كاميرا Panasonic Lumix S5

كاميرا Panasonic Lumix S5.. الخيار الأمثل في عالم التصوير

يبدو أن Panasonic تعلمت دروسها من الانتقادات الموجهة لكاميراتها الأصلية كاملة الإطار غير المزودة بمرآة، وهو ما يتضح في كاميرا Panasonic Lumix S5، والتي تحتوي على مستشعر كامل الإطار بدقة 24.2 ميجا بيكسل، ومثل الإصدارات الأخيرة في عائلة Lumix S فإنها تستخدم L-mount المطور مع Sigma وLeica، كما تحتوي Lumix S5 على مثبت صورة خماسي المحاور مدمج، والذي يُمكن أن يقلل الاهتزاز بما يصل إلى 6.5 توقف مع العدسات المتوافقة، ويستخدم الوضع عالي الدقة نظام IS لإنتاج صور بدقة 96 ميجا بيكسل بمستويات أعلى من التفاصيل.

يتميز هيكل كاميرا Panasonic Lumix S5 المدمج والمُصمم جيدًا بأنه محكم الإغلاق من عوامل الطقس، ويحتوي على فتحتين لبطاقة SD، إحداهما تدعم سرعات UHS-II، ومقابس للميكروفون وسماعات الرأس، ويدعم محول XLR من Panasonic، إضافة إلى أنها تمتلك شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق وبلوتوث، ويُمكن تشغيل الكاميرا وشحنها عبر موصل USB-C الخاص بها.

اقرأ أيضًا: أشهر منصات العمل الحر.. طريقك نحو الاستقلالية

كاميرا Panasonic Lumix S5

بفضل التحسينات الأخيرة التي أجرتها الشركة الرائدة في صناعة الكاميرات المدمجة «Panasonic»، يُمكن لكاميرا Panasonic Lumix S5 التقاط الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 بيكسل؛ حيث يمتلك كل من V-Log وV-Gamut نطاقًا ديناميكيًا يزيد على 14 نقطة توقف لالتقاط كل التفاصيل، وحرصت باناسونيك على تحسين دقة الضبط البؤري التلقائي المستمر في وضع الفيديو ودقة التعرف على الوجه أو العين أو الجسم في جميع أوضاع التصوير.

وتنافس كاميرا Panasonic Lumix S5 العديد من االإصدارات الجديدة الأخرى، مثل: Nikon Z5، كما تتحدى الموديلات القديمة الأخرى مثل: Canon EOS R وNikon Z 6 وSony A7 III ، والتي يمكن اقتناؤها بأقل من 2000 جنيه استرليني للجسم وحده، وتُعتبر Lumix S5 خيارًا مثاليًا لكل المُبدعين والمحترفين سواء في مجال التصوير الفوتوغرافي أو منتجي الأفلام.

كاميرا Panasonic Lumix S5

مواصفات كاميرا Panasonic Lumix S5

إذا كنت طامحًا للدخول في عالم التصوير الفوتوغرافي أو تصوير فيديوهات احترافية والتقاط أفضل اللقطات، فأنت بحاجة إلى النظر في كاميرا Panasonic Lumix S5؛ لذلك يرصد موقع «رواد الأعمال» مواصفات كاميرا Panasonic Lumix S5، وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن تطبيق Clubhouse.. المنصة الأسرع انتشارًا

 

