كأس العالم لريادة الأعمال

كأس العالم لريادة الأعمال.. جوائز قيّمة وفرص لا مثيل لها

استكمالًا للنجاح الذي تحقق في النسخة الأولى، تأتي النسخة الثانية من كأس العالم لريادة الأعمال، والذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”، ممثلةً في منتدى مسك العالمي، وذلك بالتعاون مع شبكة ريادة الأعمال العالمية “GEN”، ومؤسسة القيادة والتعليم العالمية “TGELF”، والتي تهدف إلى دعم الشباب، وتيسير دخولهم لعالم الاقتصاد والتجارة في المملكة وحول العالم، والتوسع في إطلاق المشاريع التجارية المميزة والناجحة.

ويتم ذلك من خلال تحفيز رواد ورائدات الأعمال في السعودية وحول العالم لبدء العمل على مشاريعهم التجارية المبتكرة، ومساعدتهم عبر منهج متخصص في تقييم أعمالهم، وتسريع عجلة نمو شركاتهم الناشئة بوتيرة متصاعدة؛ للمنافسة بها محليًا وعالميًا، ودعم مجال الأعمال التجارية وتعزيز الاقتصاد المحلي.

اقرأ أيضًا: “الراجح”: على المنشآت الصغيرة والمتوسطة التركيز في التجارة الإلكترونية

رواد أعمال حول العالم

كأس العالم لريادة الأعمال هو أكثر من مجرد مسابقة عالمية؛ فهو حدث تنافسي يقدّم العديد من الجوائز القيمة، ويشارك بالمسابقة العديد من رواد الأعمال حول العالم؛ بهدف الحصول على الدعم، والوصول إلى أدوات وموارد تساعدهم في تنمية أعمالهم ومشاريعهم.

ومهما كانت المرحلة التي وصلت إليها في مشروعك، سواء كان لا يزال مجرد فكرة أو أنه في مراحله المبكرة أو أنك بحاجة إلى تطويره وتوسيع نطاقه، فقد اخترت المكان المناسب؛ فمسابقة كأس العالم لريادة الأعمال سترشدك إلى الطريق الصحيح.

وتساعد مسرّعة كأس العالم لريادة الأعمال في إطلاق العنان لأفكار المشاركين، وصقل مهاراتهم في عرض هذه الأفكار، والتواصل مع شبكة عالمية من المرشدين، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على فرص استثمارية وفرص أعمال لا مثيل لها.

اقرأ أيضًا: برعاية “رواد الأعمال”.. انطلاق المعرض الافتراضي الأول للفرنشايز 

برنامج تدريبي افتراضي

ومن المقرر أن يُنظم البرنامج التدريبي بشكل افتراضي؛ نظرًا للظروف التي يمر بها العالم بسبب انتشار فيروس “كوفيد_19″؛ وذلك عبر برنامج متكامل للتدريب والإرشاد، يساعد رواد الأعمال في صقل مهاراتهم وزيادة فرصهم في الفوز بالمسابقة النهائية، والذي يتم بشكل تفصيلي خطوة بخطوة مع المرشدين والمختصين، انطلاقًا من مرحلة الفكرة وحتى النمو وبناء هيكلة العمل التجاري.

وتستهدف المسابقة في دورتها الثانية مشاركة أكثر من 200 دولة وما يزيد على 150 ألف مشارك ومشاركة؛ للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من رواد ورائدات الأعمال، الراغبين في الدخول لعالم الأعمال، وتأسيس وتنمية أعمالهم بما يضمن النمو السريع وتحقيق النجاح والتميز.

الجوائز

تكمن القيمة المقترحة لمسابقة كأس العالم لريادة الأعمال في المشاركة وخوض التجربة بحد ذاتها، بما تحمله من تدريب وموارد واتصالات وإرشاد وتوجيه وغيرها.

وما يتوّج التجربة المتكاملة هو العدد الكبير من الجوائز القيّمة المقدمة، والتي تصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار أمريكي في مجملها، إلى جانب العديد من الجوائز النقدية، والفرص الاستثمارية، والموارد المميزة المقدمة من الشركاء الرائدين.

ومن الجوائز نذكر ما يلي:

3 جوائز عالمية كبرى

وهي مخصصة للمراحل الثلاثة الأولى، وهي: المرحلة المبكرة، ومرحلة الفكرة، ومرحلة النمو.

جوائز مرحلة النهائي العالمي

وهي عبارة عن 15 جائزة وتشمل الجوائز الخاصة بالقطاعات والمؤسسات الاجتماعية.

الجوائز المحلية

وهي عبارة عن جائزة واحدة لكل دولة من الدول المشاركة.

يُذكر أن ما يصل لـ 100 مشارك وصلوا للتصفيات نصف النهائية في العام الماضي، وتمكنوا من عرض أفكارهم أمام آلاف الأشخاص في النهائيات، وحصدت شركة مزارع البحر الأحمر المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2019 وهي شركة سعودية ناشئة مقرها في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:

“نادية وعامو” تدعو للتوجه نحو اقتصاد المعرفة وريادة الأعمال

الأميرة خلود آل سعود: المرأة شريك أساسي بقوة العمل وما حققته فاق السحاب

الجوهرة العطيشان: نمتلك أكبر محتوى معرفي عن ريادة الأعمال باللغة العربية

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.. فن صناعة المستقبل

لا تكف المملكة عن التطور، وملاحقة الأحلام والطموحات الكبرى، إنها تبغي صناعة المستقبل والاستعداد له، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.