كريسبي كريم دوناتس

بدء العمل: 1937

بدء منح الفرنشايز: 1947

المقر الرئيس: الولايات المتحدة الأمريكية- وينستون- سالم، ولاية كارولينا الشمالية.

عدد الوحدات: 1400

وصف الفرنشايز: يمكن تشغيل كريسبي كريم دونتس في ثلاثة أشكال مختلفة: منفذ المصنع، وأفران كريسبي كريم، ومحلات البيع. وكل متجر يمثل منشأة للبيع بالتجزئة، تستخدم بشكل أساسي للمبيعات الداخلية لمجموعة متنوعة من الكعك الطازج والمشروبات، وغيرها من المنتجات والخدمات الغذائية ذات الصلة، التي يصفها صاحب الامتياز.

منافذ المصنع: وهي منافذ مخصصة لبيع الدونتس الطازج بالتجزئة، وفق معايير محددة، وقد يكون لديها القدرة على توريد الدوناتس الطازج إلى أفران ومحلات كريسبي كريم.

الأفران: منشآت بيع تجزئة مع فرن بخار وقدرات تصنيع محدودة (مثل معدات صنع الآيسينج والتعبئة) التي تستقبل الدونتس من منافذ المصنع وتجعلها جاهزة عند الضرورة لبيعها وفقًا لمعايير النظام.

التدريب: وفقًا لاتفاقية التدريب، يقدم مانح الامتياز تدريبًا مبدئيًا على تشغيل المخزن أو مستودع الخدمات، لمدير العمليات (إن وجد)، أو مساعد مدير عام، أو ما يعادله، وما يصل إلى أربعة موظفين يعملون في وحدة إشرافية متعددة الوحدات؛ مثل مدير المنطقة؛ حيث يجب عليهم إكمال التدريب وفق شروط صاحب الامتياز.

ويمكن تقديم برنامج التدريب الأولي في مكان التدريب الذي يحدده مانح الامتياز، أو في محل تشغيل أو مرفق خدمات. في الوقت الحالي، يتم تنفيذ برنامج التدريب الأولي لمديري المخازن والمرافق في وينستون-سالم بولاية نورث كارولينا، وفي مواقع المتاجر المختلفة التي يختارها صاحب الامتياز. ويستمر البرنامج التدريبي الأولي 16 أسبوعًا لمحلات المصنع، مع تعديل البرنامج بالنسبة للأفران ومحلات البيع. قد يطلب من المديرين حضور برامج التدريب الدورية والإضافية وإكمالها بنجاح؛ حيث يقوم فريق الافتتاح الخاص بالمانح بمساعدة الممنوحين لمدة 7 أيام في فترة الافتتاح.

المساعدة المالية: لا يقدم صاحب الامتياز ولا أي وكيل أو شركة تابعة، أي تمويل مباشر أو غير مباشر للممنوحين. كذلك، لا يضمن مانح الامتياز ولا أي وكيل أو شركة تابعة، أية أوراق أو عقود إيجار أو التزامات أخرى يقوم بها الممنوحون. لا يتلقى ممنوح الامتياز دفعات مباشرة أو غير مباشرة لاستثمار التمويل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الشجاعة طريق العلامات التجارية إلى العالمية

إذا أردت أن تكون قائدًا شجاعًا في عملك، فليس سرًا، أنك بحاجة إلى التصرف على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.