كتاب Dare To Inspire

كتاب Dare To Inspire.. كيف تجعل الإلهام مستدامًا؟

يتطلب الإلهام الحقيقي بذل الكثير من المجهود ليكون أكثر منهجية وتنظيمًا، وحتى يكون مستدامًا، وهو ما يؤكده كتاب Dare To Inspire الذي أبحر في أعماق الحياة الشخصية والعملية على حد سواء، ليقوم بتحويل الأفكار الجديدة إلى متابعة فورية تعزز من مسيرة الإلهام ومدتها.

وضع كل من أليسون هولزر؛ وساندرا سباتارو؛ وجين جريس بارون؛ مؤسسي InspireCorps – وهي منظمة شريكة لتقديم المشورة والإرشاد الملهم – عصارة تجارب أكبر قادة الأعمال في كتاب Dare To Inspire؛ حتى يكون المرجع للعديد من رواد الأعمال حول العالم.

يقول كتاب Dare To Inspire إن العديد من الشركات الأكثر إبداعًا والأشخاص البارعين يمكنهم الاشتراك في سمة واحدة وهي: المستويات العالية من الإلهام. وعندما يكون الناس متوائمين لا يتطور الأداء والإنتاجية والنمو فقط _ إذ يمكن أن يكون الموظفون الملهمون أكثر إنتاجية بثلاث مرات من غيرهم _؛ ولكن ذلك يوفر مصدرًا مستدامًا للميزة التنافسية.

كتاب Start with Why.. سؤال الجدوى والفعالية

ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بالإلهام فإن التصور السائد هو أنك إما تمتلكه أو لا، ونميل إلى التفكير في الإلهام كتجربة قوية تزورنا بشكل غير منتظم ودون سابق إنذار؛ لكنها تشعل شعلة الحماس بداخلنا؛ لتقودنا نحو النجاح.

ما الذي يجرؤ على إلهامك؟

إن التعبير بالجرأة على الإلهام هو أكثر ما يميز هذا الكتاب؛ فليس كل ناجح ملهم، أو العكس. وبالتالي يشرح كتاب Dare To Inspire كيف أن الإلهام هو مصدر حاسم في العمل الحديث؛ حيث أسس المؤلفون شركتهم InspireCorp بناءً على منظورهم المشترك حول كيفية تأثيره في تقديم الخدمات للعملاء، مع التفكير الضروري في الإلهام المستمر لإحداث تأثير إيجابي.

شرارة الإلهام يمكن أن تغير عقلياتنا: تجعل المستحيل يبدو ممكنًا. يمكن أن يغير الطريقة التي نرى بها قدرتنا، ويمكنه حتى تغيير الطريقة التي نرى بها العالم.

يقول مؤلفو كتاب Dare To Inspire إن صنع الإلهام المستمر يعني الاتصال المستمر مع الغير؛ لإبراز قيمة العمل وتقديم الخبرات اليومية، وبالتالي يمكنك البحث بين صفحاته على أمثلة متعددة في هذا الشأن.

ضع في اعتبارك الإشارات للإدارة الذاتية أيضًا في كتاب Dare To Inspire. على سبيل المثال؛ يمكنك ملاحظة كيف يقارن الكتاب بين الإرهاق والإلهام، وشتان بين الأمرين.

El libro rojo de las mujeres emprendedoras.. سلاح في سوق العمل

يُعرف الكتاب مفهوم الإرهاق بأنه عدم الكفاءة المهنية؛ حيث إنه يمثل انعدام الثقة؛ نتيجة لذلك يمكنك البحث عن الإلهام الذي يتجذر في التجارب الجديدة. ستجد أيضًا أنه متجذر في المناعة، وهذا يمثل الثقة في التعامل مع تلك التجارب.

يقترح كتاب Dare To Inspire وضع التفكير المنهجي في الاعتبار، وكما يقول مؤلفوه: “إن العواطف هي نقاط بيانات لك، ويمكن أن تشير حالتك العاطفية إلى أنك لست مصدر إلهام وأنك بحاجة إلى القيام بشيء ما لتغيير الوضع.. ليس الأمر نفسه بالنسبة للجميع؛ لذلك تحتاج إلى معرفة المؤشرات الفردية التي تنبهك عندما ينخفض إلهامك”.

