برنامج التنمية الريفية

قريبًا.. إطلاق برنامج التنمية الريفية باستثمارات 12 مليار ريال

أعلن عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، وفقًا لبيان الوزارة، اليوم الأحد، أن برنامج التنمية الريفية ، الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين، وتعمل الوزارة على إطلاقه قريبًا باستثمار يصل إلى 12 مليار ريال، يعد أحد أهم برامج الوزارة.

وأضاف، في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للملكة، أن الوزارة بدأت، من خلال استراتيجية البيئة التي أقرها مجلس الوزراء، في تشكيل 5 مراكز متخصصة.

وذكر “الفضلي” أن برنامج التنمية الريفية سيسهم، عند اكتماله في عام 2025، في تطوير قطاع الزراعة، وتحسين دخول المزارعين في 8 مجالات زراعية مختلفة، وهو الأمر الذي سيحقق نتائج إيجابية في مناطق المملكة بشكل عام، وفي المناطق الريفية بشكل خاص.

وأكد أن الوزارة ماضية في استكمال مشروعاتها بالاستخدام الأمثل لموارد بلادنا، وبأيدي أبنائنا وبناتنا، وبالاستفادة من التجارب، واستغلال الفرص؛ لتحقيق الاستدامة البيئية التي تسهم فيها مجالات البيئة والمياه والزراعة.

يُشار إلى أن المملكة تحتفل باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، وهو ذكرى مناسبة إصدار الملك عبد العزيز آل سعود، مرسومًا ملكيًا يقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في 23 سبتمبر 1932م.

اقرأ أيضًا:

بتكلفة 1.147 مليار ريال.. وزارة الزراعة السعودية تُنفذ 247 مشروعًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.