رواد الأعمال

«كاوست» تستضيف 96 شركة ناشئة في كأس العالم لريادة الأعمال

كشفت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»، عن استضافتها 96 شركة ناشئة من 64 دولة؛ للمشاركة في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال، وذلك كجزء من شراكتها الاستراتيجية مع منتدى مسك العالمي «MGF».

وأعلنت كاوست، عن أنها ستقدم للمشاركين الدوليين برنامجًا تدريبًا في مجال ريادة الأعمال؛ لرفع كفاءتهم وإعدادهم الجيد لنهائيات بطولة كأس العالم لريادة الأعمال.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم لريادة الأعمال، خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري في الرياض، وذلك برعاية منتدى مسك العالمي.

وفي السياق ذاته، أوضح البروفيسور توني تشان؛ رئيس كاوست، أنها تحرص دومًا بصفتها جامعة دولية، على أن تكون همزة الوصل بين أفضل العقول من جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أن المبادرة تعكس الفرصة الاستثنائية التي تقدمها المملكة للشركات الناشئة التي ترغب في الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانبها، قالت شيماء حميد الدين؛ المديرة التنفيذية لمنتدى مسك العالمي، إن الشركات الناشئة التي وصلت إلى نهائي بطولة كأس العالم لريادة الأعمال تمثل قمة المواهب العالمية في مجال ريادة الأعمال.

جدير بالذكر، أن بطولة كأس العالم لريادة الأعمال تُعد البطولة الأكبر في العالم؛ حيث بلغ إجمالي عدد طلبات الاشتراك أكثر من 100 ألف طلب من أكثر من 185 دولة، ترشح منها للتصفيات النهائية 100 شركة ناشئة؛ منها 6 من المملكة.

اقرأ أيضًا: مدير جامعة الملك خالد يفتتح المعسكر النموذجي لـ«ريادة الأعمال»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.