كبير إداريي “البحر الأحمر للتطوير”: أبوابنا مفتوحة للمستثمرين

أكد المهندس أحمد غازي درويش؛ كبير إداريي شركة البحر الأحمر للتطوير، أن الشركة على استعداد للعمل مع شركات القطاع الخاص في مشروع البحر الأحمر، وهو أحد أكثر المشاريع السياحية طموحًا في العالم.

ولفت “درويش” إلى أن الشركة خصصت أكثر من 10 مليارات ريال سعودي، لعقود إنشاء وتشغيل وإدارة الأصول المزمع تطويرها في المرحلة الأولى لمشروع البحر الأحمر، موضحًا أن الباب مفتوح أمام شركات القطاع الخاص ذات الكفاءة والقدرة على مشاركتها التزامها في تطوير وجهة سياحية مستدامة واستثنائية.

وأضاف: “نتلقى التمويل والدعم من صندوق الاستثمارات العامة، لذا، لا حاجة لنا للحصول على رأس المال من أطراف أخرى، لكن في المقابل، فإن جذب المستثمرين من القطاع الخاص يعتبر أمراً جيدًا أيضاً”.

وكشف “درويش”، أن الشركة حاليًا تخوض مرحلة التفاوض مع عدد من العلامات التجارية الكبرى في قطاع السياحة الفاخرة، التي من المتوقع مشاركتها في تطوير وجهة مشروع البحر الأحمر.

وأوضح أن الشركة تسعى لإتاحة فرص أمام الاستثمار المشترك الخاص بتشييد الفنادق والمرافق السكنية، وتشغيل مرافق الفندقة والضيافة، وتطوير وتشغيل الأصول التجارية، وتطوير وتشغيل مواقع وأنشطة الجذب السياحي، مضيفًا: “كما نسعى إلى عقد شراكات مع القطاعين العام والخاص في مجال تطوير المرافق مثل: البنية التحتية للخدمات العامة، وتوليد الطاقة المتجددة، والمياه وإدارة النفايات، والبنية التحتية للنقل، والشبكة الرئيسة لتقنية المعلومات والاتصالات”.

وسلط درويش، الضوء على توفير فرص عمل للخبرات الوطنية الشابة في مجال جديد ومثير للاهتمام كقطاع الضيافة الفاخرة، مؤكدا على أن هذا ُيعد أحد أهم الأهداف الرئيسة للشركة.

وتابع: “نحن نعتبر الضيافة عنصراً أساسياً في الثقافة السعودية؛ ندعم الشباب السعودي، كسفراء لهذه الثقافة، حيث سيقدمون إسهاماتهم القيّمة ليس فقط في مجال إدارة ونمو شركتنا، وتطوير وجهتنا، ولكن أيضاً في نقل العادات والتقاليد والأعراف والقيم التي تعكس الموروث الثقافي لشعبنا الأصيل إلى كل أنحاء العالم”.

جاء ذلك في إطار تنظيم الشركة لحفل سحور حضره نخبة من الإعلاميين والإعلاميات، بحضور كبير إداريي الشركة، المهندس أحمد غازي درويش، وعدد من منسوبي الشركة في فندق الفورسيزونز – الرياض، وذلك يوم الأربعاء 17 رمضان، الموافق 22 مايو 2019.

وشاهد الحضور فيلماً تعريفياً عن مشروع البحر الأحمر، بعدها قدّم كبير الإداريين عرضاً توضيحياً استعرض خلاله مراحل المشروع، بالإضافة إلى أبرز التطورات الجارية في الوجهة حالياً.

وبدأت شركة البحر الأحمر للتطوير، أعمال الإنشاء في المرحلة الأولية لتطوير المشروع، حيث سيشهد سكن الموظفين أولى أعمال البناء التي ستنفذ خلال العام الجاري .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غدًا.. انطلاق منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030 في طوكيو

تنطلق، غدًا الاثنين، فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030، الذي ينظمه مركز التعاون الياباني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.