قمة العشرين 2020

قمة العشرين 2020 تختتم أعمالها بضخ 5 تريليونات دولار لحماية الاقتصاد

اختتمت، منذ قليل، أعمال قمة العشرين برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ حيث أكد قادة مجموعة العشرين التزامهم بضخ 5 تريليونات دولار لحماية الاقتصاد العالمي.

وأوضح بيان قادة مجموعة العشرين، أنهم ملتزمون باستعادة الثقة في الاقتصاد العالمي وتحقيق النمو، لافتًا إلى أنهم كلفوا وزراء التجارة بتقييم آثار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، على التجارة، مجددين الالتزام بالأسواق المفتوحة.

وأضاف البيان، العمل على تقليل الاضطرابات التي تواجه التجارة وسلاسل الإمداد الدولية، مُؤكدًا على الالتزام باتخاذ ما يلزم من تدابير لتقليل الخسائر الاقتصادية من جائحة كورونا، مُناشدًا المنظمات الدولية رصد تأثير الجائحة على الوظائف.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أكد خلال كلمته في أعمال قمة العشرين 2020 ، أنه ينبغي علينا جميعًا تقوية إطار الجاهزية العالمية لمكافحة الأمراض المعدية التي قد تتفشى مستقبلًا، مُشيدًا بالإجراءات الفعالة التي اتخذتها الدول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، مؤكدًا دعمه الكامل لمنظمة الصحة العالمية في تنسيقها للجهود الرامية إلى مكافحة هذه الجائحة.

وأوضح خادم الحرمين الشريفين، أن مجموعة العشرين تُقدم الدعم الكامل لمنظمة الصحة العالمية ودعم جهودها لمكافحة جائحة كورونا «كوفيد 19» والحد من انتشاره.

جدير بالذكر، أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ترأس أعمال القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة مجموعة العشرين G20؛ لبحث تداعيات وسبل تنسيق الجهود لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك بالعاصمة الرياض.

وناقشت قمة العشرين 2020 ، سبل المضي قدمًا في تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا والحدّ من تأثيرها الإنساني والاقتصادي؛ حيث يُشارك في القمة كلٌ من إسبانيا والأردن وسنغافورة وسويسرا، وممثلين عن كل من منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، ومنظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.

اقرأ أيضًا:
الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.