قرارات إبداعية

قرارات إبداعية يمكنها تغيير حياتك (2-2)

يساعد تحديد القرارات الخاصة بالحياة مع النية الصحيحة والتطلع لتحقيق هدف أو هدفين في تعزيز الانضباط والتشجيع على التفكير الذاتي، وكل هذا يجعل منك شخصًا أفضل.

للوصول إلى النجاح في قرارك؛ عليك إعادة هيكلة الطريقة التي تحدد بها الأهداف لتفعيل نقاط قوتك، وأفضل طريقة للبدء هي اتخاذ قرارات تشعل شغفك بالفعل. إن تحديد أهداف صعبة يقوي الشعور بالهدف الذي تمتلكه بالفعل.

وسبق ان استعرضنا في الجزء الأول من المقال، مجموعة قرارات إبداعية لتتجاوز الأساسيات، وفيما يلي الجزء الثاني:

  • ازرع الفاكهة والخضروات في فناء منزلك

أصبحت الحدائق أصغر وأكثر قابلية للإدارة على مر السنين. إذا كنت مصرًا على تناول طعام يمكنك الوثوق به، فحاول زراعة طعامك بنفسك.

تُعتبر الطماطم وبعض الأعشاب رائعة بالنسبة للمبتدئين، ولا يوجد شيء يضاهي الاستمتاع بالحصاد الذاتي. ستحتاج فقط إلى الأواني والبذور والتربة المناسبة وبعض الشباك ومساحة الفناء للإعداد بالكامل، يمكن أن يصلح هذا للشقق والمنازل على حد سواء؛ لذا جربها.

كيف تحقق السعادة في حياتك المهنية؟

  • تخلص من سيارتك واستخدم الدراجة بدلًا من ذلك

هل سئمت من الصالة الرياضية المزدحمة دائمًا في بداية العام؟ قم بتبديل الأشياء عن طريق ركوب الدراجات إلى الوجهات القريبة. يمكنك ركوب دراجتك لزيارة الجيران، أو متجر البقالة، أو أي مكان ترغب في القيام به في مهمة سريعة. 

  • قم بإنشاء قناة على YouTube لتجربة ريادة الأعمال

هل أدركت أن إنشاء قناة على YouTube أمر مجاني؟ على عكس المدونة التي تتطلب بعض الرسوم، يمكنك الحصول على متابعة على YouTube باستخدام خدمة WiFi وهاتف ذكي فقط، بالإضافة إلى ذلك، يعد إنشاء قناة على YouTube طريقة آمنة لتجربة ريادة الأعمال لأول مرة. 

هذه التجربة ستعمل على تحسين مهارات التحدث لديك، ومعرفة قيمة الاتساق، وتوسيع نطاق إبداعك، والتواصل عبر عمليات التعاون، ونأمل أن تكتسب صخبًا جانبيًا مربحًا لبيع إعلانات AdSense أو عن طريق الحصول على راعٍ.

هل تعيش لمهنتك؟.. رهان يكسبه العمل على حساب الحياة الشخصية

  • رسائل البريد الإلكتروني للتعبير عن الامتنان للأصدقاء المقربين والعائلة

إذا كان لديك عائلة وأصدقاء يعنون لك العالم فأظهر تقديرك للسعادة والفرح اللذين يجلبانهما إلى حياتك. إحدى الطرق القوية للقيام بذلك هي إرسال رسائل شكر عبر البريد.

تأخذنا الحياة في اتجاهات مختلفة بمرور الوقت، لكن الملاحظات المكتوبة بخط اليد ستساعدك في الحفاظ على مشاعر التواصل.

قرارات إبداعية

  •  استفد من مؤتمرات الفيديو

تُعد مؤتمرات الفيديو على تطبيق “Zoom” أو أي وسيلة أخرى أمرًا شائعًا خلال جائحة فيروس كورونا؛ لذلك عليك الاستفادة من هذه المؤتمرات التي تسيطر على حياتنا في الوقت الحالي. 

بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون السفر بسهولة، فإن هذا يوازن الأمر بطريقة كبيرة. هل هناك جلسات جانبية تستفيد من غرف الدردشة في Zoom؟ أو ربما هناك مجموعة صغيرة من الأسئلة والأجوبة حيث يمكن للجميع التحدث؟ إذا كان الأمر كذلك فإنه تنتظرك فرصة تواصل قوية.

الخوف من المستقبل.. في مديح اللايقين

  • حوّل بقايا الطعام إلى وجبات جديدة مع “SuperCook”

يُعتبر طهي الوجبات في المنزل من أفضل الطرق لتوفير المال. لحسن الحظ يمكنك نقل قرار عدم الهدر هذا إلى المستوى التالي عن طريق تنزيل تطبيق “SuperCook”.

ويُعد مساعد الطهي المباشر هذا سهل الاستخدام، كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق والنقر فوق أيقونة الميكروفون وبيان المكونات الموجودة في مطبخك، وخلال بضع ثوانٍ يقوم “SuperCook” بالعمل الشاق من خلال جمع الوصفات التي تستخدم معظم أو كل مكوناتك.

  • ادمج هواياتك مع يوم عملك

هناك إجماع متزايد على أن التكامل بين العمل والحياة يتفوق على التوازن بين العمل والحياة، فبدلًا من إعطاء وزن متساوٍ لكل مهمة -تناول العشاء مع العائلة، والرد على جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، وتنظيف المنزل- أدرك أن قدرًا معينًا من العطاء والأخذ يُبقي كل شيء تحت السيطرة.

هذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالهوايات،قم بتضمينها في روتينك اليومي، ويمكنك دراسة لغة جديدة في استراحة الغداء أو العزف على الجيتار خلال استراحة عمل مدتها 15 دقيقة. الأمر متروك لك!

الإجابات السريعة.. لماذا يصدقك الآخرون؟

  • اقرأ كتابًا واحدًا كل شهر

تريد أن تتعلم أسرار الاستثمار؟ توسيع نطاق الأعمال؟ بناء علاقات أفضل؟ كل ذلك مكتوب في مكان ما في كتاب مجاني يسهل الوصول إليه. كل ما عليك هو قراءة كتاب واحد كل شهر.

  • تعلم كيفية اصلاح شيء تستخدمه كثيرًا

من الناحية المثالية قم بإصلاحه قبل أن ينكسر. أنت تعرف الأشياء التي تقلقك: الغسالة والمجفف، باب الفناء المنزلق، الثلاجة، وآلة صنع القهوة.

عندما تكون في الخارج يمكن أن يكون أي شيء: إطار مثقوب أو سلسلة دراجات متشابكة. إذا كان هناك شيء ما يمثل قيمة بالنسبة لك ويجعل حياتك أفضل فعليك إزالة الغموض عن كيفية عملها. بهذه الطريقة يمكنك توفير الوقت والمال عن طريق إصلاحها بنفسك.

المصدر: www.success.com

اقرأ أيضًا:

المهن الأسرع نموًا.. إليك أفضل 10 وظائف للعمل عن بُعد

تحديد القرارات وتحقيق الأهداف لحياة أفضل (1-2)

عادات يومية تجعلك أكثر إنتاجية

الرابط المختصر :

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

عمل عن بُعد

المهن الأسرع نموًا.. إليك أفضل 10 وظائف للعمل عن بُعد

أصدرت  شركة “Flexjobs”، المتخصصة في العثور على العمل عن بُعد والعمل المستقل للمحترفين، بيانات تسلط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.