قصص إنستجرام

قصص إنستجرام.. ذكريات لا تُمحى

رغم حذف قصص إنستجرام تلقائيًا من الظهور للعامة بعد مرور يوم على نشرها؛ إلا أن التطبيق لا يحذفها بالكامل بل إنها تبقى في الأرشيف الخاص بك.

استجراع قصص إنستجرام

وبمناسبة احتفال التطبيق الأكثر شهرة لتبادل الصور، بعيده العاشر هذا الشهر، يعرض موقع “رواد الأعمال” طرق تصفح القصص القديمة بناءً على تاريخ نشرها؛ إذ يمكنك الانتقال بسهولة من خلال التقويم الشهري الذي يحتفظ به إنستجرام على مدار 3 سنوات.

بالطبع هناك العديد من الخيارات المتاحة أمامك؛ لعل أبرزها إعادة نشر قصص إنستجرام ثانيةً، وبهذه الطريقة يمكنك العودة إلى القصص المتعلقة بمناسبات معينة مثل حفل زفاف أو عيد ميلاد أو تخرج أو حتى عطلة الصيف وتذكر قصصها وإعادة مشاركتها.

سوق الفن

على جانب آخر، يعتبر تطبيق إنستجرام منبرًا لسوق الفن؛ فهي الصناعة التي ترتبط بالتسلسلات التقليدية، والتي تجد فيه المتابعة الجيدة، إضافة إلى تحديد الاتجاهات التي يريدها أصحاب الفن.

اعتبارًا من 1 يناير 2020، كان لدى Instagram ما يقرب من مليار مستخدم شهريًا، في المرتبة الثانية بعد Facebook (2.6 مليار) في عالم الشبكات الاجتماعية الغربية.

ووفقًا لتقرير التجارة عبر الإنترنت للعام الماضي، الصادر عن Hiscox، فقد أكد أن الغالبية يفضلون لاكتشاف الفن، ومتابعة الفنانين، والتعرف على المزيد من المواهب والمدارس، ومن ثم، العثور على أعمال لشرائها.

من السهل معرفة سبب تسمية Instagram “تاجر الفن الكبير الجديد في العالم” ؛ فمليار شخص يعتبر أكبر بكثير مما يمكن أن تحلم به المعارض الكبرى؛ لكنه أيضًا يسمح بالتصفح أو ما يُسمى بالتمرير الطائش أكثر من الشراء.

واعتاد العديد من الفنانين التشكيلين حول العالم، استخدامه كأداة تسويق؛ مما يساعد في إثارة الاهتمام بالمبيعات والتجارب غير المتصلة بالإنترنت؛ لكن قوة الإنستجرام تكمن أكثر في ثقافة المشاهير والمؤثرين؛ حيث يرتبط الفن دائمًا بالفخامة والحصرية.

ويتيح Instagram للفنانين المتمرسين تقنيًا تحقيق الشهرة بشكل مستقل، وبيع أعمالهم وفقًا لشروطهم الخاصة والتفاعل مباشرة مع العملاء.

اقرأ أيضًا:

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

منافسو فيسبوك.. مميزات تُقدمها منصات بديلة

تسويق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي

.

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

منافسو فيسبوك

منافسو فيسبوك.. مميزات تُقدمها منصات بديلة

لا يعتبر منافسو فيسبوك بمثابة العدو الحقيقي للموقع الذي يُعد المنصة الأولى عالميًا في مجالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.