نظام تشغيل أبل iOS 15

كل ما يجب معرفته عن نظام تشغيل أبل iOS 15.. تحديثات مبتكرة

منذ يومين تقريبًا كشفت شركة أبل، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، عن إصدار iOS 15 الجديد، وهو آخر تحديث رئيسي لنظام تشغيل iPhone الخاص بالشركة، ويحتوي هذا الإصدار الجديد على تغييرات في الواجهة وإصلاحات الأمان ومجموعة من الميزات الجديدة، ويُمكن لجميع مستخدمي Apple Store تثبيته مجانًا، وفي هذا الصدد نتناول كل ما يجب معرفته عن نظام تشغيل أبل iOS 15.

بالطبع نظام iOS 15 الجديد هو أحدث نظام تشغيل للهواتف المحمولة من شركة أبل الرائدة؛ حيث يدعم جميع أجهزة iPhone وiPod touch، كما يتضمن النظام الجديد العديد من الميزات والخدمات الجديدة والمهمة التي ستكون متاحة لأجهزة iOS، وليس كل ما تم الإعلان عنه مؤخرًا يعمل في الوقت الحالي؛ إذ تخطط Apple لطرح الميزات وتحسينها خلال فترة الاختبار التجريبي، ولكن هناك بعض التغييرات التي يمكنك رؤيتها الآن بعد تثبيت ‌نظام تشغيل أبل iOS 15.

اقرأ أيضًا: التسويق عبر كلوب هاوس.. الوسيلة الأقوى في 2021

ووفقًا لشركة أبل تمت إعادة تصميم الإشعارات في نظام التشغيل iOS 15 الجديد، مع إضافة صور جهات الاتصال للأشخاص وأيقونات أكبر للتطبيقات، ويُعتبر “التركيز” هو ميزة جديدة يمكنها تصفية الإشعارات والتطبيقات بناءً على ما يرغب المستخدم في التركيز عليه في وقت معين، وعندما يحظر تركيز المستخدم الإشعارات الواردة سيتم عرض حالتها للآخرين في الرسائل.

وهناك تحديثات رئيسية لـ FaceTime والرسائل مع ميزة SharePlay الجديدة للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو مع الأصدقاء.

كل ما يجب معرفته عن نظام تشغيل أبل iOS 15

وفقًا لتصريحات “أبل” يعمل نظام iOS 15 الجديد على معظم الأجهزة التي تُقدمها شركة Apple، هذه الأجهزة على النحو التالي: «آيفون 12، آيفون 12 ميني، iPhone 12 Pro، آيفون 12 برو ماكس، آيفون 11، iPhone 11 Pro، آيفون 11 برو ماكس، آيفون XS، آيفون XS ماكس، هاتف iPhone XR، iPhone X، آيفون 8، آيفون 8 بلس، آيفون 7، آيفون 7 بلس، آيفون 6s،، iPhone SE، iPhone SE، iPod touch».

ما هي ميزات iOS 15 الرئيسية؟

الاتصالات

يتلقى FaceTime تحديثًا جوهريًا مع نظام تشغيل آبل iOS 15؛ لجعل محادثات الفيديو أكثر طبيعية وراحة ونابضة بالحياة، يبدأ ذلك بتطبيق FaceTime الذي يدعم الصوت المكاني الذي ابتكرته Apple مع AirPods Pro، هذا يعني أن الصوت سيبدو كما لو أنه قادم من الجهاز عند ارتداء AirPods المتوافقة مع Spatial Audio.

اقرأ أيضًا: تطور مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف كانت؟

سيتلقى FaceTime أيضًا تحديثًا يتيح لك حجب الضوضاء المحيطة من خلال ميزة تسمى “عزل الصوت”، وسيعمل التعلم الآلي على تشغيل هذه الميزة التي تعزل صوتك وتحظر جميع الضوضاء الأخرى.

الرسائل

تُقدم الرسائل بعض التفاصيل الجديدة التي سوف تسمح ببحث أفضل وتكامل أفضل للتطبيقات وإدارة الصور، والميزة الجديدة الأولى هي عندما يكون جهازك في وضع «عدم الإزعاج» سيعرض تطبيق «الرسائل» هذه الحالة لأي شخص يحاول الاتصال بك، ومع ذلك لا يزال بإمكانهم اختيار مقاطعتك لرسائل مهمة، وسيتم إعلامك بها.

إذا كنت تشارك الكثير من الصور باستخدام تطبيق الرسائل فأنت تعلم أن إرسال الكثير من الصور يتضمن إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى الدردشة مع كل صورة على خط الدردشة الخاص بها، باستخدام Photo Stacks ستحل الرسائل هذا من خلال الجمع بين عدة صور مرسلة في عرض دائري واحد يمكن قلبه أو النقر عليه للحصول على عرض شبكي لجميع الصور.