كتاب Leaders Eat Last.. سبيل رواد الأعمال للقيادة

استخدم مؤلفو كتاب Dare To Inspire عدة عبارات مثل “محرك الإلهام”؛ إذ إنهم يحاولون استحضار بصيرتك بطريقة مدروسة، والعمل بشكل أكثر فاعلية من أي عبارات تم ترديدها مسبقًا من قِبل مديري الموارد البشرية أو أصحاب المشاريع بعد إعادة صياغتها، فالفرادة في التعبير هي وسيلتهم للتأثير في القراء.

توجيهات كتاب Dare To Inspire

قام المؤلفون بعمل رائع؛ حيث إنهم يوجهون القارئ إلى أسباب محددة ومدروسة جيدًا تساعد في الوصول إلى الإلهام والحفاظ على تأثيره، بداية من تأكيدهم ضرورة إدارة الإلهام، وصولًا إلى الدفاع عن 4 فئات من السلوكيات يمكنها أن تؤدي إلى النتائج المرجوة.

وتتمثل السلوكيات المشار إليها في الكتاب فيما يلي:

  1. اتخذ القرار بشكل سريع وعن اقتناع.
  2. قدم نتائج موثوقة.
  3. اشترك في إحداث تأثير.
  4. تكيف بشكل استباقي.

يُظهر قادة ورواد الأعمال “سلوكيات تتوافق مع هذه الفئات الأربع”. وبالتالي فإن مؤلفي كتاب Dare To Inspire يستمرون في ملاحظة الأمثلة، مؤكدين أن اتباع هذه الخطوات تؤثر في أداء الشركات.

كتاب The Art of Losing Control.. العقلانية تضل طريق السعادة

ووضع مؤلفو الكتاب خارطة الطريق للحفاظ على الإلهام، مع التحاور مع القراء ليبقى السؤال المطروح بشكل دائم هو: كيف سوف تستخدم هذا المحرك بطريقة إبداعية في حالة الوصول إليه؟ وهو ما يتوجب عليك الرد عليه بكل صراحة بالنظر إلى وضعك الحالي.

يُعتبر الهدف العام من كتاب Dare To Inspire هو تطوير الإلهام بشكل مستدام؛ ما يؤدي إلى التفكير بالاعتماد على الفراسة والبصيرة، بينما يؤكد أن الإبداع يحمس فريق العمل، ويساعد رائد الأعمال في رحلته المهنية.

كتاب Building a StoryBrand.. حكاية العلامات التجارية

وفي النهاية تكمن المشكلة في أن قوة الإلهام غالبًا ما تكون عابرة. ولكن ماذا إن كان بإمكانك تصميم طريقتك الخاصة لتكون مصدر إلهام في العمل بشكل منتظم؟ أو بمعنى آخر: ماذا لو استطعت أن تجعل إلهامك يدوم؟

يُظهر كتاب Dare to Inspire كيفية استدامة الإلهام لنفسك وفريقك ومؤسستك؛ حيث يقدم كل فصل أدوات واستراتيجيات وأمثلة عن كيفية حدوث الإلهام والحفاظ عليه؛ حتى يعزز من قوتك سواء في الحياة الشخصية أو العملية.

ومن خلال قصص الرواد في مجال الأعمال والصحة والتعليم والصناعات الأخرى؛ يتعلم القراء كيفية استخدام الخطوات التي يطرحها المؤلفون، بفعالية لإثارة الإلهام، جنبًا إلى جنب الممارسات المحددة للحفاظ عليها، وبالتالي فإن هذا الكتاب يعتبر حيويًا لكل من يهتم بالإبداع والنجاح والإنجاز والسعادة.

اقرأ أيضًا:

كتاب The Hard Thing About Hard Things.. معاناة رواد الأعمال

كتاب فن اللا مبالاة.. كيف تمتلك مفاتيح الثقة والنجاح؟

كتاب The 4-Hour Workweek.. لا سبيل لتأجيل الأحلام

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

كتاب The Founder's Dilemmas

كتاب The Founder’s Dilemmas.. ريادة الأعمال التي لا نعرفها

يبدو نعوم واسرمان؛ الأستاذ في كلية هارفارد للأعمال، مؤلف كتاب The Founder’s Dilemmas، مخالفًا لكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.