قبل انطلاقه.. ماذا تعرف عن كأس العالم لريادة الأعمال؟

تواصل مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية»؛ إطلاق مبادراتها المختلفة التي تهدف إلى دعم مسيرة الاقتصاد الوطني ونشر ثقافة ريادة الأعمال داخل وخارج المملكة؛ حيث تحمل «مسك» على عاتقها مسؤولية اكتشاف وتطوير وتمكين جيل الشباب؛ ليكونوا مشاركين فعّالين في اقتصاد المعرفة.

وتحرص مؤسسة مسك، على عقد الشراكات والاتفاقات مع القادة والمبدعين والمفكرين من الشباب بمختلف أنحاء العالم، والعمل على جمعهم في مكان واحد؛ من أجل إيجاد حلول واقعية لمواجهة تحدي التغيير وتجربته واكتساب الخبرات من خلاله.

وفي خطوة منها لدعم مجال ريادة الأعمال والعمل على نشر ثقافته بين الشباب بمختلف أنحاء العالم، أطلقت مؤسسة «مسك الخيرية»؛ مؤخرًا، مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال «EWC»، بالمشاركة مع شبكة ريادة الأعمال العالمية «GEN» في أكثر من 100 دولة حول العالم.

أهداف مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال

تُعد مُسابقة كأس العالم لريادة الأعمال، من أهم وأبرز الأحداث التنافسية العالمية؛ حيث تهدف إلى تشجيع رواد الأعمال ورائدات الأعمال بمختلف بلدان العالم، منذ ولادة فكرته وصولاً إلى مرحلة النمو، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه ريادة الأعمال والبحث عن حلول لهذه التحديات مع القادة والمبدعين والمتخصصين في المجال.

يُشارك في المسابقة أكثر من 100 ألف رائد ورائدات أعمال من مختلف بُلدان العالم؛ من أجل الحصول على الدعم والوصول إلى الأدوات والموارد التي تُسهم في تنمية أفكارهم ومشاريعهم الخاصة.

مراحل مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال

تضم مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال ثلاثة محاور أساسية، والتي تتمثل في «اصنع التغيير، نفّذ، طوّر»؛ حيث تُتيح للشباب ميزة التنافسية التي تُساعدهم في تحويل أفكارهم إلى واقع حقيقي وملموس، وتحويل تحديات اقتصاد المستقبل إلى فرص شبابية وجسور للازدهار، وتلك المحاور كالتالي:

المرحلة الأولى: تقديم مجموعة من فرص التعليم والتدريب الافتراضي.

المرحلة الثانية: إطلاق المسابقات المحلية في جميع الدول المشاركة لاختيار الفائزين المرشحين للمرحلة الثالثة.

المرحلة الثالثة: عقد جلسات تدريب افتراضية ومتقدمة وإرشاد شخصي؛ لتطوير تجارب الشباب، وصولاً إلى اختيار رواد الأعمال الذين سيتم ترشيحهم للنهائي العالمي خلال منتدى مسك العالمي في الرياض يوم 12 نوفمبر المقبل.

وتنعقد بطولة كأس العالم لريادة الأعمال كبرنامج سنوي، تصل مدته إلى 9 أشهر؛ بهدف تطوير أكثر من 100 رائد أعمال، والبحث عن أفضل 100 شركة ناشئة حول العالم.

وفي هذا السياق، أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، اليوم الاثنين، أن الجامعة ستستضيف 96 شركة ناشئة من 64 دولة؛ للمشاركة في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال؛ حيث ستقدم للمشاركين الدوليين برنامجًا تدريبًا في مجال ريادة الأعمال؛ لرفع كفاءتهم وإعدادهم الجيد لنهائيات بطولة كأس العالم لريادة الأعمال.

وتُعقد بطولة كأس العالم لريادة الأعمال، خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري في منطقة الرياض، وذلك برعاية منتدى مسك العالمي.

وأوضح البروفيسور توني تشان؛ رئيس كاوست، أنها تحرص دومًا بصفتها جامعة دولية، على أن تكون همزة الوصل بين أفضل العقول من جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أن المبادرة تعكس الفرصة الاستثنائية التي تقدمها المملكة للشركات الناشئة التي ترغب في الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

من جانبها، قالت شيماء حميد الدين؛ المديرة التنفيذية لمنتدى مسك العالمي، إن الشركات الناشئة التي وصلت إلى نهائي بطولة كأس العالم لريادة الأعمال تمثل قمة المواهب العالمية في مجال ريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا: «كاوست» تستضيف 96 شركة ناشئة في كأس العالم لريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

تزامنًا مع انطلاقه اليوم.. كل ما تريد معرفته عن منتدى مسك العالمي 2019

انطلق، اليوم الثلاثاء، منتدى مسك العالمي 2019 في نسخته الرابعة، والذي من المقرر أن يستمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.