ويُمكن لتطبيق الصور أيضًا سحب الصور التي تتضمن تلك التي أرسلها الآخرون في الرسائل، لن تحتاج بعد الآن إلى سحب الصور يدويًا بشكل فردي من تطبيق الرسائل، الميزة الرئيسية الأخيرة للرسائل هي القدرة على تثبيت العناصر في الدردشة، والتي يمكن العثور عليها بسهولة أكبر عند البحث في الرسائل.

نظام تشغيل أبل iOS 15

جداول وملخص الإخطار

تمت إعادة تصميم الإشعارات لتشمل رموزًا أكبر وصورًا لملف تعريف المستخدم للرسائل والصور الأكبر حجمًا لتسهيل التمييز بين بعضها البعض، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الآن تعيين تطبيقات معينة على أنها ليست ذات أولوية بحيث لا تراها على مدار اليوم وبدلًا من ذلك تحصل على ملخص الإخطار في الوقت الذي تختاره؛ لتتمكن من متابعة الإشعارات غير ذات الأولوية في الوقت الذي يناسبك. 

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف Redmi.. إمكانيات رائعة وأسعار معقولة

وضع التركيز

في نظام تشغيل آبل iOS 15 يتيح لك وضع التركيز إنشاء مساحة للتركيز عليها، «للعمل والشخصية والتدريبات وما إلى ذلك»، كما يتيح لك إنشاء وضع التركيز تحديد التطبيقات والشاشات الرئيسية وجهات الاتصال التي يمكنك الوصول إليها أثناء وجودك في هذا الوضع، عند التبديل بين الأوضاع سيتم تجاهل أي تطبيقات أو جهات اتصال غير ذات صلة.

نص مباشر

تتيح هذه الميزة في نظام تشغيل أبل iOS 15 للمستخدمين معاينة صورة بسهولة أو استخدام الكاميرا الموجهة إلى النص وتحديد النص مباشرة من الصورة أو حتى طلب أرقام الهواتف دون كتابة الرقم مباشرة في جهاز iPhone الخاص بك، يتم تلقائيًا تمييز النص من الصور بالتعرّف الضوئي على الحروف ويمكن لصقه في رسائل البريد الإلكتروني أو الدردشات أو أي تطبيقات أخرى تدعم لصق النص العادي، عند الإطلاق ستدعم هذه الميزة اللغات التالية تلقائيًا: الإنجليزية والصينية والفرنسية والإيطالية والألمانية والبرتغالية.

ذكريات الصور

يشهد تطبيق الصور باستمرار تحسينات بفضل التعلم الآلي على الجهاز، في iOS 15 تلقت Photo Memories تحسنًا كبيرًا، ستجمع هذه الميزة الصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة معًا لإنشاء مقطع فيديو بأغنية مختارة من Apple Music تتطابق مع المناسبة وإيقاع الأغنية مع الحدث في الفيديو؛ حيث يُمكنك تعديل نمط الفيديو وسيتم تحديد الموسيقى الجديدة تلقائيًا لتتناسب مع التصميم.

محفظة

قدمت Apple مفاتيح السيارة في Wallet كجزء من iOS 14؛ ومع ذلك تم تحسين هذه الميزة وتوسيعها كثيرًا في نظام التشغيل iOS 15، يمكن الآن إضافة مفاتيح السيارة ومفاتيح الفندق والجوازات في تطبيق Wallet، واستمرارًا لهدف Apple المتمثل في رقمنة المحفظة المادية بالكامل فهي أيضًا تشارك مع ولايات محددة للسماح لك بمسح رخصة القيادة الخاصة بك في تطبيق Wallet واستخدام الترخيص الرقمي لكل شيء، حتى TSA موجود على متن الطائرة.

الجو

اشترت Apple دارك سكاي منذ أكثر من عام بقليل، وهي تجلب العديد من ميزات الطقس هذه إلى تطبيق Weather الافتراضي في نظام التشغيل iOS 15، وسوف يتميز التصميم الجديد بتخطيط يتغير بناءً على الظروف الخارجية الحالية وبيانات الطقس الجديدة.

اقرأ أيضًا:

مميزات Ducati Monster.. الوحش الإيطالي الأنيق

3 من أكثر الهواتف ذكاءً.. سرعة في الأداء وقدرة على الإنجاز

أفضل AirPods يمكنك اقتناءها.. رفاهية تكنولوجية من أبل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Steam Deck

جهاز Steam Deck.. مواصفات خاصة لمحبي الألعاب

أعلنت شركة Valve رسميًا عن جهاز Steam Deck للألعاب على أن يتوفر في وقت لاحق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.