الترقيمالإمكانياتالمواصفات
1مستشعر كامل الإطارتأتي كاميرا Lumix S5 بمستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 24.2 ميجا بيكسل ومحرك Venus المحدث، ويوازن بين الحساسية العالية والنطاق الديناميكي العريض والسرعة، وتتيح مجموعة المستشعر والمعالج نطاقًا مفيدًا من ISO 100-51200، والذي يمكن توسيعه إلى ISO 50-204800؛ ليناسب العمل في مجموعة متنوعة من ظروف الإضاءة، والعمل مع الأهداف سريعة الحركة، كما تتيح كاميرا S5 أيضًا التصوير بدقة كاملة حتى 7 إطارات في الثانية مع AF-S أو 6 إطارات في الثانية مع AF-C، أو حتى 60 إطارًا في الثانية للتصوير المستمر عند استخدام وضعي 6K أو 4K PHOTO.
2تسجيل فيديوبصرف النظر عن الصور الثابتة تتميز Lumix S5 بأصول تسجيل فيديو عالية الدقة، بما في ذلك تسجيل داخلي UHD 4K30p كامل الإطار مع 4: 2: 2 ألوان 10 بت وتسجيل UHD 4K60p باستخدام منطقة مستشعر APS-C و4: 2: 0 لون 10 بت، بالإضافة إلى تسجيل Full HD بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وكذلك 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ومدعوم أيضًا بألوان 8 بت وبدون حدود زمنية للتسجيل، ويمكن التسجيل عالي السرعة، حتى Full HD بمعدل 180 إطارًا في الثانية، كما يتوفر التسجيل بصور مشوهة.
3تصميم الجسميستخدم حامل العدسة L بالاقتران مع الأعضاء الآخرين في L-Mount Alliance، وهو واجهة متعددة الاستخدامات بقطر تركيب يبلغ 51.6 مم ومسافة شفة 20 مم للعمل مع مجموعة واسعة من البصريات، ويوفر معين المنظر الإلكتروني OLED عالي الدقة مقاس 2.36 م نقطة تكبيرًا واضحًا بمعدل 0.74x، مع معدل تحديث سلس قابل للتغيير بمعدل 60 إطارًا في الثانية أو 120 إطارًا في الثانية.
4شاشة LCDتأتي Lumix S5 مزودة بشاشة LCD الخلفية مقاس 3.0 بوصات 1.84 م نقطة، وهي وسيلة ساطعة وواضحة لتصوير المنظر المباشر بالإضافة إلى التشغيل والتنقل في القائمة.

وتتميز الشاشة بتصميم بزاوية حرة ليناسب العمل من الزوايا العالية والمنخفضة والأمامية، ويوفر تصميم الشاشة التي تعمل باللمس تحكمًا بديهيًا في الإعدادات.

5جسم الكاميرايأتي جسم الكاميرا المتين مقاومًا للعوامل الجوية وللرذاذ والغبار، وهو ما يُساعد في العمل خلال ظروف الطقس القاسية والبيئات الصعبة، كما يتوفر بالجسم أيضًا فتحات بطاقة ذاكرة SD المزدوجة -فتحة واحدة متوافقة مع UHS-II، وفتحة واحدة متوافقة مع UHS-I- مرونة مُحسّنة لتخزين الصور، وهو ما يسمح لك بفصل الملفات الخام وملفات JPEG إلى بطاقات مختلفة، أو حفظ الملفات المكررة على كلتا البطاقتين، أو ببساطة مضاعفة مساحة التخزين لديك مع التسجيل الزائد.
6ميزات إضافيةتحتوي الكاميرا على منفذ USB من النوع C، يسمح بنقل الملفات بسرعة، بالإضافة إلى شحن البطارية عالي السرعة في الكاميرا، ويستفيد منفذ HDMI من النوع D من تطبيقات الفيديو، ويمكن استخدام منفذ 2.5 مم مع مصراع DMW-RS2 البعيد الاختياري، ومقبس ميكروفون وسماعة رأس مقاس 3.5 مم يناسب احتياجات تسجيل الصوت المتقدمة.
7البطاريةتم تصنيف بطارية الليثيوم أيون DMW-BLK22 القابلة لإعادة الشحن بحوالي 440 لقطة لكل شحنة عند العمل مع الشاشة الخلفية، و470 لقطة لكل شحنة باستخدام معين المنظر الإلكتروني، و1500 لقطة لكل شحنة عند تشغيل وضع Power Save LVF، وتوفر آلية الغالق عالية الدقة سرعة ميكانيكية قصوى تبلغ 1/8000 ثانية وسرعة مزامنة الفلاش 1/250 ثانية.
8البلوتوث والواي فايتوفر تقنية Bluetooth Low Energy (4.2) اتصالًا مستمرًا بين هاتفك الذكي والكاميرا بأقل استهلاك للطاقة، لمزيد من الأنشطة اللاسلكية القوية، ويتوفر أيضًا دعم IEEE 802.11ac وb / g / n لنقل أسرع والمزيد من التحكم عن بُعد والمراقبة السائلة.
9السعرتتوفر كاميرا Panasonic Lumix S5 لدى الوكلاء والموزعين في جميع المدن بسعر يبدأ من 1999 دولارًا أمريكيًا للهيكل فقط، أو 2299 دولارًا أمريكيًا مع عدسة Lumix S 20-60mm F3.5.5.6.

 

اقرأ أيضًا:

أشهر الساعات الذكية.. العالم في متناول يدك

أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

مواصفات Asus VivoBook 15.. أناقة تصميم وسلاسة في الاستخدام

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل هواتف نوكيا

أفضل هواتف نوكيا.. تقنية رائعة بأسعار مناسبة

تُعد Nokia من أقدم العلامات التجارية في مجال الهواتف المحمولة؛ حيث تشتهر الشركة بتقديم هواتف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.