كاديلاك إسكاليد 2021

كاديلاك إسكاليد 2021.. سيارة لعشاق القيادة الليلية

تُعد السيارة كاديلاك إسكاليد 2021 ضمن الموديلات الفاخرة الضخمة التي كانت مفضلة لدى الكثير من السعوديين منذ إطلاق النسخ الأولى منها، بالنظر إلى المساحات الشاسعة والفخامة مع التصميم الرياضي في الوقت نفسه.

وقدمت شركة كاديلاك موديل إسكاليد أول نموذج عام 1999، واستند تصميم السيارة إلى موديل “جي إم سي يوكون دينالي”، ولكن أعيد تصميم نموذج عام 2002 لجعل مظهره أكثر انسجامًا.

واستمرت الشركة في إنتاج العديد من أجيال السيارة، شملت موديلات هجينة، ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على مواصفات السيارة كاديلاك إسكاليد 2021 ، والتي شملت ميزة القيادة ليلًا باستخدام الأشعة تحت الحمراء.

اقرأ أيضًا : شركات السيارات تتعايش مع كورونا وتطرح موديلات 2021

تصميم السيارة

صممت الشركة السيارة “إسكاليد” بمظهر جريء مع الحفاظ على العديد من المظاهر الخارجية التي اشتهر بها موديل السيارة، وزودتها من الأمام بمصباح أمامي أفقي سلس التصميم يعزز من الشكل العريض، واستمرت الشركة في استخدام المصباح الخلفي الطولي والعمودي ولكن مع إضافة طبقات عميقة ثلاثية الأبعاد، وشملت التحسينات التي تم إدخالها على السيارة شبك أمامي مميز باللون الأسود، وبعض التفاصيل السوداء في النسخة الرياضية، وعلى مستوى التصميم الداخلي أضافت الشركة لمسات على التابلوه؛ لتمزج بين الرفاهية والبساطة في التصميم والتي تتبعها شركات السيارات العالمية.

كاديلاك إسكاليد 2021

محرك السيارة

وتتميز السيارة بمحرك V8، ويرمز ذلك إلى عدد أسطوانات المحرك؛ حيث تحتوى السيارات المزودة به على 8 غرف احتراق الوقود، وذلك يعمل على زيادة عزم وكفاءة السيارة سعة 3600 سي سي بقوة 420 حصانًا، وعزم دوران 621 نيوتن/ متر، والمحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات، والسيارة مزودة بمنظومة الدفع الكلي للعجلات.

كاديلاك إسكاليد 2021

عوامل الأمان والكماليات

أضافت الشركة عوامل أمان كثيرة في السيارة؛ وذلك لتلبية احتياجات عملاء هذه الشريحة من السيارات، وتشمل وسائد هوائية أمامية وخلفية وجانبية ووسطية لحماية جميع الركاب في حالة التصادم، وأنظمة فرامل متطورة، وتقنية المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام ملاحة بتقنية الواقع المعزز، ونظام الرؤية المحيطية، ونظام الرؤية الليلية الذي يستخدم تقنية الأشعة تحت الحمراء لتعزيز الرؤية الأمامية، وعرضها على شاشة العدادات المركزية.

وعلى مستوى الكماليات، جاءت السيارة مزودة بمزايا عديدة تحقق رفاهية الراكب؛ ومنها خاصية الدخول الذكي إلى السيارة وتشغيل وإدارة المحرك بدون مفتاح، وشاشة تعمل باللمس بقطر 7.2 بوصة مزودة بتقنية تعطي ألوانًا زاهية، ما يوفر بيئة أكثر إشراقًا وأقل ازدحامًا داخل مقصورة السيارة.

وتضم إسكاليد نظامًا صوتيًا مكونًا من 16 مكبر صوت، ونظام تثبيت السرعة، وقابلية للتعديل الكهربائي في 12 وضعية مختلفة، ونظام التحكم في المناخ.

كاديلاك إسكاليد 2021

اقرأ أيضًا

«بي إم دبليو i4».. أحدث سيارة كهربائية ذاتية القيادة

أشهر السيارات الكهربائية العالمية

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

هيونداي توسان 2021

«هيونداي توسان 2021» أحدث موديلات الشركة الكورية

أعلنت شركة هيونداي الكورية رسميًا عن هيونداي توسان 2021 الجديدة كليًا، والتي تأتي في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.