كتاب The Gifts of Imperfection

كتاب The Gifts of Imperfection.. التمرد على متلازمة الحياة المثالية

إن كنت من عشاق كتب تطوير الذات فهذا الكتاب ليس لك بكل تأكيد. فكتاب The Gifts of Imperfection يتحدث إلى كل شخص مختلف في هذا العالم الغريب الذي بدوره يريد أن يطبق نفس الشروط والأحكام على كل الأفراد دون الاكتراث بالهوية الذاتية والفرادة والأصالة.

هل شعرت يومًا بأنك تختلف عن الجميع؟ هل استيقظت باكرًا لتقف أمام مرآتك تحاول التعرف على نفسك وسط ازدحام أفكارك؟ هل ضللت طريقك أكثر من مرة عندما حاولت طرق أبواب التفكير الاعتيادي؟ هل غرقت يومًا في مستنقع الأحكام التي يصدرها الآخرون بينما تظن أنك تبتعد عنها؟ والآن نصل إلى الأسئلة الأهم؛ وهو: هل وجدت نفسك وحيدًا تفتقد الصديق الصادق بسبب اختلافك؟ وهل انتفضت على متلازمة الحياة المثالية؛ بسبب تنوع أفكارك وآرائك؟ إذا كانت الإجابة بنعم فهذا الكتاب بالضرورة يتحدث إليك.

كتاب The 4-Hour Workweek.. لا سبيل لتأجيل الأحلام

بالطبع فإن تلك الفئة السابق وصفها _ولا أحاول أن أحكم على أحد أبدًا أو تصنيفها وفقًا لأي شيء_ تُعتبر مستعدة عاطفيًا لقراءة الكتب، والاستماع إلى صوت تفردهم الداخلي قبل الاطلاع على السطور التي كتبتها Brené Brown؛ مؤلفة كتاب The Gifts of Imperfection وأستاذة الأبحاث في جامعة هيوستن، وهو ما يهم رواد الأعمال بالضرورة؛ نظرًا لتمتعهم بالكثير من المهارات الفريدة التي تجعل كل واحد منهم مختلفًا عن الآخر.

كتاب The Gifts of Imperfection
Brené Brown

الأصالة في كتاب The Gifts of Imperfection

يذكرنا كتاب The Gifts of Imperfection بمارك زاكربيرج؛ مؤسس موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، عندما قرر الاستعانة بكتاب ورقي كصديق يفضله على التطبيق التي أدر عليه المليارات.

يتمرد كتاب The Gifts of Imperfection على متلازمة الحياة المثالية، التي رسمها العالم؛ من حيث أسلوب الحياة التقليدي الذي يكتب ملامح الطموح، النجاح، أو الثراء، وغيرها من الأمور التي تسعى إلى تحقيقها كل الفئات العمرية في المجتمع.

عندما ترى مؤلفة كتاب The Gifts of Imperfection ستدرك أنك بصدد الاستماع إلى شعلة من الحماس والشجاعة ممزوجة بالتعاطف والشغف والمرح والألمعية الأكاديمية، فـ Brené Brown لا تريد منك سوى أن تكون صديقًا لها، ومنصتًا لما لديها من أقوال.

كتاب Start with Why.. سؤال الجدوى والفعالية

استطاعت مؤلفة كتاب The Gifts of Imperfection تغيير ملامح لعبة الكتب الأكثر مبيعًا؛ حيث تصدر الكتاب النسخ المباعة التي وصلت إلى أكثر من مليوني نسخة تم ترجمتها إلى أكثر من 30 لغة مختلفة، بينما قيل عنه إنه “أحد الكتب الخمسة التي ستغير نظرتك للحياة بالفعل”.

Authenticity is a collection of choices that we have to make every day. It’s about the choice to show up and be real. The choice to be honest. The choice to let our true selves be seen

في كتاب The Gifts of Imperfection، كما هو الحال في محادثاتها، تقوم المؤلفة بعمل جيد حقًا في الجمع بين الفكاهة وربط الحقائق ببعضها البعض، وتؤكد أن الشجاعة والرحمة والاتصال يرتبط كل منها بصميم قدرتنا على تطوير شعور فطري بالجدارة، بينما قسمتها إلى 10 إشارات إرشادية يجب أن تسعى جاهدًا لاحتضانها؛ من أجل توجيهك نحو أعلى مستوى من الحرية التي يتمتع بها أصحاب الصدق والوضوح.

