بنك جيه بي مورجان

قبل نهاية الاكتتاب في أرامكو.. عدد المكتتبين يتجاوز 4 ملايين

كشفت شركة سامبا كابيتال؛ قبل ساعات من نهاية الاكتتاب في أرامكو للأفراد، عن نتائج الاكتتاب حتى الساعة 12 ظهر اليوم الخميس 28 نوفمبر.

وقالت شركة سامبا كابيتال؛ بصفتها مدير الاكتتاب، إنه قبل نهاية الاكتتاب في أرامكو بلغ عدد عدد المكتتبين الأفراد خلال الفترة المذكورة 4.172.815 مكتتب، بإجمالي عدد أسهم بلغ 1.191.586.430 سهم، تمثل ما قيمته 38.130.765.760 ريال سعودي.

ولفتت إلى أنه من المقرر أن تستمر عملية الاكتتاب لشريحة الأفراد حتى الساعة 12 من منتصف ليلة اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019م؛ من خلال قنوات الاكتتاب التي تم الإعلان عنها مُسبقًا.

ومن المتظر أن يتم الإعلان وتحديث نتيجة اكتتاب الأفراد والمؤسسات المكتتبة غدًا الجمعة 29 نوفمبر 2019م.

وكانت رانيا نشار؛ نائب رئيس مجلس إدارة سامبا كابيتال، أكدت أن معدلات الإقبال والمشاركة العالية من قِبل شريحتي الأفراد جاءت على نحو متوقع، يتماشى مع أكبر اكتتاب في التاريخ لأكبر شركة نفط بالعالم.

وكانت صحيفة «فاينانشال تايمز» لفتت إلى أن هناك صناديق خليجية تخطط لاكتتاب نحو 3 مليارات دولار؛ من بينها الهيئة العامة للاستثمار في الكويت.

وأشارت، في توقعاتها، إلى أن الهيئة العامة للاستثمار في الكويت قد تضخ مليار دولار في الاكتتاب، موضحة أنه في حال ضخ الصناديق السيادية الخليجية 3 مليارات دولار في اكتتاب أرامكو؛ فهذا يعني أنها ستُغطي 6.17% من شريحة المؤسسات البالغة 17 مليار دولار.

يذكر أن فترة بناء سجل الأوامر لطرح أرامكو التي انطلقت، يوم الأحد 17 نوفمبر، تستمر حتى 4 ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

أرامكو تبحث فرص الطرح الأولي لأسهمها مع مستثمري أبوظبي
التطورات الأخيرة لـ «اكتتاب أرامكو للأفراد» قبل ساعات من انتهائه

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

التجارة تطلق مبادرة تتيح لرواد الأعمال الحصول على متجر إلكتروني مجاني

أطلقت وزارة التجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مبادرة تتيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.