خدمة تأجير مركبات الأفراد

قريبًا.. «النقل» تُطلق خدمة تأجير مركبات الأفراد الخاصة

كشف الدكتور رميح الرميح؛ رئيس الهيئة العامة للنقل، أن الهيئة ستطلق خلال الفترة القليلة المُقبلة خدمة تأجير مركبات الأفراد الخاصة، من خلال منصة إلكترونية «تطبيق»؛ حيث ترخصها الهيئة العامة كوسيط تأجير إلكتروني بهدف زيادة دخل المواطنين.

وأبان «الرميح» أن عملية تأجير المركبات غير النظامية أو غير المفحوصة أو بدون تأمين سيصبح من الماضي بفضل «بوابة تأجير»، وذلك بعد عمل الهيئة على إيجاد حلول تقنية ستخفف عن مالك المكتب والمستهلك بهدف تنظيم العمل في هذا النشاط.

ولفت إلى أن من أبرز مميزات «بوابة تأجير» كونها نافذة واحدة لإتمام عمليات التأجير، وإصدار العقود من خلال المنشآت المرخصة وبمركبات نظامية، وإصدار عقود تأجير إلكتروني موحد مكتمل المتطلبات والبنود النظامية، وعدم التأجير دون وجود التغطية التأمينية النظامية للمركبة، والارتباط بالجهات الحكومية ذات العلاقة.

اقرأ أيضًا:

توقيع عقد مشروع للاستفادة من سد الملك فهد في محافظة بيشة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.