قولد سوق

“قولد سوق” منصة سعودية متكاملة لتجارة الذهب والمجوهرات

“قولد سوق” هي منصة إلكترونية تجمع محال الذهب والمجوهرات، انطلقت من المملكة العربية السعودية، متخصصة في بيع منتجات الذهب والمجوهرات عبر القنوات الإلكترونية المختلفة مع توفير الدعم اللوجستي اللازم في أنحاء المناطق المشمولة بالخدمة، وتعمل “قولد سوق” لخدمة المزودين (المتاجر) والمستهلك النهائي عبر الموقع الإلكتروني (الویب) وكذلك من خلال (تطبيقات الجوال).

قال المهندس عبد اللطيف الصاغة؛ المدير التنفيذي لمنصة “قولد سوق” والشريك المؤسس،  إنه نظرًا للنقلة النوعية التي تشهدها العالم من تغير سريع وجذري، ومع تنامي حجم التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، رأينا ضرورة إنشاء منصة متخصصة في قطاع الذهب والمجوهرات تلبي تطلع عملاء القطاع واحتياج التجار وتتناسب مع خصوصيات المجال الدقيقة وتحدياتها، ما يجعل أغلب المنصات الشهيرة وغير المختصة إما تبتعد عن هذا الاتجاه أو لا ترتقي لتلبية تطلع جماهير المجال من الطرفين.

من جهته، أكد محمد النمر؛ مدير قسم التطوير والجودة والشريك المؤسس، أننا وضعنا نصب أعيننا تقديم منصة بتجربة استخدام ممتعة وطويلة المدى، كما تتيح للتجار سهولة عرض وطرح منتجاتهم والتحكم بها ومتابعة الطلبات وحساباتهم المالية عبر تطبيق وويب مخصصين.

وأضاف: نخطط لبناء مجتمع “قولد سوق” يجمع التجار بالمتبضعين، ويوفر لهم وسائل وأدوات لتقديم عروض وفعاليات مستمرة من خلال المنصة ودمجها بالشبكات الاجتماعية، ونجري دراسات مستمرة لتحسين هذه التجربة بشكل يومي؛ من خلال فريق عمل متخصص في كل الأقسام التقنية والتشغيل والتسويق، إلى جانب المتابعة الحثيثة من زملائي الشركاء بالمشروع؛ لما يستشعرونه من أهمية بالغة لهذا المشروع في السوق اليوم.

وقال المهندس عمّار الصاغة؛ الشريك المؤسس ومدير التشغيل، “ندرك جليًا ما لهذا القطاع من أهمية في السوق وهدفنا بناء أكبر منصة دعم متكاملة لتجارة الذهب والمجوهرات الإلكترونية على مستوى العالم، على أن تكون المملكة العربية السعودية نقطة الانطلاق؛ لنحقق من خلالها تطلعات وطموحات شركائنا وعملائهم.

واستطرد: تنفرد منصة “قولد سوق” بميزات عديدة تسهل العمليات التجارية بين المتاجر والمحال وعملائها، ودعم عمليات الدفع والتوصيل، كما أننا نتمتع بالخبرة والتخصص واندماج فريقي عمل يضمان خبرات متراكمة في مجال الذهب والمجوهرات وفريق تقني على أعلى مستوى من الحرفية.

وأكد “عمّار” أن المنصة تقدم لكل متاجر الذهب والمجوهرات نسخة إلكترونية للمتجر مدعوم بمحرر متطور يمكنهم من عرض جميع منتجاته؛ حيث يسهل على المستهلك معرفة الخصائص والمميزات الخاصة بكل منتج.

وتابع: ترتبط المنصة وأسعار المنتجات بالأسعار العالمية للذهب، وتوفر أيقونة خاصة بأسعار الذهب المباشرة للمعرفة ونعمل على تقديم أفضل أنظمة مدفوعات متطورة وآمنة وسلسة لجميع المتاجر، أما التحديات التي واجهتنا في المشرع فكان أبرزها: استقطاب أصحاب المحال، وبحمد الله نجحنا في ذلك من خلال تواصلنا وثقتهم في إنجازاتنا السابقة في عدد من المشاريع، كما أننا نوفر في كل متجر إمكانية جرد وإحصاء عدد وقيم السلع المباعة وتوفر بعض الرسومات البيانية التي تسهل للبائع إحصاء العمليات التي تمت من خلال حسابه، وتستطع جميع المتاجر إجراء العروض والتخفيضات على منتجاتها داخل المنصة بكل سهولة ويسر.

وقال الدكتور عبد الله الصاغة؛ الشريك المؤسس ومدير قسم التسويق، “نجحنا تسويقيًا من خلال نشر وإشهار علامتنا التجارية للمنصة في المرحلة الحالية أمام ملايين المستهدفين حتى الآن في المملكة، ضمن مرحلة الإطلاق الأولى وبإذن الله سنستمر بالوصول والتواصل مع جماهيرنا عبر الحملات والخطط التسويقية.

وأضاف المهندس موسى بوخمسين؛ مدير قسم التقنية والشريك المؤسس، “إننا نعمل جاهدين على مدار اليوم على استخدام أحدث التقنيات، مستغلين خبراتنا وتجاربنا خلال الأعوام السابقة مع العديد من التطبيقات الكبرى في المنطقة؛ بهدف بناء منصتنا على بنية تحتية تقنية قابلة للتوسع بما يلبي احتياج العملاء وتطلع زملائي المؤسسين وجميع التجار في المراحل الحالية والمستقبلية.

اقرأ أيضًا:

فاطمة العقيل الرئيس التنفيذي لـ”سياج”: جائحة كورونا تزيد من حالات القرصنة والهجمات السيبرانية

أحمد المحيسني مؤسس “إزهلها”: خدمنا 8 ملايين عميل في 4 سنوات.. ولدينا 182 ألف فزاع

عمر ملائكة مؤسِّس “كوانتم”: التجارة الإلكترونية ستصبح عاملًا أساسيًا في نمو اقتصاد المملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أفلام السعودية

مهرجان “أفلام السعودية” يتيح مشاركات إضافية لصنّاع الأفلام

تقديرًا للأعمال السينمائية المنجزة مؤخرًا، واستجابة لصناع الأفلام السعوديين، أتاحت اللجنة المنظمة لمهرجان أفلام السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.