التسويق عبر كلوب هاوس

كلوب هاوس.. أزمة بيع البيانات تهدد مقاطعي التطبيق

شهدت الساعات الأخيرة، ضجة كبيرة؛ بسبب تطبيق “كلوب هاوس” – الذي انتشر كالنار في الهشيم خلال الشهور الماضية -؛ حيث تعرض إلى أزمة مدوية إثر الكشف عن إمكانية بيع البيانات التي طالت المستخدمين ومقاطعي التطبيق على حد سواء.

من جهته، أكد مارك ريف؛ الخبير الأمني السويسري، أن قاعدة بيانات هواتف مستخدمي تطبيق كلوب هاوس معروضة للبيع على Darknet، لافتًا إلى أن القاعدة تحتوي على 3.8 مليار رقم هاتف.

جاء ذلك تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“؛ حيث قال إن هذه القائمة لا تتضمن أرقام مستخدمي التطبيق فحسب، بل أرقام أشخاص تمت مزامنة معلوماتهم من قوائم جهات اتصال مستخدمي التطبيق.

ولفت إلى أن هناك احتمالات بنسبة كبيرة بأن الجميع مدرج في هذه القائمة حتى إذا لم يكن لديه حساب في “كلوب هاوس”. كما أبدت العديد من الشركات استيائها من الأمر؛ حيث أكدت أن هناك الكثير من المعلومات والبيانات التي تم تسريبها خلال الـ72 ساعة الماضية.

ويستخدم التطبيق أرقام الهواتف هذه للتحقق من عدد المرات التي يظهر فيها أصحابها في جهات اتصال أعضاء “كلوب هاوس” الآخرين، وبالتالي فحتى إذا لم تكن مهتمًا بالانضمام للتطبيق، فهو يعرف جيدًا اسمك ورقم هاتفك الجوال وعدد أصدقائك على شبكته، وهو ما يعد انتهاكا للعديد من لوائح حماية البيانات.

على جانب آخر، أعلنت الشركة المشغلة لكلوب هاوس قبل أيا، عن إلغاء شرط الحصول على دعوة للانضمام إلى التطبيق.

من جهتهما، قال بول دافيسون وروهان سيث؛ مؤسسا كلوب هاوس، إن هناك ما يقرب من 10 ملايين شخص تم إدراجهم في قائمة الانتظار للانضمام إلى التطبيق خلال الفترة المقبلة، بينما أكد متحدث باسم الشركة، أن هذا العدد من المستخدمين ستتم إضافتهم تدريجيًا إلى التطبيق بمرور الوقت.

وبدأت شهرة كلوب هاس في مطلع الجاري، عندما كشف إيلون ماسك؛ الملياردير الأميركي، عن استخدامه؛ ما أدى إلى زيادة معدل تحميله على المستوى العالمي.

اقرأ أيضًا:

حماية الخصوصية على مواقع التواصل.. احذر من الهجمات الإلكترونية

‏”لايكي” تقدم 3 طرق إرشادية لتطوير مهارات مستخدميها

الاستخدام الصحيح لخدمة iCloud mail.. كيف يكون؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي” ونمو جديد لتحسين حياة مستخدميه الصحية

أنشأ تطبيق الفيديو “لايكي“، الذي يُعدّ إحدى أشهر منصات مقاطع الفيديو القصيرة في الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.