كتاب Leaders Eat Last

كتاب Leaders Eat Last.. سبيل رواد الأعمال للقيادة

يؤكد كتاب Leaders Eat Last أن القادة هم الذين يبدون الاستعداد للبحث عن أولئك الذين على يسارهم ومنْ على يمينهم. فالقادة هم من يكونون على استعداد للتخلي عن شيء خاص بهم من أجلنا، سواء وقتهم أو طاقتهم أو أموالهم، وربما حتى الطعام من أطباقهم، فعندما يكون الأمر مهمًا يختار القادة تناول الطعام أخيرًا.

هذه هي الفكرة الأساسية التي يطرحها سايمون سينك؛ المحاضر الأمريكي البريطاني _الذي سطر العديد من الكتب حول كيفية تأثير القادة في الناس_ في كتاب Leaders Eat Last. وبينما يبحر في أعماق الأفكار الملهمة والمحفزة للتفكير فإنه يستخدم الكثير من الاستعارات والعبارات غير التجارية التي تساهم في توضيح رسالته الخاصة.

كتاب Common Sense on Mutual Funds.. ثورية الطرح والأفكار

يروي كتاب Leaders Eat Last العديد من القصص الإخبارية، فيما يسلط الضوء على التطور الخاص بالإنسان. ومن جهته؛ فإن سايمون سينك يكتب بإسهاب عن القوى التي لم تشكل ثقافتنا ككل فحسب، بل إنها تؤثر أيضًا في أفعالنا وتفاعلاتنا كأفراد.

وحرص مؤلف كتاب Leaders Eat Last على إبراز هذه القوى والتي تتمثل في الحاجة إلى الشعور بالأمان، والرغبة في الانتماء، وغرائز البقاء، وكيفية مواجهة الأحداث الكارثية، والانقسامات بين الأجيال، مؤكدًا أنه حتى علم وظائف الأعضاء لدينا له تأثير هائل في أخلاقيات العمل المهنية أيضًا.

كتاب Selling the Invisible.. أصول بيع ما لا تراه

وجهات نظر كتاب Leaders Eat Last

يناقش كتاب Leaders Eat Last القضايا من جميع وجهات النظر: الموظفين والمديرين والمجتمع ككل، ومؤلفه يقر بكل من الجوانب الواقعية والمثالية لظروف العمل؛ من حيث صلتها بالقيادة.

ويفهم معظم القادة فكريًا أهمية وقيمة وضع رفاهية الناس في المقام الأول، وإدارة شركة، كبيرة كانت أم صغيرة، خاصة أم عامة، تجعل الأمر شبه مستحيل؛ لكن مؤلف كتاب Leaders Eat Last يقول: “مثل الإسبرطيين علينا أن نتعلم أن قوتنا لن تأتي من حدة حرابنا، ولكن من استعدادنا لتزويد الآخرين بحماية دروعنا”.

كتاب Leaders Eat Last

يلخص كتاب Leaders Eat Last نتائج العديد من دراسات الحالة المثيرة للاهتمام والتجارب البحثية حول التوتر والقلق في مكان العمل، وديناميات المجموعة، والطاعة، والثقة والسعادة، بالإضافة إلى الاستراتيجيات المالية وأداء السوق.

وينظر “سينك” أيضًا في أمثلة على القيادة من الشخصيات السياسية مثل رونالد ريجان ونيوت جينجريتش؛ ورؤساء المنظمات الكبيرة، بما في ذلك ستيف جوبز (آبل)، وستانلي أونيل (ميريل لينش)، ومارك فاولر (لجنة الاتصالات الفدرالية).

كتاب Total Money Makeover.. كيف تصبح مليونيرًا؟

إلهام فريقك

توفر كل قصة ودراسة في كتاب Leaders Eat Last استخلاصًا قويًا للمديرين، لمساعدة رواد الأعمال في رعاية موظفيك بشكل أفضل والاستمرار في التركيز على رفاهية مؤسساتهم.

وفي النهاية على الرغم من أن كتاب Leaders Eat Last لا يتعلق بنظريات القيادة الجديدة أو مبادئ الإدارة فسوف تتعلم بعد قراءته المزيد حول كيفية إلهام فريقك وإخراج أفضل أعمالهم، وكيفية تحسين الولاء والمشاركة، وكيفية توجيه الإبداع إلى الربحية.

اقرأ أيضًا:

كتاب The Art of Losing Control.. العقلانية تضل طريق السعادة

كتاب Building a StoryBrand.. حكاية العلامات التجارية

كتاب Be A Startup Superstar.. كيف تزدهر شركتك الناشئة في سوق العمل؟

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

El libro rojo de las mujeres emprendedoras

El libro rojo de las mujeres emprendedoras.. سلاح في سوق العمل

عند الاطلاع على قائمة الكتب الخاصة بعالم ريادة الأعمال فإن ناطقي اللغة الإسبانية لم ينصفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.