كتاب Creative Living

كتاب Creative Living.. دربك نحو السعادة

انطلاقًا من مبدأ الإبداع، ناقش كتاب Creative Living لرائدة الأعمال الهندية “هاربين أرورا”؛ مؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة _ من وجهة نظرها _ الطريق الذي يمكن أن يرسم معالم الحياة الصحية، ويساعدك المرأة على وجه الخصوص في اكتشاف دربها الجميل وتبني أسلوب حياة نحو السعادة.

كانت الكاتبة هاربين أرورا على موعد مع القلم حتى تسطر واحدًا من الكتب المنسية _ إن جاز التعبير _ في عالم تطوير الذات؛ خاصة بالنسبة للمرأة، علمًا بأنها الرائدة الشابة التي تسعى دائمًا من أجل الدفاع عن حقوق سيدات العالم، دون هوادة.

وُلد كتاب Creative Living من رحم رغبة الكاتبة في الاحتفاظ بتوازنها، مع مواصلة مشوارها مع السلام الداخلي في الوقت ذاته؛ حيث بدأت تكتب السطور الأولى من الكتاب على أمل أن تجد طرقًا لإدارة عالمها الداخلي المكوّن من المشاعر المختلطة، والأفكار المتراكمة.

جاء الكتاب ردًا على تساؤل كل امرأة حول العالم، حول السلبية التي قد تحيط عالمهن، مفعمًا بالإيجابية خرجت الكلمات تكتب انتصارها على جميع التحديات التي تواجههن؛ لتوضح حقائق عن التعقيد الموجود في الحياة، وبكل بساطة.

وفي رحلة الألم والحب تلك؛ اكتشفت الهندية “هاربين أرورا” _ وبينما توجّه كتابها إلى كل القراء _ كل الاستراتيجيات الإبداعية والتوجهات التي تساهم في مساعدتها للتعامل مع كل موقف لا يُنسى، و كل معاناة مرت بها.

ومن هنا؛ فقد أكدت هاربين أرورا في كتابها، على وجود طريقة أصلية، تكاد تكون فريدة من نوعها؛ لاستغلال كل دقيقة من اليوم المكون من 24 ساعة وكمٍ هائلٍ من اللحظات المتتالية، موضحة أن الأمر يتعلق بالنظرة الذاتية إلى الأمور برمتها؛ فالآن _ أي هذه اللحظة التي تتنفس فيها _ يمكنه أن يحدد طريق الإنسان نحو تحسين مستوى معيشته، وجودة الحياة من حوله.

يعرض الكتاب بطريقة مبسطة وفريدة، نظرة عالمية للوصول إلى منطق الحياة السعيدة، فلا يجعلك تشعر بمرور الدقائق التي مرت عند الانتهاء منه، بل مستمتعًا بكل سطر، في رحلة مع الإيجابية الحقة، فضلًا عن تغيير الذات ونظرتك إلى المجتمع؛ كل في الوقت ذاته.

والأهم من ذلك كله؛ فإن الكتاب يرسم لوحة تاريخية عن الإبداع في الحياة، عوضًا عن تقديم النصائح المملة التي لا تمت للواقع بصلة؛ لذا من المهم عندما تتخذ قرار فتح صفحاته، أن تقف أمام نفسك مجردًا من كل الأقنعة والأكاذيب؛ لأنك حقًا تضرب موعدًا مع الحقائق والأمور الشخصية التي يمكنها التغيير إلى الأفضل، والتكيُف مع كل الطوارئ، بل يعطيك المفاهيم الصحيحة التي يمكنها أن تصوب نظرتك إلى المواقف كافة.

يساهم الكتاب في الارتقاء بنظرة الإنسان إلى المجتمع بينما يقدّر معاناته؛ ليحصل الفرد في الأخير على حياة صحية سليمة، وتطوير شخص يساندك ينبع من داخل عقلك وقلبك؛ فهذا هو “الطريق المثالي إلى السعادة.. أنت وحدك من تقرر”.

ولكل من يحاول الخروج من نمط العيش الروتيني فيما يواصل البحث عن مفاهيم الحياة دون الوصول إلى ردود على كل الأسئلة الصعبة التي تدور ببالك؛ فإن هذا الكتاب يساهم بالضرورة في المضي قدمًا نحو حياة جديدة، من عالم السلام الداخلي، بأسلوب واحدة من أهم المفكرين الاستراتيجيين في العالم.

يتكوّن الكتاب من 9 فصول، إضافة إلى بعض المعلومات التي أدرجتها الكاتبة تحت عنوان Takeaways، في نهاية الكتاب؛ حتى تكون الدليل اليومي للقراء، ونستعرض فيما يلي عددًا من الأقوال الموجودة فيه:

• طالب بحقك في أن تكون مخطئًا

• العمل الجيد يوصلك إلى النوايا الحسنة.

• السعادة إلى أكسجين الروح.

• الحياة هي مختبر لتعلم التنوير في رحلتنا للمحبة.

• النجاح يجعلك منتصرًا، أما الفشل يجعلك لا تُقهر.

لماذا اخترنا “هاربين أرورا”؟

نظرًا للاحتفال العالمي في شهر أكتوبر الوردي، بالتوعية من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر، إضافة إلى أهمية الدعم النفسي للمرأة المصابة، يسلط موقع “رواد الأعمال” الضوء على ما كتبته الدكتورة “هاربين أرورا”؛ رائدة الأعمال الهندية، بخصوص الرؤية المتطلعة إلى السلام الداخلي من خلال كتابها Creative Living.

وكانت مؤسسة المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة؛ قد شددت على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات المعنية بالكشف المبكر؛ حيث تعتبر نموذجًا للعالم بأسره، يوضح أهمية التركيز على صحة المرأة، ورسالة قوية من أجل تحويل الألم إلى أمل وقوة استثنائية.

وتعد الدكتورة هاربين أرورا ناشطة إنسانية تؤمن بوحدة واتصال الجميع؛ حيث تعتقد أن العالم بأكمله يجب أن يتعامل كالعائلة الواحدة؛ من أجل نشر المحبة، والسلام.

اقرأ أيضًا:

كتاب «خرافة ريادة الأعمال».. مراحل نضج الشركات

كتاب How to Win Friends and Influence People.. قواعد النجاح والتأثير

كتاب «فكر تصبح غنيًا».. المصدر السري للثروة

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

كتاب خرافة ريادة الأعمال

كتاب «خرافة ريادة الأعمال».. مراحل نضج الشركات

لا يشكك مايكل جيربر؛ مؤلف كتاب «خرافة ريادة الأعمال»، في أهمية الريادة ولا جدواها، وإنما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.