“كابسارك” يُدشن برنامج حوارات صوتية بعنوان “مملكة الطاقة”

دشن مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك” برنامج حوارات صوتية (بودكاست) بعنوان “مملكة الطاقة”، الذي يستضيف فيه عدد من الباحثين المختصين للحديث عن اقتصاديات الطاقة وسياساتها وتقنياتها والقضايا البيئية المرتبطة بها.

ويأتي تدشين البرنامج ضمن مبادرات المركز الإعلامية لإثراء المحتوى المتخصص في مجال الطاقة محلياً وعالمياً لا سيما أن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أبرز الدول المصدّرة للطاقة.

ويعد البرنامج نافذة للمهتمين للاطلاع على آراء المختصين في الطاقة من الباحثين سواء العاملين بالمركز أو شركاء المركز من الكوادر المحلية أو العالمية.

ويستهدف البرنامج صناع القرار والمختصين والعاملين في قطاعات الطاقة من خلال منصة جديدة في الموقع الإلكتروني للمركز تتيح للزوار الاستماع لحلقات البرنامج والاطلاع على مواضيعها.

ويعمل المركز على إنتاج حلقات من “مملكة الطاقة” بصفة دورية وهي متاحة حالياً باللغة الإنجليزية، كما يجري العمل على إنتاج سلسلة أخرى باللغة العربية.

يذكر أن مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) هو مركز بحثي غير هادف للربح يجري بحوثًا مستقلة في مجال اقتصاديات الطاقة وسياساتها وتقنياتها بشتى أنواعها، والدراسات البيئية المرتبطة بها، ويعكف على إيجاد حلول للاستخدام الأكثر فعالية وإنتاجية للطاقة لتمكين التقدم الاقتصادي والاجتماعي محليًا وإقليميًا وعالميًا.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“التجارة والاستثمار”: 5 مكاسب لنظام الإقامة المميزة

أكدت وزارة التجارة والاستثمار، بالمملكة العربية السعودية، أن هناك 5 مكاسب لنظام الإقامة المميزة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.