الإعلام الجديد

شراكة سعودية إماراتية لتطوير قدرات الشباب في الإعلام الجديد والمحتوى الرقمي

شهدت الساحة التسويقية إبرام اتفاقية شراكة سعودية إماراتية للعمل على تطوير قدرات الشباب والشابات في مجالات الإعلام الجديد والاتصال والمحتوى الرقمي، وصناعة جيل جديد من المؤثرين ورواد الاتصال الرقمي عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

تعمل هذه الشراكة التي أبرمتها كل من “التأثير المباشر” في المملكة العربية السعودية مع أكاديمية “الإعلام الجديد” في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستيراد واستقطاب الخبرات الإقليمية والعالمية لنقل المعرفة إلى شباب وشابات المملكة؛ سعيًا إلى تنمية الريادة والمساهمة المؤثرة في مجالات التسويق والإنتاج والاعلام الرقمي محليًّا.

وتضمنت الاتفاقية تطوير أكاديمية الإعلام الجديد و التأثير المباشر لنماذج عمل جديدة ومبتكرة تسهم في إثراء المواهب السعودية ورفع تنافسية السوق السعودي في المجالات المشتركة، إضافة إلى توسع الأكاديمية عبر الشريك السعودي في تطوير دورات وتقارير وخدمات متخصصة للسوق السعودي والمنطقة اعتمادًا على الممارسات المبتكرة والخبرات الكبيرة المتراكمة والشراكات العالمية التي يمتلكها الطرفان وحسب آخر التطورات والابتكارات في تلك المجالات.

وفي هذا السياق، قال الأستاذ راشد العوضي؛ المدير التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد، إن الاتفاقية الموقعة خطوة مهمة لأكاديمية الإعلام الجديد، إذ تمثل فرصة لها في استكشاف سوق الإعلام الرقمي السعودي، وصنع شراكات عملية وإعلامية مع الشركات الإعلامية الرائدة في المملكة، كما نوه بالحراك الإعلامي الذي تشهده المملكة على صعيد الإعلام الرقمي والتقليدي؛ خاصة مع التأسيس الحديث لعدد من القنوات الإعلامية المحلية مؤخرًا.

وأكد أن أكاديمية الإعلام الجديد ستكون قيمة إضافية من خلال خبراتها المتعددة في الإعلام الرقمي والاتصال التسويقي.

من جانبه، علق الأستاذ وليد القحطاني؛ رئيس مجلس إدارة شركة التأثير المباشر، أن الشركة تعمل وفق استراتيجية جديدة تتضمن صنع شراكات مع مؤسسات محلية وعالمية؛ وذلك بهدف تطوير المحتوى المحلي على صعيد الخبرات والمهارات في السوق السعودي.

وأضاف القحطاني أن أكاديمية الإعلام الجديد هي أول شركاء التأثير المباشر في مجال تقديم الخدمات الأكاديمية في الإعلام الجديد والتواصل الرقمي؛ إذ تسعى الشركة إلى رفع التنافسية في السوق المحلية وتطوير جيل جديد من الكفاءات والمؤثرين للارتقاء بالقطاع لآفاق جديدة، مشيرًا إلى أهمية تبادل الخبرات بين الشركات المحلية والإقليمية والعالمية ومؤكدًا على أهمية استدامة الاطلاع على مستجدات الإعلام والاتصال وممارساته العالمية.

يُشار إلى أن شركة التأثير المباشر شركة سعودية ابتكارية ورائدة في مجالات الاتصال والتواصل والتسويق، تقدم خدماتها عبر تفعيل نموذج اتصالي ابتكرته الشركة يسمى (نموذج الاتصال التسويقي المؤثر)، الذي مكنها من تحقيق نجاحات غير مسبوقة في أهم المشاريع والحملات على مستوى المنطقة، يقينًا منها بخصوصية المنطقة ومجتمعاتها و إيمانا من الشركة في الحاجة والعائد الكبير على الاستثمار المادي والمعنوي طويل المدى في الابتكار والتدريب والتطوير في المجالين الإعلامي والتسويقي و آثاره في تمكين ريادة الأعمال وإثراء الثقافة و تعزيز التواصل الإنساني والفعال شتى القطاعات.

يُذكر أن أكاديمية الإعلام الجديد تأسست في شهر يونيو الماضي من عام 2020، وتهدف إلى تأهيل وتدريب شباب المنطقة على أحدث تقنيات الاتصال الرقمي واتجاهاته، وتعمل الأكاديمية وفق خبرات عالمية وتقدم مناهج تدريبية مطورة تم تطويرها من خبراء ومختصين في صناعة الإعلام والتسويق الرقمي.

اقرأ أيضًا:

“الزكاة والدخل” توضح مفهوم الازدواج الضريبي

مسك الخيرية تطلق النسخة السابعة من برنامج “طريق المستقبل للإعداد الوظيفي”

“جوجل” تبحث إمكانية إنشاء شبكة للألياف البصرية لربط المملكة بدول الجوار

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش مراحل رحلة البحث عن عمل

تقيم منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.