كتاب The Gifts of Imperfection

The dark does not destroy the light; it defines it. It’s our fear of the dark that casts our joy into the shadows

تأخذنا مؤلفة الكتاب عبر ما تسميه “التفكك”، إلى مواجهة الذات الأصلية، وذلك في الوقت الذي يمكن أن يواجهك تحدٍ من قِبل الكون للتخلي عما تعتقد أنه من المفترض أن تكون عليه، وتساعدك في المضي قدمًا لاحتضان هويتك الحقيقية.

مواجهة عدم المثالية والاختلاف

الشيء المنعش في كتاب The Gifts of Imperfection هو أن المؤلفة تريد من القراء مواجهة نار الأشياء التي قد لا يرغبون في سماعها حتى يتمكنوا من إحداث تغيير حقيقي، بينما تطرح وجهة نظرية وعملية لاستعراض الشجاعة والمثابرة في الشعور بشكل عام، وعدم تحمل الخزي، ورفع الحرج عن أنفسنا بسبب عدم الانتماء إلى المسلمات، مؤكدة أنه لا يجب الاستمرار في الانشغال والسعي إلى الكمال؛ لأنه غالبًا لا يستحق كل هذا العناء.

محاولة الحفاظ على أقدامنا باستمرار على الشاطئ المتغير بينما نحدق عبر الجانب الآخر من المستنقع _حيث تنتظرنا الجدارة_ هو عمل أصعب بكثير من السير عبره

تقود المؤلفة كتاب The Gifts of Imperfection بمشاركة الكثير من القصص الشخصية حول كيفية البحث عن رحلة التغلب على متلازمة الحياة المثالية، وكيفية الاستمرار في التعلم للتغلب على مشاعر عدم الكفاءة، التي يمكن أن يبثها المجتمع عن طريق إصدار الأحكام غير الصائبة.

El libro rojo de las mujeres emprendedoras.. سلاح في سوق العمل

إن المميز في كتاب The Gifts of Imperfection أو “هدايا عدم المثالية” هو تبنيه مبدأ مهمًا وهو أن المشاعر التي تُعرف _وفقًا للمنطق_ بأنها صحيحة وقد تكون فطرية؛ فإنها تحتاج إلى التنقيب فيك؛ لاحتضان أفكارك الاسثتنائية، وعيش تجربتك في الحياة وفقًا لما تراه، مع التسلح بأفضل ما فيك من مهارات، مبادئ، علم، وأخلاق.

إن المزيج من البحث العلمي وفكاهة القصص التي تطرحها مؤلفة كتاب The Gifts of Imperfection يمنحك شعورًا بأنك لست وحدك الغريب في هذا العالم _حتى إن هناك بعض الآراء التي أكدت أن هذا الكتاب بمثابة علاج أو منقذ روحي في أحلك الأوقات وأشدها ظلامًا_ وعندها لا تستغرب حينما تجد نفسك ضاحكًا باكيًا في الوقت ذاته.

?Healthy striving is self-focused: “How can I improve?” Perfectionism is other-focused: “What will they think

وفي النهاية فإن الوقت الحالي، وأهم من أي وقت مضى، يجعلنا في أمس الحاجة إلى ما يساعدنا في فهم أنفسنا بشكل أفضل، وتنمية مشاعرنا إلى الأحسن، وبالتالي فإن كتاب The Gifts of Imperfection يُعتبر الدليل المهلم والصادق لحياة طبيعية؛ من خلال مساعدة ذاتية للتغلب على الخوف، وتقوية الارتباط بالعالم، فضلًا عن النمو الشخصي باستمرار، ودعم الحب اللا محدود؛ ليتركك الكتاب عند قراءة المزيد من السطور والصفحات في حالة من البصيرة حول العالم، وحول ذاتك التي يتمحور العالم حولها وليس العكس.

اقرأ أيضًا:

كتاب Dare To Inspire.. كيف تجعل الإلهام مستدامًا؟

كتاب The Hard Thing About Hard Things.. معاناة رواد الأعمال

كتاب فن اللا مبالاة.. كيف تمتلك مفاتيح الثقة والنجاح؟

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

كتاب The Hard Thing About Hard Things

كتاب The Hard Thing About Hard Things.. معاناة رواد الأعمال

يُصنف كتاب The Hard Thing About Hard Things في فئة تشمل ما بين السيرة غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.