برامج نخب

كل ما تُريد معرفته عن «برامج نخب» للتوظيف

تُعد برامج نخب من بين البرامج الواعدة التي تقدم فرصًا ذهبية للتوظيف بالإضافة للبرامج التدريبية النوعية، وهي برامج تابعة لصندوق التنمية الصناعية السعودي.

وتقدم برامج نخب عددًا من البرامج الأكاديمية بهدف تطوير الكفاءات الوطنية وحديثي التخرج ليتلاءموا مع احتياجات السوق المحلي الحالي والمستقبلي.

ويرصد «رواد الأعمال» أبرز المعلومات حول مبادرة نخب التابعة لصندوق التنمية الصناعية السعودي.

اقرأ أيضًا.. منصة فكرة.. تحديات إبداعية وفرص مبتكرة

ما هي برامج نخب؟

تنقسم مبادرة نخب إلى 3 برامج، وهي: برنامج نخب المهندسين وبرنامج نخب الائتمان وبرنامج نخب الموارد البشرية.

وتعمل الثلاثة برامج على تقديم باقة متنوعة من المزايا للمتدربين والمتدربات؛ من بينها مكافأة شهرية وبدل سكن وبدل نقل.

وهي تمنحهم فرصة التسجيل في التأمينات الاجتماعية وتأمين طبي ومكافأة أداء سنوية، بالإضافة إلى تطوير المهارات والقدرات الشخصية والمهنية للمتدربين، واكتساب الخبرات المتميزة، وبناء العلاقات المهنية على الصعيد الدولي والإقليمي والمحلي.

نخب المهندسين

برنامج نخب المهندسين أحد برامج نخب الثلاثة؛ والذي تم تصميمه من قِبل الصندوق؛ لنخب المهندسين، من أجل بناء المعرفة الفنية والهندسية اللازمة لعمل دراسات الجدوى الاقتصادية في القطاعات الصناعية واللوجستية.

ويشمل برنامج نخب المهندسين تقييم التكاليف الرأسمالية والتشغيلية للمشاريع بالإضافة إلى تقييم التقنيات المستخدمة فيها من طرق تصنيع وأنظمة بناء وأنظمة سلامة، وكذلك تقييم المخاطر الهندسية.

ومن أبرز مميزات البرنامج أنه يوفر الفرصة للتدريب العملي في منظمات وشركات صناعية وخدمية كبرى في مجالات متنوعة.

اقرأ أيضًا.. هل يمكن تحويل الفنادق إلى مستشفيات عزل مؤقتة لمواجهة “كورونا”؟

نخب الائتمان

نخب الائتمان أحد البرامج التي يقدمها الصندوق الصناعي؛ لدعم بناء المعرفة الأساسية اللازمة للعمل بفعالية في قطاع الائتمان والأعمال.

ويتضمن برنامج نخب الائتمان رحلة تعلم مكثفة داخل وخارج المملكة في مجال التحليل المالي والائتماني، ما يؤهل خريجيه ويصقل معرفتهم ومهاراتهم ويمكنهم من قيادة التغيير.

نخب الموارد البشرية

يدعم برنامج نخب الموارد البشرية التدريبي بناء المعرفة الأساسية في مجال الموارد البشرية من خلال رحلة تعلم متواصلة يتم فيها تأهيل وتدريب الكفاءات الشابة وصقل معرفتهم والتعرف على أفضل ممارسات الموارد البشرية على مستوى محلي وعالمي، بما يتماشى مع احتياج سوق العمل، إضافة إلى ذلك يتيح البرنامج للمتدربين فرصة الحصول على شهادة مهنية في الموارد البشرية.

جهات عالمية

وتتعاون  «نخب» مع جهات عالمية لتقديم تدريب نوعي داخل الصندوق الصناعي وخارجه، وذلك بالتعاون مع مركز تطوير الخبرات في جامعة ستانفورد Stanford Center for Professional Development الرائد عالميًا في التعليم والأبحاث، ومعهد «فيتش» Fitch Learning، أحد أهم المعاهد التعليمية في التدريب الفني المتخصص على جميع المستويات في المجال المالي.

اقرأ أيضًا.. «صندوق ديم المناهل».. دعم لا يتوقف لرائدات الأعمال بالمملكة

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

حمد البوعلي: رؤية 2030 أكبر داعم لريادة الأعمال بدورها في تنويع الاقتصاد

قال رائد الأعمال حمد البوعلي؛ رئيس لجنة الضيافة والترفيه بغرفة الشرقية: إن الاحتفال بالأسبوع العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.