجد النبوي، إضافة إلى تعليق التأشيرة السياحية للدول الموبؤة بالفيروس بشكل مؤقت.

اقرأ أيضا:

لمكافحة كورونا.. 10 ملايين دولار من المملكة لـ «منظمة الصحة العالمية»

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.