كتاب Be A Startup Superstar

كتاب Be A Startup Superstar.. كيف تزدهر شركتك الناشئة في سوق العمل؟

هل تشعر بأنك تستطيع أداء مهمة رعاية الشركات الناشئة الجديدة لتحقيق النجاح؟ اقرأ كتاب Be A Startup Superstar وأشعل حياتك المهنية بالعمل في شركة ناشئة بقلم “ستيف كاهان”.

أولًا: يجلب “كاهان” في الكتاب خبراته وموارده المهنية، كما أنه يصنع كتابًا يساعد الباحث عن العمل في الدخول ببيئة الشركة الناشئة، وملأ “كاهان” كتابه بالنصائح والأفكار الصحيحة التي يمكنها مساعدة المهنيين في الانتقال إلى ريادة الأعمال.

ما المقصود باسم كتاب Be A Startup Superstar؟

يتحدث كتاب Be A Startup Superstar عن الانضباط المطلوب للنجاح في شركة تقنية ناشئة. قد تبدو التكنولوجيا وكأنها مصطلح زائد عن الحاجة هذه الأيام، ولكنها تتغلغل في العديد من الصناعات التقليدية.

كتاب Crushing It.. التغلب على الخوف من ريادة الأعمال

والشركات الناشئة تحتفظ بثقافة متميزة، وهذا يحدد كيفية التعامل مع فرص السوق، وبالتالي فهي تؤثر أيضًا في نوع الخبرات المهنية المطلوبة للفريق. يستخدم “كاهان” هذا الكتاب لشرح كيفية ظهور هذه التجارب عندما تقرر العمل ضمن شركة ناشئة.

وكتب “كاهان” هذا الكتاب لمساعدة الآخرين وتجنب التحديات التي تواجههم، كما يشارك خبراته منذ أن بدأ العمل في عالم التكنولوجيا الناشئة، ويقسم الكتاب وجهات نظر “كاهان” ومبادئه إلى 9 فصول، يوضح الفصلان الأولان كيفية اختيار الفرصة، بينما الفصول السبعة المتبقية تتناول ما يجب فعله بمجرد انضمامك إلى شركة ناشئة.

يسلط “كاهان” ضوءًا جديدًا على الأفكار التي ربما سمعتها من قبل، لكنه أسس ملاحظاته على تجارب رائعة، على سبيل المثال: عندما يكتب عن الأهداف يلاحظ ثلاث ركائز لها؛ وهي: الخصوصية، الأهمية، الاهتمام التنافسي.

أبرز النقاط في كتاب Be A Startup Superstar

يسعي “كاهان” جاهدًا ليظهر أبرز النقاط في المجال العملي، ستحتاج إلى تعلم هذه الدروس للانضمام إلى بيئة الشركات الناشئة والازدهار. ولا يهم ما إذا كنت تريد المزيد من المرونة في إدارتك أو تهدف إلى المسؤولية التنفيذية؛ إذ يغطي فصل كامل بعنوان “تصرف كقائد” عدة مبادئ أساسية، تشمل وضع أهداف تتجاوز الإلهام.

يقول “كاهان”: “لتحقيق النجاح لا يمكنك التركيز فقط على أهدافك الشخصية. حتى عندما تبدأ للتو، من الأفضل أن يُنظر إليك كشخص يساعد في ضمان أن تكون أهداف المشروع والفريق ومكان العمل واضحة وملهمة”.

كتاب The Project Book.. كيف تنجح المشاريع الناشئة؟

ويوضح “كاهان” العديد من أنواع الأنشطة اليومية التي تجعل الشركة الناشئة المحترفة فعالة، على سبيل المثال: تحقق من كيفية مقارنة “كاهان” بين الأدوار في الشركات الناشئة وتلك الموجودة في الشركات التقليدية.

يقول: “تقدم معظم الوظائف في شركات المدارس القديمة الكبيرة نطاقًا محدودًا من الصلاحيات؛ ما يعني أنه لا يوجد فرد واحد، إلى جانب الرئيس التنفيذي ربما، لديه القدرة على التأثير في الشركة بأكملها بطريقة مهمة. عندما يتم تعيينك لشغل وظيفة في شركة قائمة فهذا بالضبط ما يتوقعون منك القيام به: شغل هذا الدور”.

يقدم “كاهان” هذا الأمر على أنه تناقض صارخ مع الثقافة في ​​الشركات الناشئة، كما أنه يدعو إلى اتباع نهج غير تقليدي للتطوير الوظيفي في شركة ناشئة، وينصح بعدم الانتظار حتى يقوم المرشد باختيارك، “كن استباقيًا حيال ذلك”.

نهاية الكتاب

في نهاية الكتاب يتمني “كاهان” أن يكون غطى المزيد حول كيفية تأثير الاعتبارات المالية لشركة ناشئة في الخيارات المهنية. على سبيل المثال: يحذر “كاهان” من عدم قبول خيارات الأسهم مقابل راتب مناسب للعيش، كما يذكر أيضًا متى يبقى أو يغادر شركة ناشئة.

ولا يزال هناك المزيد من الأمثلة على الوضع المالي والمشكلات الهيكلية الخطيرة في أي شركة ناشئة، ويمكن أن تؤدي هذه المشكلات إلى انهيار أسرع هذه الأيام مقارنة بالشركات المتعثرة ماليًا.

ولكن نظرًا لأنه يهدف إلى إدارة الوظائف؛ يحتوي كتاب Be A Startup Superstar على ما يكفي من النصائح الفورية لتكون استباقيًا؛ ما يساعدك في اختيار الشركة الناشئة المناسبة لتزدهر فيها.

المصدر: smallbiztrends.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

كتاب Common Sense on Mutual Funds.. ثورية الطرح والأفكار

كتاب Selling the Invisible.. أصول بيع ما لا تراه

كتاب Total Money Makeover.. كيف تصبح مليونيرًا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن بيير دي بويس

شاهد أيضاً

كتاب Delivering Happiness

كتاب Delivering Happiness.. تجربة رائد أعمال

من العسير موضعة كتاب Delivering Happiness؛ فهو ليس كتابًا في التخطيط الاستراتيجي أو التطوير الإداري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.