لقاح لفيروس كورونا

كاوست توقع مذكرة تفاهم عن بُعد في مجال «صناعة التكنولوجيا الحيوية»

وقعت جامعة “كاوست”، مذكرة تفاهم في في مجال «صناعة التكنولوجيا الحيوية» مع التجمعات الصناعية “IC” اليوم الاثنين.

وقالت الجامعة إن مذكرة التفاهم لاستضافة مشروع “بيو بارك” الوطني داخل مدينة الأبحاث والتقنية في الحرم الجامعية، لافتة إلى أنها أول مذكرة تفاهم توقعها الجامعة عن بعد بسبب الوضع الدولي الراهن مع جائحة فيروس كورونا “COVID-19”.
ومن المقرر أن توفر “كاوست” لرواد الأعمال والمستثمرين المرتبطين بمشروع “بيو بارك” الوصول إلى مرافقها وخدامتها المتطورة والاستفادة من بيئة الابتكار الخصبة فيها.

ومشروع “بيو بارك” هو مبادرة رئيسية من قبل التجمعات الصناعية في إطار برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية لتوفير البنية التحتية المناسبة والنظام البيئي المطلوب لنمو صناعة الأدوية الحيوية وتطويرها في المملكة.
من جانبه، المهندس نزار بن يوسف الحريري؛ رئيس التجمعات الصناعية، إن جامعة “كاوست” هي المكان المثالي لاستضافة مثل هذه المبادرة كونها مركزًا وطنيًا بارزًا للابتكار والبحث والتطوير لصناعة التكنولوجيا الحيوية داخل المملكة.

من جهته، أشار البروفيسور توني تشان؛ رئيس “كاوست” إلى أن مشروع “بيو بارك” الوطني الذي ترعاه التجمعات الصناعية يُعد خطوة ابتكارية مهمة للمملكة لتعزيز قطاع التكنولوجيا الحيوية في المنطقة، وسيساعد هذا المركز في جذب المزيد من الشركات والخبراء في مجال الرعاية الصحية إلى المملكة.

ويستهدف مشروع “بيو بارك” لأن يكون مركزًا وطنيًا للابتكار والبحث والتطوير في مجال صناعة التكنولوجيا الحيوية وتطوير الأدوية الصيدلانية البيولوجية والصحة الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي المرتبطة بها، وذلك ضمن المخطط الرئيسي للتجمعات الصناعية والمتوافق مع المبادرات الناشئة لقسم العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية وبرنامج الصحة الذكية في الجامعة.

اقرأ أيضًا:

«منشآت» تدعو الطلاب للتسجيل في برنامج «الشركات الناشئة الجامعية»

مدينة الملك عبد الله توقع عقد شراء أرض صناعية بمساحة 132 ألف متر مربع

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير منطقة جازان

نائب أمير منطقة جازان يرعى ملتقى” أدوات التمويل وآليات الاستفادة منها”

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.