كتابات العدل

كتابات العدل المتنقلة تصدر 39 ألف وكالة إلكترونية لكبار السن

 

قالت وزارة العدل إن كتابات العدل المتنقلة أصدرت، منذ انطلاقها قبل أكثر من سنتين، نحو 39 ألف وكالة إلكترونية، مقدمة خدماتها التوثيقية لكبار السن “70 سنة أو أكثر”، والمرضى، ونزلاء المستشفيات ودور الرعاية والملاحظة في 25 مدينة من مختلف المناطق، بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالجنود المرابطين في الحد الجنوبي.

وكشفت إحصاءات “العدل” ارتفاعًا في معدل الإنجاز الخاص بعدد الوكالات الصادرة، وعدد المستفيدين؛ حيث شهد العام 1440هـ ارتفاعًا بنسبة 154% مقارنة بالعام 1439هـ.

وكان العام 1439هـ قد سجل ارتفاعًا في معدل الإنجاز بنسبة 97% مقارنة بالعام 1438هـ، فيما ارتفع معدل الإنجاز، خلال الربع الأول من العام 1441هـ، بنسبة 32% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة أن مبادرة كتابات العدل المتنقلة تأتي دعمًا لتحقيق مستهدفات الوزارة في برنامج التحول الوطني، الخاصة برفع كفاءات الخدمات العدلية، وتسهيل حاجات المستفيدين.

وأشارت إلى أنه يمكن طلب الخدمة مباشرة عن طريق تطبيق وزارة العدل الخاص بالأجهزة الذكية؛ ليصلهم كاتب العدل حيثما كانوا، ويمكن لنزلاء المستشفيات ودور الرعاية والملاحظة؛ الطلب عن طريق ممثلي الخدمة المصرّح لهم من وزارة العدل لدى الجهة التي يقيمون فيها.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. انطلاق المعرض السعودي للبلاستيك والبتروكيماويات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.