كأس مارادونا

كأس مارادونا.. خطوة رائدة تُعزز مكانة المملكة السياحية

تشهد عاصمة المملكة العربية السعودية «الرياض» إقامة مباراة كأس مارادونا بين برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني، في 25 نوفمبر المُقبل؛ حيث تأتي هذه المباراة ضمن فعاليات موسم الرياض 2، وفي هذا الصدد يتناول موقع «رواد الأعمال»أبرز تفاصيل فعاليات كأس مارادونا.

تتزامن فعاليات كأس مارادونا، التي تجمع بين ناديين عريقين في كرة القدم الأوروبية «برشلونة الإسباني، وبوكا جونيورز الأرجنتيني»، مع الذكرى الأولى لرحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية «دييجو مارادونا»؛ حيث فارق الفتى الذهبي الحياة في يوم 25 نوفمبر من العام الماضي، بعد إصابته بسكتة قلبية أدت إلى رحيله.

اقرأ أيضًا: هيئة موانئ السعودية.. إنجازات حوّلت المملكة إلى مركز لوجستي عالمي

كأس مارادونا

في الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري كشف المستشار تركى آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن إقامة مباراة تاريخية تكريمًا لأسطورة كرة القدم الأرجنيتني الراحل “دييجو أرماندو مارادونا”؛ حيث تأتي هذه المباراة ضمن فعاليات موسم الرياض 2.

وأضاف آل الشيخ؛ عبر «تويتر»: «مباراة للتاريخ ومرة في العمر، فقط في موسم الرياض، كأس مارادونا بين برشلونة وبوكا جونيورز، موعدنا يوم 25 نوفمبر القادم، الأساطير لا يموتون، تخيل أكثر».

وكانت الهيئة العامة للترفيه قد كشفت مؤخرًا في بيان لها عبر موقعها الرسمي، عن أن موسم الرياض سوف يستضيف مباراة ودية واحدة تجمع بين فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ونجوم الهلال والنصر، في يناير المقبل بالعاصمة الرياض، وتأتي هذه المباراة ضمن فعاليات كأس موسم الرياض 2 الذي يُعد واحدًا من أهم المهرجانات التي تقدمها المملكة العربية السعودية، ممثلة في الهيئة العامة للترفيه.

موسم الرياض 2

في خطوة منها نحو تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية السياحية ووضعها على خريطة السياحة العربية والعالمية حرصت حكومة المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ على مواصلة جهودها لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الطموحة من خلال إطلاق فعاليات موسم الرياض 2.

اقرأ أيضًا: نادية الأحمد: تحقيق الازدهار وصناعة مستقبل أفضلَ تمثّل جوهر رؤية 2030

ومن المقرر أن تحتوي فعاليات «موسم الرياض 2»، التي تنطلق في 20 أكتوبر الجاري، على العديد من البرامج الترفيهية والأنشطة الاجتماعية الرائعة والمتنوعة في جميع المجالات لجذب الملايين من السياح؛ حيث يهدف هذا الموسم إلى تعزيز القطاع السياحي، الذي يعد إحدى الركائز الأساسية لتنويع مصادر الدخل، بما توفره من عائدات دولارية سنوية.

وتأتي فعاليات موسم الرياض 2 بعد أن وصل عدد زوار النسخة الأولى من الموسم، التي حققت نجاحًا كبيرًا، نحو أكثر من 10 ملايين شخص، كما وصل عدد الفعاليات التي تميزت بها النسخة الأولى نحو أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعًا بمساحة 14 مليون متر مربع، وتشمل: «الرياض بوليفارد، واجهة الرياض، معرض الرياض للسيارات، رياض ونتر وندرلاند، ملاعب الرياض، الحي الدبلوماسي، المربع، الملز».

فعاليات موسم الرياض 2

وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للترفيه، في بيان لها عبر موقعها الرسمي، تنعقد فعاليات النسخة الثانية من موسم الرياض في 14 منطقة، على مساحة 5.4 مليون متر مربع عبر 14 منطقة بالعاصمة، كما سيشمل برنامج الموسم على 7.5 ألف يوم فعالية، والتي من بينها: 70 حفلة غنائية عربية و6 حفلات غنائية عالمية، بالإضافة إلى 350 عرضًا مسرحيًا، بجانب 18 مسرحية عربية و6 مسرحيات عالمية.

بالإضافة إلى ذلك تتضمن فعاليات موسم الرياض 2 أيضًا إقامة إقامة مباراة كأس مارادونا بين برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني وفقرة مصارعة عالمية، كما من المتوقع أن يتواجد نحو أكثر من 200 مطعم في أماكن إقامة الفعاليات، بالإضافة إلى حوالي 70 مقهى، وتأتي هذه الفعاليات تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى رفع مساهمة القطاعي السياحي والترفيهي في الناتج المحلي الإجمالي من 3 إلى 10%، بالإضافة إلى تحقيق 100 مليون زيارة بحلول عام 2030.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موسم الرياض

موسم الرياض 2021.. فعاليات ونجاحات

يواصل موسم الرياض، الذي انطلق في 20 أكتوبر الجاري، فعالياته تحت شعار «تخيل أكثر»، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.