كلنا مسؤول

«كلنا مسؤول».. حكومة المملكة تطلق حملة لمواجهة كورونا

دشنت حكومة المملكة حملة واسعة الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان «كلنا مسؤول»؛ لتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية الالتزام بالحجر المنزلي الفترة الحالية؛ لمواجهة فيروس كورونا.

وشاركت عدد من الهيئات والوزراء والجهات الحكومية والخاصة منذ قليل في حملة «كلنا مسؤول» من خلال نشر تغريدة موحدة تقول: “البقاء في المنزل سلاحنا الأقوى بإذن الله لمواجهة فايروس كورونا”.

 

وشارك في الحملة، معالي الدكتور توفيق ربيعة؛ وزير الصحة، وبنك التنمية الاجتماعية، إلى جانب وزارة الموارد البشرية، وعدد كبير من الجهات الحكومية والمسؤولين المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتصدر وسم «كلنا مسؤول» في وقت قصير قائمة الأكثر تداولًا على “تويتر”؛ حيث شهد تفاعلًا واسعًا من قبل عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة والمواطنين.

وتسعى حكومة المملكة إلى التأكيد على أهمية البقاء في المنزل من خلال عدد من الحملات التوعوية؛ خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، في وقت سابق اليوم، عن تسجيل  48 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليصل إجمالي الحالات إلى 392 حالة.

 

وتواصل حكومة المملكة إجراءاتها الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره من خلال تطبيق أنظمة العمل والتعليم عن بعد مؤقتًا.

 

وكانت وزارة التعليم علقت الدراسة بجميع مراحلها لحين إشعار آخر، مع تفعيل نظام التعليم عن بُعد، إضافة إلى تعليق العمل في القطاعين الحكومي والخاص وفقًا لعدد من الشروط؛ للسيطرة على انتشار الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة أطلقت عددًا من المبادرات لتخفيف آثار تداعيات فيروس كورونا على القطاع الخاص والمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تم إعفاء وتأجيل عدد من القروض في قطاعات مختلفة؛ لحين السيطرة على الفيروس.

وكانت وزارة المالية أعلنت، أمس الجمعة، عن الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو المقبل؛ وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة 3 أشهر دون مقابل.

ومن أبرز قرارات وزارة المالية لتخفيف العبء: تمكين أصحاب الأعمال ولمدة 3 أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، وتأجيل تقديم الإقرارات الزكوية وتأجيل سداد الالتزامات المترتبة بموجبها، ومنح الشهادات الزكوية بلا قيود عن مدة إقرار العام المالي 2019م، والتوسع في قبول طلبات التقسيط بدون اشتراط دفعة مقدمة من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل، إضافةً إلى تأجيل تنفيذ إجراءات إيقاف الخدمات والحجز على الأموال من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل، ووضع المعايير اللازمة لتمديد فترة التأجيل للأنشطة الأكثر تأثرًا حسب الحاجة.

اقرأ أيضا:

«التجارة» تُنفذ 355 جولة ميدانية على المحال التموينية بعسير

توجيه عاجل بإغلاق الأسواق الشعبية في مكة لمواجهة كورونا

 

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

محمد القحطاني

“القحطاني”: 2.7 تريليون دولار خسائر كورونا.. والمشروعات الصغيرة أولى الضحايا

أكد الدكتور محمد دليم القحطاني؛ الخبير الاقتصادي الدولي، أن أزمة وباء “كورونا” أطاحت بأعتى الاقتصادات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.