«كود البناء السعودي» تُنظم ورشة تعريفية للارتقاء بجودة الأبنية

شهدت مدينة أبها، اليوم الأحد، انطلاق ورشة تعريفية بعنوان «الارتقاء بجودة الأبنية والوصول لنهضة عمرانية شاملة»، نظمتها اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، بالتعاون مع أمانة منطقة عسير.

وأوضح الدكتور وليد الحميدي؛ أمين منطقة عسير، أن الورشة تهدف إلى تحسين كفاءة وسلامة ومتانة المباني، وتحقيق النمو المستهدف لقطاع التشييد والبناء في كل أنحاء المملكة، لافتًا إلى أن تنفيذ الورشة يأتي ضمن منهجية أمانة عسير في التكامل والشراكة مع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، والتعاون المستمر مع الجهات الحكومية والخاصة للتعريف بالكود السعودي.

وقال أمين منطقة عسير، إن ورشة «الارتقاء بجودة الأبنية» ناقشت عدة محاور أساسية، أبرزها؛ الآثار السلبية لعدم تطبيق الكود العمراني، وأهم 17 منظومة لكودات البناء السعودي، ومنها الكود العام SBC وكود الأحمال والقوى والتشييد والتربة والأساسات والمنشآت الخرسانية والطوبية، وترشيد الطاقة للمباني السكنية وغير السكنية، والكود الكهربائي والميكانيكي.

من جانبه، أوضح المهندس حسين مشبب آل عبيد؛ مدير عام كود البناء السعودي، أن الورشة استعرضت أهم خطوات الكود السعودي وأهدافه وتوجهاته المستقبلية.

واستعرض المهندس رياض الرشيد؛ ممثل اللجنة الوطنية لكود البناء، لوائح تطبيق كود البناء السعودي، ولائحة المتطلبات العامة لتعيين جهات التفتيش والمفتشين لأعمال كود البناء.

حضر الورشة المهندس سعيد بن خالد كدسة؛ مدير عام الكود، والدكتور وليد الحميدي؛ أمين منطقة عسير، بمشاركة أكثر من 70 مختصًا في العمارة والتشييد من الأجهزة الحكومية والأهلية.

اقرأ أيضًا: أمانة منطقة عسير تبحث جودة الخدمات المقدّمة للمستثمرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.