كشافة سعوديون يشاركون بالمخيم الكشفي العربي الـ32 بالجزائر

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية، أمس الأحد مشاركتها في المخيم الكشفي العربي الــ 32 ، الذي تستضيفه الكشافة الإسلامية الجزائرية في القرية الإفريقية بسيدي فرج تحت شعار ” الحلم العربي ” ويُشارك فيه أكثر من 1200 كشاف ومرشدة يمثلون 16 دولة عربية ، بالإضافة إلى مشاركة ضيوف شرف من الكشافة الأمريكية والكشافة التركية .

وشهد حفل افتتاح المخيم الذي أقيم برعاية الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة؛ والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ؛ ووزير الشباب والرياضة بالجزائر محمد حطاب؛ وعددٍ من الشخصيات الرسمية الجزائرية وممثلي سفارات بعض الدول المشاركة .

وتضمن الحفل عددٍ من الكلمات تحث خلالها القائد العام للكشافة الاسلامية الجزائرية محمد بوعلاق دعا فيها إلى تكثيف الجهود وتوحيد العمل المشترك لترسيخ روح الوحدة العربية وتوثيق أواصر الود والصداقة والاخوة فيما بينهم للنهوض بالمجتمع العربي، وأعرب وزير الشباب والرياضة بالجزائر محمد حطاب؛ باسم المشاركين عن شكرهم لرئيس الجمهورية على رعايته السامية للمخيم.

بدوره ثمن الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد الدور الكبير الذي قامت به الجزائر من أجل لم الشباب العربي في هذا المخيم .
ودعا الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية السيد أحمد الهنداوي شباب المنطقة العربية إلى تعزيز العمل المشترك من أجل تحقيق التنمية ومواجهة التحديات التي تتعرض لها المنطقة حاليا، وتضمن حفل الافتتاح عرض لنشيد المخيم .

من جهته أوضح رئيس الوفد الكشفي السعودي محمد هزازي؛ أن فعاليات المخيم ستنفذ في كل من الجزائر العاصمة، ومدينتي تيبازة والبليدة، وسيقضي المشاركين يوماً كاملاً في أعالي جبل الشريعة، والمشاركة في جولة في تيبازة للتعرف على أهم معالم الحقبة الرومانية التي عاشتها المدينة، كما سيتم تنظيم قافة باسم ” مفاتيح بني مزغنة” يتم من خلالها التعرف على كل ماهو اثري في العاصمة، كما يتضمن إقامة يوم عربي يعرض كل وفد جزء من ثقافة بلادة وموروثها الشعبي، وكذا إقامة قرية الحلم العربي والتي تضم مجموعة من الخيام، منها خيمة “عالم أفضل”، التي يؤطرها المكتب الكشفي العالمي، إضافة إلى الخيمة العلمية التي تضم كل ما له علاقة بالعلم والمعرفة .

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الطيران المدني

رئيس “الطيران المدني” ومدير عام “هدف” يبحثان توطين وظائف قطاع النقل الجوي

التقى الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بالأستاذ تركي بن عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.